كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها

مريض حساسية الصدر
رام الله - فلسطين اليوم

تعاني كثير من الأمهات بسبب معاناة أطفالهن من مرض حساسية الصدر، فنجد الأم حائرة تتألم لعدم شعور طفلها بالراحة والإستقرار فهو معرض لهجمات شرسة وعنيفة من الكحة والسعال بصفة مستمرة، كما أنه عرضة لحدوث ضيق التنفس وفي أي وقت.

 

وهنا وفي هذا الموضوع سنحاول تقديم نصائح هامة للأم عن كيفية التعامل مع طفلها مريض حساسية الصدر.

 

أولا .. ما هي حساسية الصدر وأعراضها؟

وفقا للوصف الطبي الذي يصفه الأطباء فهي عبارة عن نوبات من التضيق والتهيج في القصبات مترافقة مع حدثية التهابية مناعية مما يؤدي إلى شعور الطفل بضيق النفس والسعال الذي يكون مصحوبا في بعض الأحيان بصفير في الصدر يتزامن معه زيادة المفرزات القصبية. 

 

ثانيا: هل يمكن أن يشفى منها الطفل؟

يؤكد أطباء هذا التخصص أنه وفي كثير من الأحيان قد يشفى منها الطفل عند الوصول إلى مرحلة عمرية معينة هي مرحلة البلوغ، وذلك نتيجة لنموه ونمو القفص الصدري وتنمو الشعب الهوائية، ما يمكنه وبدرجة ملحوظة من التغلب على الحساسية.

 

ثالثا: بروتوكول التعامل مع الطفل المريض بحساسية الصدر 

يحتاج الطفل مريض حساسية الصدر إلى فهم حالته والدقة في التعامل معها، ومن أهم النصائح التي أوصى بها الأطباء متخصصو هذا المجال ما يلي:

 

التدفئة 

إذ يجب الحرص دوما على تدفئته، فالطفل مريض حساسية الصدر يحتاج إلى بيئة نظيفة ودافئة حتى لا يؤثر البرد على صدره ويجعله عرضة لأزماتها التي تقلق راحة الطفل مع تكرار السعال والكحة، لذلك ينصح الأطباء المختصون بأن يكون الطفل دوما مرتديا لبيجاما خاصة عند النوم صيفا أو شتاء، كما أكدوا تقليل الإعتماد على المكيفات المبردة، على أن تكون على درجة 26 إذا كانت هناك حاجة ملحة لتشغيلها، كما أن الطفل مريض حساسية الصدر يجب أن يتناول السوائل الدافئة بصورة مستمرة للعمل على تدفئة صدره، ويجب أن يرتدي جوارب تحمية من البرودة أيضاً. 

 

التطعيم ضد الأنفلونزا

يحتاج الطفل مريض حساسية الصدر أكثر من أي طفل آخر إلى هذا اللقاح لأن نزلات البرد تاخذ منه وقتا طويلا حتى تعالَج وتؤثر عليه أكثر من الطفل العادي، فلو أن هذا التطعيم هام للجميع فإن درجة أهميته للطفل مريض حساسية الصدر تفوق كل الدرجات.

 

التشجيع على ممارسة الرياضة 

تعد ممارسة الطفل مريض الحساسية أمرا هاما للغاية، حيث تعزز الرياضة من مناعته وتقوي صدره وتساعده على إستنشاق الهواء بطريقة صحية وسليمة، فعليك عزيزتي الأم أن تشجعيه على ممارسة الرياضة معك وفي الهواء الطلق للإستفادة منها.

 

الإهتمام بغذاء الطفل

يجب الإهتمام بغذاء الطفل، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على العناصر والفيتامينات اللازمة لتعزيز الجهاز المناعي للطفل، كما يجب الإعتماد على تناول الزبادي لفعاليته من الوقاية من البكتريا التي قد تسبب تهيجا لتنفس الطفل في كثير من الأحيان وذلك لإحتوائه على البكتريا النافعة التي تقاوم البكتريا الضارة.

 

الإهتمام بمتابعة الطبيب بصفة دائمة

إذ يجب على الوالدين متابعة حالة الطفل بصفة دائمة مع الطبيب المعالج، خاصة في حال إستمرار العلاج كنوع من الوقاية من تكرار الهجمات وعدم إنتظار رجوعها  له لإستشارة الطبيب، مع الإهتمام بإستمرار العلاج وفي المواعيد المحددة.

 

يؤكد الأطباء هذا التخصص أنه بالرعاية الفائقة والإلتزام بتوصيات الطبيب قد تختفي حدة هذه النوبات شيئا فشيئا ليشفى منها الطفل تماما بمجرد البلوغ في كثير من الحالات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها كيف تساعدين طفلك مريض حساسية الصدر على الشفاء منها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 19:05 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

أفكار فساتين ربيعية ناعمة من ياسمين صبري

GMT 20:35 2020 الإثنين ,13 كانون الثاني / يناير

مواجهات حاسمة خلال شهر كانون الثاني في ختام دوري الطائرة

GMT 13:25 2019 الإثنين ,28 تشرين الأول / أكتوبر

"لا باز" وجهة سياحية تستحق الزيارة عند السفر إلى بوليفيا

GMT 13:30 2019 الأحد ,07 إبريل / نيسان

نشاطات محفزة واوقات سعيدة

GMT 16:34 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

كاتب مصري يعرب عن تفاؤله بالثورة الصناعية في الصعيد

GMT 11:50 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

اعترافات جريئة لعدد من المشاهير تصدم الجمهور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday