أسباب ظهور الخطوط الحمراء والبيضاء لدى السيدات
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أسباب ظهور الخطوط الحمراء والبيضاء لدى السيدات

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسباب ظهور الخطوط الحمراء والبيضاء لدى السيدات

الخطوط الحمراء والبيضاء لدى السيدات
القاهرة - فلسطين اليوم

غالبا ما تشكو السيدات من مشكلة ظهور الخطوط البيضاء والحمراء المزعجة، والتي تسبب حرجا شديدا، فهى دليل على زيادة الوزن، وتعاني الحوامل من هذه الخطوط بعد الولادة، فما هو التفسير العلمي لهذه الخطوط، وهل يمكن منعها أو اتخاذ بعض الخطوات للتخلص منها.

وضح الدكتور عمرو النجاري، أستاذ جراحات التجميل، أن سبب هذه المشكلة يكمن في أن الجلد مكون من طبقات، وزيادة الوزن بسرعة، يؤدي لحدوث مشكلة خاصة إذا لم تحاول المرأة منح طبقات الجلد الخارجية نوعا من المرونة، لتحد من تأثير هذا الشد.

وللتخلص من هذه المشكلة، يجب اتباع بروتوكول في التغذية والعناية بالجلد، يساعد على منحه المرونة الضرورية لمقاومة هذا الشد، وذلك من خلال شرب كميات كافية من الماء، لا تقل عن 8 - 10 أكواب في اليوم، استخدام الفازلين الطبي والكريمات والماسكات الطبيعية لترطيب الجسم، وبالنسبة للحامل يجب استشارة الطبيب لاختيار المرطبات المناسبة.

الاهتمام بالتمارين الرياضية، خاصة تلك المخصصة للذراعين والبطن والصدر، فهي من أكثر مناطق الجسم المعرضة لظهور الخطوط البيضاء والحمراء، وكلما اهتمت السيدة بمرونتها قبل وأثناء الحمل، تمكنت من التخلص من هذه الآثار بسرعة أكبر بعده.

التغذية الصحية المعتمدة على الفواكه والخضروات، فهى تمنح الجسم القدر الضروري من المياه، والألياف الطبيعية، التي تساعد على الشبع، والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، وزيادة الوزن خاصة في منطقة البطن.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب ظهور الخطوط الحمراء والبيضاء لدى السيدات أسباب ظهور الخطوط الحمراء والبيضاء لدى السيدات



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:53 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

خشب توابيت الفراعنة من الجميز المصري والأرز اللبناني

GMT 15:28 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

"سان جيرمان" يسعى لضم جوليان فيغل في الميركاتو الشتوي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"كونتيننتال" تقدم أول مجموعة إطارات تناسب أسواق الشرق الأوسط

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون خفض المكسرات لأمراض القلب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday