أطعمة كثيرة تجنبيها للحفاظ على رشاقتك وصحتك
آخر تحديث GMT 15:42:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

أطعمة كثيرة تجنبيها للحفاظ على رشاقتك وصحتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة كثيرة تجنبيها للحفاظ على رشاقتك وصحتك

أطعمة تجنبيها للحفاظ على رشاقتك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

وزنك ورشاقتك مرتبط بشكل مباشر بما تتناولينه من طعام، بشكل عملي قد لا تستطيعين أن تتقيدي بالحمية الغذائية طوال الوقت، لكن يمكنك الأكل بذكاء، بحيث تختاري الأطعمة المفيدة، والتي لا تحتوي على قدر كبير من السعرات الحرارية، وفي الوقت نفسه هناك بعض الأطعمة التي يجب عليكِ تجنبها، اليوم «سوبر ماما» أعدت لكِ قائمة بهذه الأطعمة، حتى تقللي منها قدر الإمكان لتبقي دائماً رشيقة.

    المشروبات الغازية

ربما سمعت عن ذلك مراراً وتكراراً، لكن لابد أن نؤكد لكِ أن المشروبات الغازية ضارة جداً بصحتك، لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر، والأمر لا يختلف كثيراً مع الأنواع الخالية من السكر، لأن الأبحاث أثبتت أنها تساعد على اكتساب الوزن أيضاً، اكتفي بتناولها مرة واحدة أسبوعياً إذا كنتِ من محبي الصودا.

    المأكولات السريعة

هل تعلمين أن وجبة سريعة صغيرة تحتوي على كل السعرات الحرارية التي يفترض أن تستهلكيها طوال اليوم؟ والأمر الأسوأ أن هذه الوجبات معظمها يكون مصدره الدهون المشبعة، إذا كنتِ امرأة عاملة لا تستسهلي شراء الوجبات الجاهزة واصطحبي معكِ دائماً وجبات صحية من المنزل.

    الأطعمة المعلبة

كل تلك المعلبات التي تمتلئ بها أرفف السوبر ماركت ربما تكون مريحة وتوفر لكِ الوقت داخل المنزل، لكنها أيضاً تمتلئ بالمواد الحافظة ومكسبات الطعم الغنية بالصوديوم، الذي يساعد بشكل كبير على اختزان الماء داخل الجسم وزيادة الوزن.

    منتجات الألبان كاملة الدسم

منتجات الألبان بالطبع مفيدة لكِ، لاحتوائها على البروتين والكالسيوم، لكن المنتجات كاملة الدسم كالكريمة، الجبن كامل الدسم والكريمي، قد يكونوا مضرين برشاقتك، الخبر الجيد هو أنك تستطيعي الحصول على كل فوائد الحليب من المنتجات قليلة أو خالية الدسم.

    الخبز الأبيض

الأنواع المختلفة من الخبز الأبيض تحتوي على مستويات مرتفعة جداً من النشويات، بعكس الخبز الأسمر المصنوع من الحبوب الكاملة، الذي يحتوي على الألياف المفيدة لكِ، تناولي الخبز الأسمر وستلاحظين الفارق في راحة جهازك الهضمي.

    المكرونة المصنعة

المكرونة مثل الخبز الأبيض، مصنعة بالكامل من الدقيق الأبيض ومشبعة بالسعرات الحرارية، والكربوهيدرات بها تعمل على رفع مستوى السكر في الدم، فتجعلك تشعرين بالجوع سريعاً، استبدليها بالأنواع المصنعة من الحبوب الكاملة، أو بالحبوب الطبيعية كالأرز والفريك.

    اللحوم المصنعة

أعلم تماماً أن شرائح السلامي والبيف المدخن لذيذة الطعم، لكنها مشبعة بكميات كبيرة من الدهون والصوديوم، حاولي قدر الإمكان التقليل منها، وتناولي اللحوم الحقيقية بطريقة صحية.

    الأطعمة المقلية

أي طعام مقلي كالبطاطس، البانيه، وأصابع المزاريلا، غير مساعد لرشاقتك لأنه يلتهم كميات كبيرة من الزيت، والتي تعطي جسمك كميات كبيرة من السعرات الحرارية.

    أطعمة الدايت

ربما يكون خبز السن والجبن الدايت يحتوي على كميات أقل من السعرات الحرارية، لكنها في النهاية تحتوي على قدر ما من السعرات، فلا تفرطي في الكميات التي تتناولينها من هذه الأطعمة حتى لا تحصلي على كم كبير من السعرات الحرارية.

    راقبي الكمية

أما أخر شىء أنصحك بتجنبه هو الأطباق التي تحتوي على كميات كبيرة من الطعام، ضعي لنفسك كميات قليلة، حتى تحصري نفسك في الكمية المتاحة فقط.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة كثيرة تجنبيها للحفاظ على رشاقتك وصحتك أطعمة كثيرة تجنبيها للحفاظ على رشاقتك وصحتك



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday