أفضل 10 بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أفضل 10 بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل 10 بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة

بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة
رام الله - فلسطين اليوم

يُعتبر الشعر من أقوى علامات الأنوثة لدى المرأة وبه تكتمل إطلالتها الأنيقة، لذلك تسعى السيدات دائمًا إلى الحصول على الشعر الانسيابي المفرود بأي طريقة لما يتمتع به من جاذبية لا ينكرها أحد، وربما تتردد على صالونات التجميل لفرده بمجفف الشعر السشوار أو المكواة، أو ربما تستخدمهما في المنزل. لا أحد ينكر أيضًا ما للاثنين من مضار عديدة على الشعر بسبب تعرضه المتكرر للحرارة أو على فروة الرأس بسبب الشدّ المستمر، فضلًا عن النفقات العديدة لو كان الأمر عند صالونات التجميل فضلًا عن أن النتيجة سريعة لكنها وقتية فقط، وفي المقابل ستساعد على إفساد شعرها وتقصفه وجفافه بنفسها للأبد!

لذلك، تقدم لكِ "سوبر ماما" 8 من البدائل التي يمكنك تطبيقها في المنزل بأقل التكاليف الممكنة للحصول على شعر جميل ومفرود بنفس نتيجة السشوار بعيدًا عن مضاره.

 

1- بكر الشعر

لا يمكننا أن نتحدث عن فرد الشعر ولا نذكر الطرق المعتادة التي أثبتت فعاليتها في فرده tاستخدام بكر الشعر بأنواعه وأحجامه المختلفة على حسب طول الشعر من الطرق التي ستسعدك بنتيجتها الملحوظة.

2- الكعكة الأمامية ثم الخلفية

مشطي شعرك جيدًا بعد دهنه بالكريم أو السيرم، ثم اقلبيه على الأمام وابدئي في لفه كعكة أمامية في مقدمة الرأس. اتركيه ساعتين أو أكثر إن استطعت. هذه الطريقة تفرد مقدمة الرأس بشكل رائعة وتنشط الدورة الدموية في الدماغ. بعد أن يجف بعد مرور الساعتين، فكي الكعكة ثم مشطيه بالاتجاه الصحيح للشعر وستشعرين بالدماء تتحرك في رأسك. إن شعرت أن أطرافه غير مفرودة، لفيه كعكة خلفية لمدة نصف ساعة فقط إلى ساعة وستجدين شعرك مفرودًا وناعمًا.

3- الطاقية

إنها الخطة الأساسية للبنت المصرية. افرقي شعرك من المنتصف، أو من الجانب حسبما تحبين تصفيف شعرك، ثم ابدئي في لفه بدبابيس الشعر حول رأسك. اتركيه ساعة أو اثنتين ثم لفيه للاتجاه المخالف واتركيه الوقت نفسه، ثم صففيه وستجدينه رائعًا.

4- حمامات الزيوت الساخنة  

استخدام الزيوت الساخنة على الشعر من أفضل طرق الحصول على شعر مفرود بشكل طبيعي، اختاري أحد الزيوت الطبيعية المفيدة للشعر مثل زيت جوز الهند أو زيت الزيتون أو زيت الأركان أو زيت الجوجوبا أو خليطًا منهم، وسخني الزيت قليلًا حتى يدفأ وضعيه على فروة رأسك حتى تغطيها تمامًا بالزيت، ثم لفي شعرك بمنشفة ساخنة واتركيه لمدة تتراوح بين 15 و20 دقيقة، ثم اغسلي شعرك جيدًا لتتخلصي من آثار الزيت. سيعمل خليط الزيوت الساخنة كعلاج سحري لترطيب وتغذية الشعر، كما يساعد أيضًا على التحكم في الشعر وإزالة التشابكات.

 

5- زيت فيتامين هـ

اخلطي زيت فيتامين هـ مع قليل من زيت اللوز الحلو ودلكي فروة رأسك بالخليط وتأكدي من توزيع الزيت جيدًا بين خصلات الشعر. ثم اتركيه لمدة 30 دقيقة، واغسلي شعرك بعد ذلك بالشامبو والبلسم.

 

6- قناع الشعر من نشا الذرة

اغسلي شعرك واتركيه مبللًا قليلًا ثم اقسميه إلى نصفين وضعي ملعقة صغيرة من النشا على النصف الأول وأخرى على النصف الثاني ووزعيها على الشعر كله، واتركيها لمدة 5 دقائق ثم اعملي على تصفيف شعرك دون أن تغسليه ولفيه. وأعدك عندما تفكينه أنك ستودّعين السشوار بعد الآن.

 

7- الحليب مع العسل

اخلطي كوبًا من الحليب مع ملعقة من العسل، وضعيه على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي شعرك بالماء الفاتر. داومي على هذه الخلطة وتخلصي من كابوس الشعر الهائش المقصف واستبدليه بشعر مفرود وناعم.

 

8- قشر الموز

جففي قشور الموز واطحنيه وأضيفي إليه زيت الزيتون وزيت الخروع، بعد خلط هذه المكونات معًا جيدًا ضعيها على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالماء الفاتر. تساعدك هذه الوصفة على تنعيم الشعر المجعد وتمنحه الجاذبية والحيوية.

 

9- خل التفاح

إذا كنت ترغبين في فرد شعرك وترطيبه، وإضافة لمعان مميز له مع التخلص من القشرة أيضًا، فقط أضيفي ملعقة كبيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء، واستخدميه لتدليك فروة رأسك جيدًا واتركيه على شعرك لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه جيدًا. وكرري ذلك مرة واحدة أو مرتين خلال الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

 

10- قناع صفار البيض والعسل

امزجي ملعقتين من زيت الزيتون مع ملعقة عسل نحل وبعض قطرات عصير الليمون ونصف صفار بيضة، وضعي هذا الماسك على الشعر لمدة ساعة على الأقل، ثم اشطفيه بالماء الدافئ فقط، ويجفف ويدهن بزيت الزيتون فقط، يكرر هذا الماسك مرتين أسبوعيًا وفي خلال أسابيع قليلة سوف تشعرين بالفرق ومدى نعومة وحيوية شعرك.

أضرار الاستخدام المكثف للمكواة أو السشوار

 تعريض الشعر لدرجات الحرارة العالية يلحق الضرر بشعرك وكذلك فروة رأسك وذلك لأن درجات الحرارة العالية تفقد الشعر الزيوت الطبيعية الموجودة به وهذا يؤدي إلى جفاف الشعر وفقدانه للمعانه وحيويته ويقلل من رطوبته.

الاستمرار على استخدامه يؤدي إلى تمزق وإضعاف خصلات وبُصيلات الشعر وانصهار الألياف الداخلية للشعرة.

 كثرة استخدام مثل هذه الأدوات تؤدي إلى تقصف الشعر وتساقطه.

نصائح تتجنبين بها أضرار السشوار والمكواة عند استخدامهما

1- استعملي درجات الحرارة المتوسطة أو الدافئة في المكواة والسشوار، فالحرارة الدافئة لا تقوم بتخفيف الأضرار على شعرك فقط، بل تساعدك أيضًا في الحصول على المظهر الجذاب الذي تريدينه.   

2- استخدمي ملطفاً خاصاً بالشعر المتضرر قبل أن تقومي بتجفيف الشعر؛ وذلك لإعادة الرطوبة لشعرك وتعزيز مقاومته لأضرار السشوار أو المكواة. 

3- احرصي على عمل حمامات الكريم وحمامات الزيوت الطبيعية لتعويض الزيوت التي يفقدها الشعر نتيجة التعرض للحرارة، كما أنها تغذي الشعر وتكسبه ملمساً ناعماً.  

4- استخدمي بعد الاستحمام منشفة قطنية لتتشرب الماء على شعرك حتى لا يستغرق وقتاً أطول عند تجفيفه بالسشوار.

5- بعد كل 6 أو 8 أسابيع، قصي أطراف الشعر التالفة والتي قد تعرضت بفعل درجات الحرارة ونقص وصول الغذاء لها إلى التلف والتقصف.

6- حاولي التقليل من استخدام السشوار أو المكواة، واجعلي ذلك يتم فقط في المناسبات أو النزهات المهمة، ومن الأفضل ترك شعرك يجف طبيعيًا فذلك له رونقه الخاص أيضًا. 

 

وفي النهاية، اعلمي عزيزتي أن الشعر كائن حي يتأثر بالعوامل الخارجية كالحرارة والهواء وأيضًا بالعوامل الداخلية مثل الحالة النفسية السيئة وسوء التغذية، فاحرصي على توفير التغذية اللازمة لشعرك من خلال الأطعمة الغنية بالحديد والزنك والفيتامينات ليبدو شعرك في مظهر صحي وجذاب وخصلات لامعة وبراقة.   

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل 10 بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة أفضل 10 بدائل غير ضارة للسشوار والمكواة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين

GMT 09:51 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل 3 مواطنين من الخليل بينهم محاميان

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 11:11 2019 الثلاثاء ,22 تشرين الأول / أكتوبر

فولكسفاغن لا تبحث عن مواقع بديلة لمصنع تركيا

GMT 18:04 2020 الثلاثاء ,09 حزيران / يونيو

طائرة البحرين تتراجع عن المشاركة في "كأس آسيا"

GMT 12:09 2019 الخميس ,24 كانون الثاني / يناير

نساء يفتتحن مقهى خاصًّا بالسيدات ويحظرن على الشباب دخوله

GMT 07:03 2018 الأربعاء ,24 تشرين الأول / أكتوبر

جولة داخل القصر الذي ظهر في خلفية سلسلة أفلام "الأب الروحي"

GMT 00:22 2018 السبت ,15 أيلول / سبتمبر

سعر الدينار اليمني مقابل الجنية المصري الجمعة

GMT 06:06 2018 الأربعاء ,14 شباط / فبراير

كشف النقاب عن أوّل ساعة مُستوحاة مِن زهرة اللوتس

GMT 14:11 2017 الأربعاء ,18 تشرين الأول / أكتوبر

extra news تقرر ايقاف مروج إبراهيم عن العمل

GMT 06:56 2017 الأحد ,01 تشرين الأول / أكتوبر

احتفال في إسبانيا بالذكرى الـ 20 لمتحف غوغنهايم

GMT 06:09 2016 الإثنين ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

غوردون موراي يصف تعلقه بالسيارات والسباقات
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday