التدفئة المركزية قد تكون سبب زيادة وزنك
آخر تحديث GMT 18:07:11
 فلسطين اليوم -

التدفئة المركزية قد تكون سبب زيادة وزنك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - التدفئة المركزية قد تكون سبب زيادة وزنك

التدفئة المركزية قد تكون سبب زيادة وزنك
القاهرة - فلسطين اليوم

عدّدت الأسباب، والمشكلة واحدة! فالسمنة وسواسٌ يلاحق الملايين من النساء حول العالم، حتّى وأنّ كميات هائلة من الأموال تصرف سنوياً على الأبحاث لمعرفة أسبابها كما تطوير الحلول لخسارة الوزن. ولعلّ أغرب ما توصّلت إليه الدراسات في هذا المجال هو إرتباط زيادة الوزن بالتدفئة المركزية الموجودة في المنازل... فماذا عن هذه النظريّة الملفتة؟

بيّنت الأرقام أنّ عملية تدفئة الجسم بسبب القليل من البرد إجمالاً ما تستحوذ على نسبة 30% من تصريف الطاقة في الجسم، وذلك لدى الفئة العمرية التي تمتد من مرحلة المراهقة إلى منتصف العمر. وفي حين أنّ الدفء الدائم قد يبطئ عملية الأيض ويوفرّ على الجسم تصريف الطاقة بهذه النسبة المرتفعة، توصّل الباحثون إلى ربط وجود التدفئة المركزيّة الدائم في المنازل بالسمنة.

إذ يبدو وأنّ القليل من البرد، لدى الفرد الراشد طبعاً، لا يشكّل أي ضرر، بل على العكس قد يحفّز عمليّة حرق الدهون، بالتالي يساعد على خسارة الوزن.

هذه الدراسة التي تمّ إعدادها على يد باحثين هولنديين إرتكزت على 10 أعوام من الأبحاث والتجارب في سياق تأثير الحرارة الخارجية على الأيض ومستوى حرق الدهون.

والإستنتاج الأبرز؟ الطريقة الأفضل لإبعاد خطر السمنة بسبب التدفئة المفرطة وحرق المزيد من السعرات الحرارية هي جعل درجات الحرارة في المنازل والمكاتب أقرب إلى الحرارة الخارجية من دون فوارق كبيرة خصوصاً في أيّام البرد. أمّا في أيام الحر، فلا مشكلة من إستعمال المكيف الهوائي المبرّد!

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التدفئة المركزية قد تكون سبب زيادة وزنك التدفئة المركزية قد تكون سبب زيادة وزنك



 فلسطين اليوم -

تصل إلى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل

ليتيزيا ملكة إسبانيا تتألق في اختيار اللون الأحمر في إطلالتها مرة جديدة

مدريد - فلسطين اليوم
ها هي ليتيزيا ملكة إسبانيا تختار مرة جديدة في إطلالاتها اللون الأحمر القوي الذي اختارته من خلال الفستان الواسع والشبابي الذي اختارته بأسلوب كاجوال وملفت للنظر، فحافظت من خلال إطلالتها الأخيرة على أناقتها البسيطة وانتقت اللون الأحمر الأحب على قلبها. رصدنا لك العديد من الصور الخاصة إطلالات ليتيزيا ملكة إسبانيا، فلاحظي كيف تألقت بالفستان الأحمر وواكبي أجمل اختياراتها لهذا اللون. فستان أحمر هادىء سحرتنا ليتيزيا ملكة إسبانيا بتألقها في إطلالتها الأخيرة بفستان أحمر قوي ومناسب لساعات النهار. فاختارت من دار كارولينا هيريرا Carolina Herrera التصميم الضيق من الأعلى مع الأكمام العريضة المنسدلة قليلاً على الأكمام، واللافت في هذا الفستان القصة التي تصل الى حدود الركبة والتي تتسع مع الكسرات العريضة من الأسفل. ولفتنا صيحة السحاب الأسود ال...المزيد

GMT 13:27 2015 الأحد ,18 تشرين الأول / أكتوبر

التنازلات تُطفئ شعلة الحب

GMT 15:08 2017 الأربعاء ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تفجير انتحاري مزدوج قرب مركز قيادة شرطة دمشق

GMT 20:01 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

رقصة دلال عبد العزيز في حفل زفاف "إيمي" وحسن الرداد
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday