تخطى مرحلة المصطبة عند انقاص الوزن
آخر تحديث GMT 13:39:06
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

تخطى مرحلة "المصطبة" عند انقاص الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تخطى مرحلة "المصطبة" عند انقاص الوزن

تخطى مرحلة "المصطبة" عند انقاص الوزن
القاهرة - فلسطين اليوم

عند اتباعك حمية غذائية، هل حدث وتوقف جسمك عند وزن معين، وكاد ذلك أن يصيبك بالإحباط؟ إليكِ التفاصيل عن هذا الموضوع.

    ما هو «وزن المصطبة»؟

ما يسمى بوزن المصطبة هو عندما لم يعد بإمكانك إنقاص وزنك، على الرغم من استمرارك فى ممارسة التمارين الرياضية، أو اتباعك حمية صحية لإنقاص الوزن، هذه ظاهرة شائعة جداً، وتصيب جميع الأشخاص الذين يحاولون إنقاص وزنهم.

    ما هو السبب وراء «وزن المصطبة»؟
        خلال الأسابيع القليلة الأولى من فقدان الوزن، الإنخفاض السريع أمر طبيعى، هذا لأنه عندما يتم تخفيض السعرات الحرارية فى نظام الطعام، الجسم يحصل على الطاقة اللازمة، عن طريق استخدام مخزونه من «الجليكوجين»، وهو نوع من الكربوهيدرات الموجود فى العضلات والكبد، يخزن «الجليكوجين» الماء، لذلك عندما يتم حرق «الجليكوجين» للحصول على الطاقة، فهو يتخلص من الماء فى الجسم أيضاً، مما يؤدي إلى فقدان الكثير من الوزن.
        تحدث المصطبة لأن الحرق يتباطأ كلما فقد الجسم العضلات، الآن تحرقين سعرات حرارية أقل مما كنتِ تفعلين عندما كان وزنك أثقل مع نفس الأنشطة الجسدية اليومية، جهود فقدان الوزن تصل إلى توازن جديد، حيث ما يؤكل من السعرات الحرارية يساوي السعرات التي يفقدها الجسم، وهذا يعنى أنكِ حتى تفقدين المزيد من الوزن، تحتاجين إلى زيادة النشاط أو تقليل السعرات الحرارية التي تتناوليها.
    كيف تتخطين مرحلة «وزن المصطبة»؟

إذا كنتِ فى مرحلة وزن المصطبة، إذن فقد فقدت كل الوزن الممكن، نظراً لعدد السعرات الحرارية التى تتناولينها كل يوم مع الوقت الذى تمضيه فى ممارسة الرياضة. عند هذه النقطة.. عليكِ أن تسألين نفسك إذا كنتِ راضية عن وزنك الحالى أو إذا كنتِ تريدين فقدان وزن أكثر من ذلك؟ فى هذه الحالة ستحتاجين إلى ضبط برنامج لخسارة الوزن الخاص بكِ.

    إذا كنتِ ملتزمة بفقدان المزيد من الوزن، حاولى العمل بهذه النصائح للمضى قدماً بعد وزن المصطبة:
        إعادة تقييم عاداتك.. انظرى إلى الوراء في طعامك والنشاط المبذول، تأكدى من أنكِ لم تخالفى القواعد، والسماح لنفسك بالحصول على أجزاء أكبر من الطعام، أو التقليل من ممارسة الرياضة.
        اخفضى المزيد من السعرات الحرارية فى نظامك الغذائى، اخفضى السعرات الحرارية اليومية بمقدار 200 سعر حرارى، شريطة ألا يكون مجموع السعرات اليومى أقل من 1200 سعر حرارى، فأقل من 1200 سعر حرارى قد لا يكون كافياً للتحكم فى الشعور بالجوع طوال الوقت، مما يزيد من خطر الإفراط فى تناول الطعام، وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون هذه السعرات الحرارية قابلة لأن تكون مستديمة على مدار فترات طويلة.
        تكثيف التمارين الرياضية.. زيادة مقدار الوقت الذى تمارسين فيه الرياضة من 15 إلى 30 دقيقة، حاولى أيضاً زيادة كثافة التدريبات، إذا كنتِ تشعرين بأن هذا ممكن، فممارسة الرياضة الإضافية سوف تؤدى إلى مزيد من حرق السعرات الحرارية.
        زيادة النشاط اليومى.. فكرى خارج الجيم، زيادة النشاط البدني العام على مدار اليوم عن طريق المشي أكثر، واستخدام سيارتك أقل، أو تنظيف البيت بقوة أكثر.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تخطى مرحلة المصطبة عند انقاص الوزن تخطى مرحلة المصطبة عند انقاص الوزن



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:47 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها
 فلسطين اليوم - إليكِ أفضل شواطئ العاصمة التشيكية براغ تعرّفي عليها

GMT 08:21 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الميزان" في كانون الأول 2019

GMT 16:06 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

تنعم بحس الإدراك وسرعة البديهة

GMT 06:18 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

يتناغم الجميع معك في بداية هذا الشهر

GMT 09:39 2018 الجمعة ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرفي على أجمل ديكورات الجبس للمجالس داخل منزلك

GMT 15:41 2019 الأربعاء ,16 تشرين الأول / أكتوبر

مكياج عيون محجبات ناعم على طريقة يارا النملة

GMT 07:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

فنانة تشكيلية سعودية ترسم أكثر مِن 200 لوحة فنيّة رائعة

GMT 16:59 2018 الأربعاء ,12 أيلول / سبتمبر

مجموعة أساور بتصاميم بارزة لإطلالة عصرية وجذابة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday