خطوات لتفادي التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خطوات لتفادي التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خطوات لتفادي التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال

خطوات لتفادي التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال
القاهرة ـ فلسطين اليوم

قالت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين إن التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال غالباً ما يكون مصحوباً بحكة شديدة، نظراً لشدة جفاف مواضع البشرة المصابة بالالتهاب.

وأوضحت الرابطة أن هذه المواضع بجسم الطفل تختلف تبعاً لعمره حيث أنها تظهر على الوجنات وفروة الرأس والأذرع والسيقان لدى الرضع، بينما تظهر على الأيدي والأقدام لدى الأطفال الكبار والمراهقين، مشيرة إلى أن هذا الالتهاب ليس معدياً، بل أنه يختفي لدى العديد من الأطفال مع تقدم سنهم.

ولم يتمكن الأطباء حتى الآن من تحديد أسباب التهاب الجلد العصبي بشكل واضح تماماً، ولكن من المرجح أنه يرجع إلى نقص الرطوبة بسبب وجود خلل في البروتين المعروف باسم "فيلاغرين" الموجود بالجلد، كما أن هذا الخلل يساعد على تكاثر البكتيريا على سطح الجلد، مما يؤدي إلى ظهور المشاكل الجلدية المميزة. 

وأشارت الرابطة إلى أن بعض العوامل تحفز نوبات التهاب الجلد العصبي أو تؤدي إلى تفاقم الأعراض، مثل حبوب اللقاح والغبار والسخونة وتشقق الجلد وبعض المنظفات والخامات الخشنة والضغط العصبي. كما أن خدش المواضع المصابة قد يعزز الالتهاب أيضاً.

تخفيف الحكة
وللتخفيف من الحكة المصاحبة لالتهاب الجلد العصبي، تنصح الرابطة باستعمال مستحضرات العناية المناسبة، لاسيما المستحضرات المُبرِدة والمراهم المضادة للالتهابات الخالية من الكورتيزون، مع مراعاة تجنب استعمال المستحضرات المعطرة أو المحتوية على الزيوت أو الفازلين. 

كما ينبغي على الآباء استخدام منظف معتدل يخلو من الأصباغ أو العطور، مع تجنب مواقف الضغط العصبي للطفل المصاب، كما ينبغي أن تكون أظافره نظيفة وقصيرة وناعمة لتجنب الخدوش والعدوى.

ولتجنب السخونة المثيرة للحكة ينبغي أيضاً أن تكون درجة حرارة غرفة الطفل المصاب 19 أو 20 درجة مئوية مع ارتداء ملابس خفيفة، مع مراعاة عدم الاستحمام طويلاً أو بماء ذي درجة حرارة عالية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خطوات لتفادي التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال خطوات لتفادي التهاب الجلد العصبي لدى الأطفال



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday