رجيم السعرات الحرارية الفعال لرشاقتك وجمالك
آخر تحديث GMT 14:12:55
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

رجيم السعرات الحرارية الفعال لرشاقتك وجمالك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - رجيم السعرات الحرارية الفعال لرشاقتك وجمالك

رجيم السعرات الحرارية لرشاقتك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

السعر الحراري هو مقياس للطاقة التي نكتسبها من الطعام. بعض الأطعمة غنية بالسعرات الحرارية والبعض الآخر ليس كذلك.  كمثال، السعر الحراري يشبه الأوكتان في البنزين:  فالبنزين الذي يحتوي على أوكتان أعلى سوف يجعل سيارتك تتحرك لمسافة أكبر مع كل جالون بنزين يحترق. من ناحية أخرى يختلف جسم الإنسان عن السيارة، فالسيارة تستوعب كمية محددة من البنزين، أما جسم الإنسان فيمكنه استيعاب المزيد والمزيد في خلاياه القابلة للسمنة.

كل شخص يحتاج إلى سعرات حرارية يومية حتى يعمل جسده بشكل جيد. ومع كل حركة يحترق قدر من السعرات الحرارية: التنفس، دقات القلب، النوم، الوقوف، التمارين... إلخ

    كم  سعر حراري يحتاجه الجسم؟

لا توجد  إجابة سهلة على هذا السؤال. هناك الكثير من الأبحاث والأدوات لحساب السعرات الحرارية اللازمة للجسم ولكن كل منها به أخطاء.  إليك إحدى الطرق التي يمكنك حساب ما تحتاجينه من السعرات الحرارية بشكل تقريبي:

وزن الجسم (بالكيلوجرام) x ٩‪.‬٩٩ + طول الجسم (بالسنتيمتر)  x  ٦‪.‬٢٥ ‪-‬ السن x  ٤‪.‬٩٢

ويتم إضافة 5 للرجل، وطرح 161 للمرأة. فيكون المجموع هو السعرات الحرارية التي تحتاجينها في اليوم، خذي في الاعتبار أن الأشخاص  التي لا تتحرك كثيرا ستحتاج سعرات حرارية أقل من الأشخاص الأكثر نشاطا.

    النشاط

لا يحرق النشاط سعرات حرارية فقط ولكنه يساعدك على حرق سعرات أكثر حتى وأنت لا تتحركين.  فالأشخاص النشطاء لديهم عضلات تحتاج الكثير من السعرات الحرارية، وهذا وحده سبب كافي لممارسة التمارين الرياضية.

    وزن الجسم وعلاقته بالسعرات الحرارية

إذا كان وزنك ثابت، فهذا معناه انك تحصلين من الطعام على نفس السعرات كل يوم. فإذا كنتِ تريدين خسارة كيلوجرامات من وزنك فعلك حرق كميات  أكبر من السعرات الحرارية بالتمارين الرياضية، أو تقليل اكتساب كمية السعرات الحرارية يوميا بتناول مقدار أقل من الطعام.

    ريجيم السعرات الحرارية خطوة بخطوة

الكثيرون يريدون إنقاص أوزانهم. وربما أنت أيضا. ما تحتاجينه هو فقد الدهون في الجسم وليس العضلات. إليك ارشادات ريجيم السعرات الحرارية المثالي:

    الفكرة تقوم على سعرات حرارية أقل من خلال:

    تناول كمية أقل من الطعام عن تلك التي تتناولينها عادة
    القيام بتمارين رياضية أكثر
    تقليل كمية الطعام مع القيام بتمارين رياضية

احسبي السعرات الحرارية التي يحتاجها جسمك كما سبق وأوضحت في أول المقال، وكرري هذا كل فترة.  وبشكل عام، لا يجب أن تقل السعرات الحرارية للنساء عن ١٢٠٠ سعر حراري، وللرجال عن ١٨٠٠ سعر حراري في اليوم.

    تحديد كميات البروتين والكربوهيدرات والدهون

من المهم صحيا أن تتناولي مقادير مناسبة من الكربوهيدرات والبروتين والدهون. لا يتوقف الأمر فقط على الصحة ولكن سوف تلاحظين أن اشتهاء الطعام أقل وشعورك بالاحتياج للكربوهيدرات أقل. ينصح الخبراء بهذه النسب من كمية الطعام اليومية: ٥٠٪ كربوهيدرات - ٣٠٪ بروتين - ٢٠٪ دهون.  إذا كنت تتمرنين كثيرا فسوف تحتاجين نسبة أعلى من الكروهيدرات، حوالي ٦٠٪.  خذي في الاعتبار أية مشكلات صحية تواجهينها، فمثلا قد ينصحك الطبيب باتباع رجيم الدهون وليس ريجيم السعرات الحرارية.

    ابدأي في تتبع ما تتناولينه من الطعام

ربما تستصعبين الأمر في البداية عندما تقومين بعد السعرات الحرارية التي تتناولينها يوميا ولكن سوف يصبح الأمر أسهل بعد  فترة. هناك أدوات أونلاين تساعدك على حساب السعرات مثل  تلك الأداة "كالوري كاونتر" وتلك الأداة تساعدك أيضا على معرفة الكثير من المعلومات الغذائية عن الطعام الذي تتناولينه.

    تابعي ما تنجزينه من فقد في الوزن وقومي بالتغييرات اللازمة

إذا كنت تشعرين بالجوع، تناولي كميات قليلة من الأكل ما بين الطعام بما لايزيد عن ١٠٠ كالوري. تأكدي أنك تتناولين المقدار الكافي من الدهون والبروتين وكذلك الألياف. البروتين والدهون تستغرق وقتا في الهضم لذلك ستشعرين بالشبع وقتًا أطول.  الألياف تعطيك إحساسا بالشبع أيضا. إذا كنت تشعرين بالجوع، كلي بما يكفي لسد الجوع، ولا تتجاهلي نداء الجوع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

رجيم السعرات الحرارية الفعال لرشاقتك وجمالك رجيم السعرات الحرارية الفعال لرشاقتك وجمالك



أبرزها ذلك الفستان الأزرق الذي تألقت به كيت ميدلتون من "زارا"

10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية في متناول اليد تعرفي عليها

لندن ـ فلسطين اليوم
على الرغم أن خزانة ملابس سيدات العائلات الملكية تحتوي على فساتين باهظة الثمن، لكن هن أيضا يتألقن بأزياء بأسعار ذات ثمن قليل وفي متناول اليد، ويمكن لأي من السيدات الوصول لها بسهولة في العلامات التجارية المختلفة مثل زارا "Zara"، وجاب " Gap" وتوب شوب "Topshop" وغيرها المنتشرة في جميع أنحاء العالم، ونستعرض معًا في السطور التالية 10 إطلالات لسيدات العائلات الملكية تقل تكلفتها عن 100 دولار، لتبقى في متناول اليد. كيت ميدلتون في أول ظهور لكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، في إجازة شهر العسل، طلت بفستان أزرق من زارا "Zara " بحوالي 90 دولار، وهو لم يبقى على الموقع الإلكتروني للعلامة التجارية كثيرا، إذ نفذ من الأسواق سريعا، وفي زيارة لدوقة كامبريدج، إلى نيوزيلندا ارتدت قميص كاروهات مريح من "Gap"، وهو عادة يباع بسعر 54.95 دولار، إلا أن ...المزيد

GMT 08:22 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020
 فلسطين اليوم - أفكار تنسيق أحذية الربطات موضة خريف 2020

GMT 08:07 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها
 فلسطين اليوم - كل ما تريد معرفته عن ميونخ وأهم الأماكن السياحية بها

GMT 10:34 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"
 فلسطين اليوم - ديكورات المكتب المنزلي في ظل انتشار جائحة فيروس "كورونا"

GMT 03:17 2017 الإثنين ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

زوجة إيمانويل ماكرون تتبع نظامًا غذائيًّا موسميًّا وصحيًّا

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 10:49 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 03:40 2014 الثلاثاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

النجمة صوفيا لورين تطرح مذكراتها العاطفيّة الخاصة

GMT 04:26 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

كتاب "استجواب صدام حسين" يروي أحداث الأعوام الأخيرة في حياته

GMT 12:16 2019 الثلاثاء ,04 حزيران / يونيو

أول صالون تجميل يستقبل المحجبات في نيويورك

GMT 08:58 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

جديد بولغري شنط من مجموعة "SERPENTI FOREVER "لربيع وصيف 2019

GMT 01:26 2017 الثلاثاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

صناعة الزجاج تُصارع من أجل البقاء في مدينة الخليل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday