فوائد التوت المميزة في علاج المشكلات الصحية للشعر والبشرة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

فوائد التوت المميزة في علاج المشكلات الصحية للشعر والبشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - فوائد التوت المميزة في علاج المشكلات الصحية للشعر والبشرة

فوائد التوت المميزة في علاج المشكلات الصحية للشعر والبشرة
القاهرة ـ فلسطين اليوم
 

يعتبر التوت الأسود مصدراً غنياً بفيتامين A، B وC، إضافة إلى الألياف ومضادات الأكسدة التي تساعد على علاج العديد من الأمراض الجلدية ومشاكل الشعر.

ومن فوائد التوت للبشرة :

- معالجة البشرة المتضرّرة: إن وجود الجذور الحرة في البشرة يُمكن أن تسبب تلف الجلد الشديد، أما المواد الكيميائية ومضادات الأكسدة الموجودة في التوت تساعد على تحييد هذه الجذور الحرة الأمر الذي يُظهر البشرة أكثر شباباً ونعومةً، وبما أن هذه الفاكهة تحتوي على سعرات حرارية منخفضة، فهي تساعد على مكافحة الشيخوخة.

 

- مكافحة الشيخوخة: بفضل احتوائه على الكيريسيتين والريسفيراترول، يعمل التوت على مكافحة شيخوخة البشرة وبالتالي المحافظة على بشرة مشدودة، بإمكانك إعداد القناع التالي: أحضري ربع كوب من التوت المهروس، وأضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، ثم ضعي الخليط لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، حيث إن الاستخدام المنتظم لهذا القناع يضمن لك الحصول على بشرة أكثر شباباً.

- معالجة الشعيرات الدموية: قد تظهر البقع اللونية على البشرة بسبب ضعف أوعيتها، فتظهر الخطوط الصغيرة البيضاء على الوجه، هذه الشعيرات الدموية المتضررة الموجودة تحت الجلد تستغرق وقتاً طويلاً للشفاء. لذلك يُعتبر التوت الحلّ الأمثل لمعالجة هذه الأوعية الدموية وتعزيزها.

- معالجة حبّ الشباب: يُساعد التوت على التحكّم بمستوى الدهون وبالتالي الحدّ من الإفرازات المسببة لحبّ الشباب والبثور. لذلك امزجي التوت المهروس مع كمية قليلة من مسحوق الكركم، ثم أضيفي ثلاث قطرات من عصير الليمون، وضعي الخليط على المنطقة المتضرّرة لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.

- معالجة البشرة الدهنية: يحتوي التوت على خصائص مطهّرة الأمر الذي يجعله مناسباً لصاحبات البشرة الدهنية، لذلك قومي بهرس ثلاث حبات توت وضعي العجينة مباشرة على وجهك واتركيها لمدة 5 دقائق.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فوائد التوت المميزة في علاج المشكلات الصحية للشعر والبشرة فوائد التوت المميزة في علاج المشكلات الصحية للشعر والبشرة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 13:53 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

خشب توابيت الفراعنة من الجميز المصري والأرز اللبناني

GMT 15:28 2018 الجمعة ,21 كانون الأول / ديسمبر

"سان جيرمان" يسعى لضم جوليان فيغل في الميركاتو الشتوي

GMT 15:50 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

"كونتيننتال" تقدم أول مجموعة إطارات تناسب أسواق الشرق الأوسط

GMT 02:14 2016 الثلاثاء ,06 كانون الأول / ديسمبر

باحثون يؤكدون خفض المكسرات لأمراض القلب
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday