كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة
آخر تحديث GMT 12:43:09
 فلسطين اليوم -

كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة؟

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة؟

كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة؟
القاهرة - فلسطين اليوم

تشتكي الكثير من الأمهات من تعرض قطع الأثاث في منزلها للتلف خلال وقت قصير بعد شرائها حتى لو كانت من أجود الأنواع، وذلك نتيجة مجموعة من الممارسات الخاطئة في عمليات التنظيف والنقل وغيرها، وفي المقال الحالي، نقدّم لكم مجموعة من الأسرار التي تساعد في الحفاظ على قطع الاثاث لأطول فترة ممكنة دون ان تتعرض للتلف ، والتي يقدّمها موقع "شيم كلين"، وهي:

 • الاستغناء عن ملمعات الأثاث؛ على الرغم من أن ملمعات الأثاث تعطيك مظهراً براقاً وجذاباً لقطع الأثاث، إلا أنها تقصر في عمرها، فهي تحتوي على مواد كيماوية ضارة تسرع في تلف الخشب وحتى الأقمشة التي تغطي الأرائك وغيرها. وبدلاً من ذلك ينصح باستخدام قطعة قماشية مبلولة بالماء لتنظيف مختلف أنواع المفروشات.

 • تخزين الأثاث؛ عند تخزين قطع الأثاث التي لا تحتاجها أو عندما تسافر خارج البلد لمدة طويلة، يجب أن تتم عملية التخزين وفق شروط مناسبة، بحيث يتم الحفاظ على نسبة الرطوبة في الغرفة بين 55 و 65%، ومن الضروري تغليف قطع الأثاث بشكل جيد لحمايتها من الغبار وعوامل الطقس المختلفة. كما يجب التأكد من أن المنزل آمن ومحصن بشكل جيد ضد السرقات.

 • إبعاد قطع الاثاث عن أشعة الشمس؛ حيث ينصح الخبراء بإبعاد قطع الأثاث وخاصة الطاولات الخشبية عن أشعة الشمس المباشرة، فالحرارة العالية الصادرة عنها يمكن أن تتسبب بإتلاف الخشب والطلاء، كما تسرع من عملية إتلاف قطع الأثاث بالكامل. لذلك يفضل أن تكون قطع الأثاث الخشبية بعيدة عن أشعة الشمس ولا توضع أسفل النوافذ التي تنفذ عبرها هذه الأشعة.

 • حماية قطع الأثاث من الحرارة والتكييف: تصنع قطع الأثاث الجيدة عادة من الخشب الذي يتم تجفيفه لتكون نسبة الرطوبة فيه تتراوح بين 10 و15% وللحفاظ على هذا المستوى، يجب أن تتراوح درجة الرطوبة في المنزل بين 55 و 65% وعندما تنخفض الرطوبة مع استخدام وسائل التدفئة، يتم سحب الرطوبة من الأثاث مما يتسبب بتقلص وتشقق الخشب. لذلك ينصح بأن يتم إطفاء التدفئة مرتين في اليوم على الأقل، أو استخدام أجهزة خاصة لتعديل نسبة الرطوبة في المنزل.

 • المدافىء الخشبية؛ ففي المناطق الباردة تستخدم المدافىء الخشبية بكثرة، وضرر هذه المدافىء أكبر بكثير من وسائل التدفئة الأخرى، وكما ذكرنا سابقاً ينصح باستخدام أجهزة خاصة لتعديل الرطوبة متوفرة في السوق للحفاظ على الاثاث من التلف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة كيف تحافظي على قطع الأثاث لأطول فترة ممكنة



 فلسطين اليوم -

بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها تلك في "غوغل"

جنيفر لوبيز بنسخة جديدة من فستان أثار ضجة قبل 20 عام

ميلان - فلسطين اليوم
في عام 2000، ارتدت النجمة العالمية جنيفر لوبيز فستانًا أخضر من دار الأزياء "فيرساتشي" في حفل توزيع جوائز "غرامي". وقد يصعب تصديق ذلك، ولكن بحث الكثير من الأشخاص عن صورة إطلالتها الأيقونية تلك في "غوغل" إلى درجة أنه اضطر محرك البحث لإنشاء "صور غوغل".وبعد مرور 20 عاماً تقريباً، ارتدت لوبيز نسخة حديثة من الفستان، ولكنها ارتدته هذه المرة في عرض "فيرساتشي" لربيع عام 2020  خلال أسبوع الموضة في ميلان.وأنهت النجمة العرض بشكل مثير للإعجاب، إذ وقف الحضور على أقدامهم بينما تهادت النجمة على المدرج وهي ترتدي نسخة جديدة من الفستان. وأدرك الحضور على الفور أهمية ما كانوا يشاهدونه، فكان هناك الكثير من الهتاف، والتصفيق، وسرعان ما برزت الهواتف التي كانت توثق المشهد.وتم تحديث الفستان عن مظهره الأصلي، فهو بدون أك...المزيد

GMT 20:37 2019 الخميس ,19 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 08:32 2016 الجمعة ,30 كانون الأول / ديسمبر

مطعم "العراة" يوفر تجربة تناوُل الطعام بدون ملابس

GMT 11:13 2018 الجمعة ,14 أيلول / سبتمبر

الشعر الرمادي يتربع على عرش الموضة خلال عام 2018
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday