نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم

نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم
القاهرة - فلسطين اليوم

الإحتفاظ بالشباب لأطول فترة ممكنة حلم لكل سيدة، لكنه سهل المنال فقط لهؤلاء اللاتي يخترن الطريق الصحيح ويحرصن على اتباع العادات الصحية السليمة التى تحفظ لهن جمالهن وأنوثتهن. ومن هنا نقدم لك سيدتي بعضا من الوصفات والنصائح التى تضمن لك الحفاظ على شباب إطلالتك لأطول فترة قدر المستطاع.

1- احمي عينيك بشرة العين تعتبر من أول مناطق الجسم التى تظهر عليها التجاعيد بسبب رقتها الشديدة. لذا عليك إعارتها مزيدا من العناية عن طريق تدليلها بكريم مرطب يحتوي على أوكسيد الزنك " zinc oxide" أو تيتانيوم " titanium" وهو مواد غير كيميائية تساعد على وقاية العين من الأشعة فوق البنفسجية والتى تعد السبب الأول والرئيسي وراء ظهور التجاعيد.

2- ممارسة التمارين الهوائية أثبتت الدراسات العلمية أن التمارين الهوائية من أفضل أنواع التمارين التى يمكن من خلالها الحفاظ على شباب الجسم والوقاية من الأمراض، حيث إن الجسم يحصل على عدد من الفوائد عند ممارسة هذه التمارين منها زيادة قوه عضلة القلب لضخ كميات أعلى من الدم للعضلات، وضبط جريان الدم بالرئتين لتصبح قادرة بشكل أكبر على أخذ مزيد من الأوكسجين من الهواء، كما أنها تساعد الجسم على إفراز " هرمون النمو" المسئول عن محاربة الشيخوخة وحرق الدهون وتقوية البنية العضلية للجسم. وتتميز التمارين الهوائية انها بسيطة وسهلة مثل المشي والركض والجري على السير المتحرك والسباحة.

3- استخدمي الصن سكرين احرصي دائما على استخدام كريم الجسم الواقى من أشعة الشمس وامتنعي تماما عن جلسات التسمير الصناعية والتى تبكر من ظهور أعراض الشيخوخة على البشرة.

4- قناع الليمون تقل دورة تجديد البشرة لخلاياها تدريجيا مع التقدم فى العمر مما يجعل البشرة جافة وباهتة، ولعلاج ذلك ، أعدي مقشرا منزليا أسبوعيا للبشرة من الليمون ليزيل الخلايا الميتة ويضئ لون البشرة. ضعي ملعقتين من عصير الليمون الطازج على وجهك من خلال قطعة من القطن مع تجنب المناطق الحساسة حول العين. اتركي الليمون لمدة 10 دقائق ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر. يتميز الليمون أيضا بأنه يحتوى على عناصر تبييض مما يساعد على التخلص من البقع الداكنة الموجودة بالبشرة وينصح باستخدامه على الكوع والركبة

5- تناولي الطماطم صدقي أو لا تصدقي ، تعتبر البيتزا والمعكرونة الحمراء أسلحة قوية معك لمحاربة الشيخوخة، فقد اثبتت الأبحاث العملية أن إضافة خمس ملاعق من معجون الطماطم إلى قائمة غذائك اليومية يعطي بشرتك حماية من حروق الشمس بنسبة 33 %. كما أن الصبغات الحمراء الموجودة بالطماطم والتى تدعي" الليكوبين" تتميز بقدرتها الفائقة المضادة للتأكسد وتحمي خلايا البشرة "DNA " من التلف بفعل التعرض لأشعة الشمس. من المعروف ايضا أن الطماطم المطبوخة والمعلبة يمكن للجسم امتصاص عناصرها بسهولة ، لذا ننصحك بإضافة صوص الطماطم المعلب دائما إلى المكرونة أو البيتزا.

6- استخدمي الزيت على الشعر يفقد الشعر لمعانه الطبيعي تدريجيا مع التقدم في السن لذلك احرصي مرة اسبوعيا بعد غسل الشعر بالشامبو، على مزج مقدارين متماثلين من زيت الزيتون من النوع البكر الممتاز وبلسم الشعر، وتوزيع الخليط على خصلات الشعر وتركه عليها لمدة 10 دقائق قبل غسل الشعر.

7- فيتامين D .. الواقي السحري من الأمراض تكاثرت الأبحاث والشواهد العلمية حول دور سوء التغذية - والتى يعتقد الخبراء أنها الحالة التى يعاني منها أغلبنا- فى التسبب فى العديد من المشكلات الصحية، وفى ذات الوقت ذكرت تقارير علمية مدى فاعلية فيتامين D فى تقليل خطر الإصابة من بعض الأمراض مثل مرض السكر، ذلك بفضل احتوائه على عناصر مضادة للإلتهابات وتعطي الجسم مناعة من الأمراض.

لذا تناولي أقراص فيتامين D قدر المتسطاع ووفقا لإرشادات الطبيب.

8- قشري بشرتك باستمرار احرصي على الإحتفاظ ببشرة ناعمة وحريرية طوال الوقت، فهى فقط دليل على الأنوثة والحيوية والشباب. خذي خمس دقائق قبل الاستحمام واستخدمي فرشاة للجسم بشعيرات ناعمة طبيعية وابدئي بتدليك الجسم فى حركات دائرية لطيفة بداية من القدم لأعلى باتجاه القلب مع التركيز على مناطق الفخذ والبطن والمؤخرة ثم اليد والظهر. هذا سيساعد على إزالة الخلايا الميتة المتراكمة على الجسم وتنشيط الدورة الدموية للجسم وتنقيته من السموم من خلال تنظيم عمل الجهاز اللمفاوي مما يساعدك فى النهاية على الحصول على بشرة وردية ومشرقة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم نصائح تحفظ لكِ الشباب الدائم



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday