نصائح غذائية لتتألقي برشاقة في ليلة زفافك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح غذائية لتتألقي برشاقة في ليلة زفافك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح غذائية لتتألقي برشاقة في ليلة زفافك

نصائح غذائية لتتألقي برشاقة في ليلة زفافك
القاهرة - فلسطين اليوم

مع اقتراب يوم الزفاف والإنشغال بترتيبات العرس المختلفة، تواجه العروس مشكلة ضيق الوقت المتبقي للرياضة ولتخفيض الوزن ، والقلق من عدم الظهور في قمة روعتها وبهائها في فستان الفرح الأبيض في ليلة العمر، لذلك قد تلجأ أحيانا العروس إلى أنظمة غذائية قاسية قبل الزفاف مما يعرّضها للإعياء وشحوب الوجه ومشاكل صحية عديدة . " سهى خوري " أخصائية التغذية الطبية تقدم عدة نصائح للعروس لتظهر بشكل اكثر رشاقة وحيوية .

وتقول أن الاستعداد للعرس يقتضي تغيير نظام الحياة قبلها بعدة أشهر أو أسابيع قبل الموعد المحدد للزفاف، لافتة الي أن المعدّل الطبي المقبول لتخفيض الوزن هو 2-4 كغم في الشهر، الا أن السلوكيات التالية قبيل ليلة الزفاف تساعد العروس خلال فترة قصيرة في الحصول على نتائج رائعة :

أولا : اذا كنت تشعرين بالتعب المزمن، افحصي مستويات فيتامين د، فيتامين ب 12، و الحديد في الدم فمن المؤكد أنك تريدين أن تكوني في قمة نشاطك وحيوتك في ليلة زفافك. حيث إن شعورك بالرشاقة والنشاط يعتمد كثيرا على وجود كميات كافية من فيتامين د، فيتامين ب12، والحديد في جسمك، والتي يمكن بمعالجة نقصها بسرعة عن طريق أقراص في حال اكتشاف نقص عن طريق فحص دم بسيط. ويحصل الجسم على فيتامين د بشكل رئيسي عن طريق التعرّض المباشر للجلد لأسعة الشمس، ويسبب نقصه بشعور عام بالتعب يكون مصاحبا احيانا بآلام في العضلات.

أما فيتامين ب12 فيتواجد في جميع الأغذية من مصادر حيوانية مثل الحليب ومنتجاته واللحوم والدواجن والأسماك والبيض.

ثانيا : اهتمي بوجبة الإفطار حيث تشير الدراسات إلى أن تناول وجبة الفطور يمد الجسم بالطاقة والحيوية ويساعد في ضبط الشهية وتخفيض الوزن. و تتكوّن وجبة الفطور المتوازنة على خبز مصنوع من طحين قمح كامل، مصدر بروتين مثل بيضة أو أجبان 5% دسم، وكمية كبيرة من الخضروات. يمكن أيضا إضافة كمية قليلة من الدهون مثل ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو الطحينة .

ثالثا : تناولي وجبة غذاء متوازنة وخصصي للخضروات المطبوخة والنيئة نصف حيّز صحنك كي تضمني تناول كمية كافية منها.

إضافة إلى ذلك، تناولي كمية من النشويات تعادل ربع مساحة الصحن، ويفضّل أن تكون من الحبوب الكاملة مثل البرغل أو الفريك أو الأرز البني لأنها تساعد على الشعور بالشبع. أما الربع المتبقي من الصحن فهو للحمة أو الدجاج أو السمك، والتي يوصى تناولها بكمية تعادل 100- 150 جرام.

رابعا : لا تتنازلي عن وجبة العشاء حيث يعتقد البعض أن تناول وجبة العشاء هو خطأ غذائي مرتبط بالسمنة، الا أن الدراسات تشير أن هذا المعتقد هو خاطىء ولا أساس له من الصحة. فتناول وجبة عشاء صحيّة شبيهة بوجبة الفطور تساعدك في المحافظة على رشاقتك، وتوفر لك الهدوء النفسي وتساعدك في الخلود للنوم.

خامسا : اختاري وجبات خفيفة صحيّة فالوجبات الخفيفة دورا مهما في ضبط الشهية وفي الحفاظ على الرشاقة لأنها تزوّدك بالطاقة وتحميك من الجوع المفرط قبيل موعد الوجبات الرئيسية. يوصي بتناول حصتين أو ثلاث من الفواكه خلال النهار كجزء من الوجبات الخفيفة، ويمكن إضافة الخضروات مثل الخيار والجزر والشومر والفلفل الحلو في الوجبات الخفيفة لأنها تساعد في المحافظة على نضارة البشرة.

سادسا : قللي من الملح لأنه يتسبب باحتباس السوائل في الجسم والانتفاخات، فلا تفرطي في استهلاكه. تجنّبي قبل الزفاف جميع الأغذية الغنية بالملح أو بمعدن الصوديوم مثل الزيتون، الشوربات الجاهزة، اللحوم المصنّعة والمعلّبة والمدخّنة، الوجبات السريعة، الشوربات الجاهزة.

سابعا : تجنّبي الأغذية والمشروبات التي تسبب انتفاخات في البطن إن بعض الأغذية مثل الكرنب أو البروكلي، العدس، الفاصوليا البيضاء، الحمص، والفول وكذلك المشروبات الغازية تسبب انتفاخات وبروز الكرش لعدة ساعات بعد تناولها، فتجنبيها في فترة موعد الزفاف. تناولي أيضا الطعام ببطىء وامضغيه جيدا لأن تناول الوجبة بسرعة يرتبط ببروز البطن

واشربي الشاي الأخضر لانه يساعد في تخفيض الوزن والتخلّص من الكرش. ثامنا : قومي بالتمارين الرياضية لإن تخفيض الوزن بدون نشاط رياضي يسبب في ترهّل الجلد. ينصح بالقيام بنوعين من النشاط الرياضي للحصول على الجسم المشدود: النشاط الهوائي واللاهوائي. ويتمثل النشاط الهوائي بحركات إيقاعية لعضلات الجسم لفترة متواصلة من الزمن، مثل المشي، السباحة، وركوب الدراجة.

أما النشاط اللاهوائي فلا يتطلب اكسجين عند القيام به مثل رفع الأثقال بأوزان معتدلة. عند دمج التمارين الهوائية مع اللاهوائية يتم حرق كمية أعلى من السعرات الحرارية وشد الجسم في المناطق المطلوبة

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح غذائية لتتألقي برشاقة في ليلة زفافك نصائح غذائية لتتألقي برشاقة في ليلة زفافك



GMT 08:18 2016 الخميس ,22 كانون الأول / ديسمبر

نصائح ذهبية لكل عروس لاختيار ألوان عصرية لغرفة نوم

GMT 23:52 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

نصائح هامة لكل عروس قبل الزفاف

GMT 08:54 2016 الخميس ,31 آذار/ مارس

خلطات لتبييض البشرة يوم الزفاف

GMT 05:40 2016 الأحد ,07 شباط / فبراير

كيف تظهرين أجمل في الصور يوم الزفاف
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 06:45 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يقتحم يعبد جنوب غرب جنين ويغلق طرقا فرعية

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 10:43 2020 الخميس ,14 أيار / مايو

انخفاض حاد بأسعار المحروقات في فلسطين

GMT 05:59 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أدريانا ليما تتخلى عن التعري في عروض الأزياء

GMT 05:30 2017 الجمعة ,28 إبريل / نيسان

إيما واتسون تبدو مثيرة في فستان أبيض جذاب

GMT 22:05 2017 الأحد ,11 حزيران / يونيو

فتاة يهودية تسير عارية في ساحة البراق
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday