نصائح مهمة للحفاظ على لياقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع
آخر تحديث GMT 13:31:26
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نصائح مهمة للحفاظ على لياقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح مهمة للحفاظ على لياقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع

نصائح مهمة للحفاظ على لياقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع
القاهرة - فلسطين اليوم

إن عطلة نهاية الأسبوع هي الفترة التي تكونين فيها مشغولة بالقيام بإنجاز عدد كبير من الأشياء، وهذا بدوره يتسبب في عدم وجود الوقت الكافي لديك للذهاب للصالة الرياضية لأداء تمارينك أو ممارسة نشاطاتك الصحية أو الغذائية المعتادة.

وهذا التغير البسيط في أسلوب حياتك له آثار مباشرة على جسمك لا تدرين مدى نتائجها، فمن الممكن أن يستعيد جسمك كل الوزن الذي تم فقده خلال أيام الأسبوع، بل يمكن أيضاً أن يرتفع معدل السعرات الحرارية لديك. لذلك، فقد تكتشفين أن محاولاتك لاكتساب جسم رشيق والتمتع بصحة أفضل تبوء بالفشل لأنك تكتسبين الوزن الذي كنت تبذلين جهداً كبيراً من أجل خسارته.
ووفقا لهذه الحقيقة، فإن إحدى مدربات اللياقة تقدم لك أفكاراً ونصائح مهمة لكي تساعدك على الاستمتاع بعطلة نهاية الأسبوع، وفي الوقت نفسه الحفاظ على رشاقتك، وستكتشفين أن هذه الأفكار تتوافق مع أسلوب حياتك وبدون أن تعيق خططك في نهاية الأسبوع، بما يضمن لك عدم فقدان النتائج الجيدة التي تم تحقيقها بعد جهد كبير وشاق في الصالة الرياضية، بل يمكنك أيضاً حصد ثمارها سريعاً.

كل ما هو مطلوب منك لتحقيق ذلك هو اتباع هذه القواعد البسيطة ومحاولة إدراجها في خطتك لنهاية الأسبوع.

1.يجب أن تقومي بتحدي نفسك، حيث إنه من الممتع والمثير دائماً أن تقومي بتجرِيب أمور جديدة، كما يجب عليك استغلال وقت فراغك من خلال المشاركة في أنشطة رياضية خارجية، مثل كرة السلة، وركوب الأمواج، والجري، والمشي في نزهة، وركوب الدراجات، وكرة القدم، وتسلق الصخور، وغيرها من الرياضات المختلفة، وستكتشفين مدى المتعة الموجودة في النشاطات الرياضية الخارجية للحفاظ على لياقتك.

2.من الممكن القيام باستكمال مشروع قمت بوضعه في قائمة المهام الخاصة بك، حيث إن قوائم المهام تصبح أطول وأكثر عبئاً مع حلول عطلة نهاية الأسبوع. من الممكن أن تقومي بتنظيم غرفة معيشتك والانتهاء من الأعمال المنزلية مثل تنظيف الغرف ومسح الأرضيات وغسل الأطباق. إذا قمت بكل ذلك ستندهشين من حجم السعرات الحرارية التي ستحرقينها عند القيام بكل هذه الأنشطة في المنزل، فجسمك يحرق سعرات أكثر حينما تكونين نشطة وتتحركين باستمرار بدلاً من الجلوس لمشاهدة التليفزيون أو الاستماع للموسيقى.

3.يجب عليك النوم لمدة 7 إلى 9 ساعات يومياً، حيث إن النوم مبكراً أو في الموعد المحدد لا يتم أخذه بعين الاعتبار في أيام العطلات، فإن البقاء مستيقظة لساعة متأخرة من الليل يكون أمراً مغرياً لك دائماً، فمن المستحسن أن ينال جسمك قسطاً وافراً من النوم وفي موعد ملائم لا يختلف عن موعد نومك المعتاد خلال الأسبوع كي تشعرين بالراحة وتبدين بحالة جيدة. إن السهر لفترة متأخرة يربك نظام نومك ويصيبك بالإرهاق والتعب، مما يمنعك من الذهاب إلى الصالة الرياضية وممارسة التمارين في اليوم التالي، كما أن أخذ غفوة لمدة 20-30 دقيقة سيزيد من يقظتك ويحسن أداءك دون الإخلال بمواعيد نومك المعتادة.

4.يجب أن تقومي باصطحاب أطفالك للخارج، وليس المقصود هنا اصطحابهم إلى صالة الألعاب الرياضية في المجمعات التجارية، وإنما الذهاب معهم إلى الحدائق أو الشواطئ حيث يمكنهم لعب الكرة أو ركوب الدراجة أو اللعب بالطائرات الورقية أو السباحة أو الجري. كما يمكنك أيضاً مشاركتهم المتعة من خلال ممارسة ألعاب تقومين باختيارها بنفسك ككرة الطائرة أو السباحة أو غيرهما من الألعاب.

أصبح الآن لديك خيارات كثيرة يمكنك من خلالها استغلال عطلتك في نهاية الأسبوع بما يضمن المحافظة على صحتك ولياقتك. حاولي أن تجعليها جزءاً من أسلوب حياتك وسوف تدهشك النتائج التي ستلاحظينها على المستوى البدني.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح مهمة للحفاظ على لياقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع نصائح مهمة للحفاظ على لياقتك خلال عطلة نهاية الأسبوع



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 07:44 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة
 فلسطين اليوم - 5 أماكن سياحية في مدينة كولمار الفرنسية تستحق الزيارة

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 11:06 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي
 فلسطين اليوم - بدر آل زيدان يخرج عن صمته ويوضح سبب ابتعاده عن العمل الإعلامي

GMT 10:32 2018 الخميس ,18 تشرين الأول / أكتوبر

أحدث تصاميم مسابح خارجية تُناسب المنازل الفخمة

GMT 14:01 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيّدة

GMT 07:06 2016 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

فنَان يُقدَم أعمال فنية مميزة من فن تفريغ الورق

GMT 07:23 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

فولكس فاغن تعلن عن سيارتها الحديثة كليًا "أماروك"

GMT 22:39 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات مازدا CX5 2016 في فلسطين

GMT 01:25 2018 الإثنين ,01 كانون الثاني / يناير

غادة إبراهيم تبتكر عروسة "ماما نويل" احتفالًا برأس السنة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday