نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها
آخر تحديث GMT 13:46:14
 فلسطين اليوم -
رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون في الحجر الصحي لمدة 5 أيام بسبب ظهور أعراض كورونا على العديد من المسؤولين برئاسة الجمهورية والحكومة الناطق باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية يصرح بأن التحولات في المنطقة قد تدفع الفلسطينيين لتغيير مواقفهم تجاه السلام وصول وفد إماراتي رفيع المستوى على متن طائرة إماراتية إلى مطار تل أبيب الكاظمي يعلن نثمن التعاون الألماني في ملف المقاتلين الأجانب وملف إعادة النازحين أمير الكويت يؤكد أن الانتخابات المقبلة مسؤولية وطنية لاختيار ممثلي الأمة وضمان سلامة أداء البرلمان وفد حكومي إماراتي يتوجه إلى إسرائيل في أول زيارة رسمية وكالة الصحافة الفرنسية نقلا عن مصدر لبناني "القضاء يستمع بدءاً من الجمعة لوزراء سابقين وحاليين في قضية المرفأ" الرئيس السوري يعلن أن "قانون قيصر" عنوان لمرحلة جديدة من التصعيد في المنطقة الموت يغيب الفنان المصري سناء شافع الصحة العالمية تصدم العالم حول موعد إنتاج لقاح كورونا
أخر الأخبار

نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها

الاعتناء بجمالك اثناء الحمل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

بالرغم من فرحتك بالحمل، إلا أنك بدأت تشعرين بالقلق على مظهرك الخارجي؟ فالحمل يمكن أن يمنحك توهجا طبيعيا. ولكن هذا لا يعني بأنه سيهتم بجسمك وبشرتك وأظافرك، بل أنتِ من يجب أن لا ينسى الاهتمام بهذه الامور كلها خصوصا في فترة الحمل.
دليلك للعناية بجسمك، وبشرتك، وأظافرك أثناء فترة الحمل:
نصائح:
العناية بالبشرة:
1.اختبار الحساسية. بالرغم من أنك لا تعانين من حساسية اتجاه بعض المستحضرات الشائعة، إلا أن فترة الحمل مختلفة، فالتغيرات التي تحدث داخل جسمك خلال هذه الأشهر التسعة، يمكن أن تجعلك تصابين بالحساسية. لذلك، فإن القاعدة العامة لمنتجات التجميل هو القيام باختبار الحساسية أولا. وهناك العديد من الخيارات الآمنة والطبيعية في السوق.
2.الحفاظ على الترطيب. شرب الكثير من الماء خلال اليوم والحفاظ على ترطيب بشرتك أمر لا مفر منه خصوصا خلال فترة الحمل الاولى والأخيرة. جلد الحامل يمكن أن يمر بتغيرات عديدها منها التمدد والجفاف والتشقق، والترطيب المنتظم واليومي يمكن أن يحمي جلدك من الحكة وظهور علامات التمدد. إذا كنت تعانين من الحكة وجفاف الجلد فهذا مؤشر أول على انك مصابة بالجفاف وبحاجة الى الماء.
3.معرفة المكونات. من الضروري أن تعرف الحامل مكونات الكريمات التي ستستخدمها خلال فترة الحمل. لذلك ينصح باستعمال المستحضرات الخالية من المواد الكيماوية والمبيضة والمعالجة للبثور وحب الشباب. قومي باستشارة طبيبة الامراض الجلدية في الفترة الاولى من الحمل لاعطائك بدائل صحية لمعالجة مشاكل البشرة.
العناية بالأظافر:
1.التنظيف والطلاء. الحمل لا يعني بأن تتوقفي عن العناية بأظافرك بل على العكس، العناية بالاظافر في هذه الفترة أمر هام، ولكن تأكدي من أنك في صالون مجهز بوسائل الحماية من العدوى (البكتيرية أو الفطريات)، بالاضافة الى التهوية الجيدة
2. المواد الكيماوية. تجنبي الاجراءات التي تحتوي على مواد كيمياوية مثل تركيب الاظافر، تركيب الرموش، الأظافر الهلامية.
العناية بالجسم:
1. نفسك. فترة الحمل يمكن أن تكون مرهقة جدا- خصوصا خلال الأشهر الأخيرة، عندما يكبر الجنين وتصبح الحركة قليلة. لذلك، خصصي وقتا للاستمتاع بالاسترخاء مثل الحمامات الدافئة، والتدليك، والاسترخاء في غرف مجهزة بالعطور والبخور المهدئ للاعصاب.2.المنتجات الطبيعية والعضوية. تعد منتجات التجميل العضوية والطبيعية ضرورية جدا للسيدات الحوامل. حتى أن العديد من الاطباء اليوم ينصحون النساء الحوامل باتباع حمية غذائية عضوية أيضا. ننصحك باستعمال المنتجات التي تحتوي على الإيلنغ، زيت شجرة الشاي، والبابونج، والحمضيات.محظورات:

- تجنبي المنتجات التي تحتوي على الروزماري، والياسمين والقرفة. بالرغم من أنها جميع مكونات طبيعية، إلا أنها يمكن أن تزيد ضغط الدم ويمكن أن يؤدي إلى تقلصات في وقت مبكر. مع ذلك يمكن لنفس هذه المواد أن تساعدك على الولادة في الشهر الاخير من الحمل.
- لا تستخدمي الشمع / السكر في الاشهر الاخيرة من الحمل لأن البشرة تكون حساسة جدا ويمكن أن يسبب استعمال الشمع التحسس والاحمرار.
- تجنبي العطور الاصطناعية.
- تجنبي الاصباغ والمواد الكيمياوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها



بدت ساحرة في "التنانير الميدي" مع القمصان الناعمة

إليكِ أفكار تنسيق اللون الزهري على طريقة جيجي حديد

واشنطن ـ فلسطين اليوم
تتميز جيجي حديد Gigi Hadid بإطلالاتها المنوعة التي تعتمدها لمختلف المناسبات الكاجوال والرسمية، ولهذا هي تعتبر واحدة من أكثر النجمات أناقة ومصدر وحي بالنسبة للكثيرات من النساء حول العالم واليوم جمعنا افكار لتنسيق اللون الزهري في الملابس مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid.استطاعت جيجي حديد Gigi Hadid أن ترسم لنفسها خط خاص في الموضة ميزها عن باقي النجمات في سنها وأيضاً ميزها عن شقيقتها الصغرة بيلا Bella، وهذا الخط هو مزيج بين الأسلوب الأنثوي الناعم مع لمسات شبابية عصرية، ولهذا كثيراً ما نراها في تنسيقات ملونة ومفعمة بالحيوية ومن ضمن الألوان التي تعشقها جيجي هو الزهري. وقد جمعنا لك افكار لتنسيق اللون الزهري مستوحاة من جيجي حديد Gigi Hadid في شهر أوكتوبر/تشرين الأول، شهر التوعية من سرطان الثدي لتستلهمي افكار اطلالات متنوعة وملفتة. لاسيما أن جيجي كانت...المزيد

GMT 10:00 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها
 فلسطين اليوم - أفضل ديكورات حفل الزفاف لعروس خريف 2020 تعرفي عليها

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 22:01 2015 الجمعة ,30 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار ومواصفات هوندا سيفيك 2016 في فلسطين

GMT 05:36 2015 الخميس ,05 آذار/ مارس

ماريا ولوسي أغرب توأم على وجه الأرض

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 06:02 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 09:09 2014 الثلاثاء ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

مصوّر روسيّ يلتقط صور "سيلفي" من أعلى ناطحات السحاب

GMT 15:03 2018 الثلاثاء ,12 حزيران / يونيو

تفسير قوله تعالى "ولقد كرمنا بني آدم"

GMT 23:20 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

نصائح لتشعري براحة أكبر عند ارتداء حذاء كعب عالي

GMT 00:32 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

ولاء الداري تكشف عن جديدها من رسومات الطبيعة

GMT 13:10 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يولد بعض الجدل مع أحد الزملاء أو أحد المقربين
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday