نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها

الاعتناء بجمالك اثناء الحمل
القاهرة ـ فلسطين اليوم

بالرغم من فرحتك بالحمل، إلا أنك بدأت تشعرين بالقلق على مظهرك الخارجي؟ فالحمل يمكن أن يمنحك توهجا طبيعيا. ولكن هذا لا يعني بأنه سيهتم بجسمك وبشرتك وأظافرك، بل أنتِ من يجب أن لا ينسى الاهتمام بهذه الامور كلها خصوصا في فترة الحمل.
دليلك للعناية بجسمك، وبشرتك، وأظافرك أثناء فترة الحمل:
نصائح:
العناية بالبشرة:
1.اختبار الحساسية. بالرغم من أنك لا تعانين من حساسية اتجاه بعض المستحضرات الشائعة، إلا أن فترة الحمل مختلفة، فالتغيرات التي تحدث داخل جسمك خلال هذه الأشهر التسعة، يمكن أن تجعلك تصابين بالحساسية. لذلك، فإن القاعدة العامة لمنتجات التجميل هو القيام باختبار الحساسية أولا. وهناك العديد من الخيارات الآمنة والطبيعية في السوق.
2.الحفاظ على الترطيب. شرب الكثير من الماء خلال اليوم والحفاظ على ترطيب بشرتك أمر لا مفر منه خصوصا خلال فترة الحمل الاولى والأخيرة. جلد الحامل يمكن أن يمر بتغيرات عديدها منها التمدد والجفاف والتشقق، والترطيب المنتظم واليومي يمكن أن يحمي جلدك من الحكة وظهور علامات التمدد. إذا كنت تعانين من الحكة وجفاف الجلد فهذا مؤشر أول على انك مصابة بالجفاف وبحاجة الى الماء.
3.معرفة المكونات. من الضروري أن تعرف الحامل مكونات الكريمات التي ستستخدمها خلال فترة الحمل. لذلك ينصح باستعمال المستحضرات الخالية من المواد الكيماوية والمبيضة والمعالجة للبثور وحب الشباب. قومي باستشارة طبيبة الامراض الجلدية في الفترة الاولى من الحمل لاعطائك بدائل صحية لمعالجة مشاكل البشرة.
العناية بالأظافر:
1.التنظيف والطلاء. الحمل لا يعني بأن تتوقفي عن العناية بأظافرك بل على العكس، العناية بالاظافر في هذه الفترة أمر هام، ولكن تأكدي من أنك في صالون مجهز بوسائل الحماية من العدوى (البكتيرية أو الفطريات)، بالاضافة الى التهوية الجيدة
2. المواد الكيماوية. تجنبي الاجراءات التي تحتوي على مواد كيمياوية مثل تركيب الاظافر، تركيب الرموش، الأظافر الهلامية.
العناية بالجسم:
1. نفسك. فترة الحمل يمكن أن تكون مرهقة جدا- خصوصا خلال الأشهر الأخيرة، عندما يكبر الجنين وتصبح الحركة قليلة. لذلك، خصصي وقتا للاستمتاع بالاسترخاء مثل الحمامات الدافئة، والتدليك، والاسترخاء في غرف مجهزة بالعطور والبخور المهدئ للاعصاب.2.المنتجات الطبيعية والعضوية. تعد منتجات التجميل العضوية والطبيعية ضرورية جدا للسيدات الحوامل. حتى أن العديد من الاطباء اليوم ينصحون النساء الحوامل باتباع حمية غذائية عضوية أيضا. ننصحك باستعمال المنتجات التي تحتوي على الإيلنغ، زيت شجرة الشاي، والبابونج، والحمضيات.محظورات:

- تجنبي المنتجات التي تحتوي على الروزماري، والياسمين والقرفة. بالرغم من أنها جميع مكونات طبيعية، إلا أنها يمكن أن تزيد ضغط الدم ويمكن أن يؤدي إلى تقلصات في وقت مبكر. مع ذلك يمكن لنفس هذه المواد أن تساعدك على الولادة في الشهر الاخير من الحمل.
- لا تستخدمي الشمع / السكر في الاشهر الاخيرة من الحمل لأن البشرة تكون حساسة جدا ويمكن أن يسبب استعمال الشمع التحسس والاحمرار.
- تجنبي العطور الاصطناعية.
- تجنبي الاصباغ والمواد الكيمياوية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها نصائح هامة للمرأة الحامل للاهتمام في جمالها



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 13:01 2020 الإثنين ,21 كانون الأول / ديسمبر

أحدث صيحات موضة السراويل مخمل خلال شتاء 2021

GMT 14:30 2019 الثلاثاء ,01 كانون الثاني / يناير

قائمة بـ10 أحجار كريمة تجلب الحظ السعيد

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,18 إبريل / نيسان

الموت كتكتيك أيدولوجيّ

GMT 15:08 2018 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

ألبرتو دل ريو يكشف عن موعد اعتزاله المصارعة

GMT 00:43 2017 السبت ,23 كانون الأول / ديسمبر

صناعة الصدف مهنة تبقى شاهدة على التاريخ في فلسطين

GMT 09:08 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال قرر نقل حاجز "الولجة" إلى عمق أراضي القرية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday