10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن
آخر تحديث GMT 07:36:30
 فلسطين اليوم -

10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن

10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

العديدات يفشلن في اتباع نظم الحمية الغذائية نتيجة عدم تمكنهن من مقاومة شهيتهن تجاه الطعام و هذا يجعلهن يرغبن في تناول الوجبات الخفيفة و الحلويات بعد نهاية الوجبة أو تناول المزيد من الطعام.
و لذلك نعرض عليكِ الإرشادات التالية حتى تقللي من شهيتكِ : -

- تناول الطعام ببطء:
تناولي الطعام ببطء و تمهلي في المضغ فهذا يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع من تناولكِ للطعام بسرعة كما أن تناول الطعام ببطء يساعد الجهاز الهضمي في عمله و يقلل من المشكلات و الاضطرابات الهضمية.
- شرب الماء بكثرة :

 احرصي على تناول الماء كثيرًا قدر ما تستطيعين فيمكنكِ أن تضعي جدولًا تقومين فيه بشرب كوب من الماء كل ربع ساعة و قد يكون الأمر صعبًا في بدايته لكن بعد ذلك سيتحول الأمر إلى عادة و ستتحملين حتى كثرة دخولكِ للحمام.
-  تناول الأطعمة الغنية بالبروتين:

اجعلي أطعمتكِ غنية بالبروتين لأنه يجعلكِ تشعرين بالشبع أسرع من بقية أنواع الأطعمة الأخرى.
- تناول الاطعمة المحتوية على الألياف :

 قومي بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف فهي تمنحكِ شعورًا بالامتلاء لمدة طويلة مما يساهم في شبعك لوقت أطول و من هذه الأطعمة التفاح و البرتقال و الخوخ و الخضروات.
- المشروبات الدافئة:

 إذا شعرتِ بالجوع في غير موعد الوجبات قومي بشرب المشروبات الدافئة مثل الشاي و القهوة و اللبن بدلًا من تناول الطعام فهي ستساعد في تقليل شهيتكِ لبعض الوقت و كذلك اشربي الماء فهو يقلل من الإحساس بالجوع بعض الشيء.
- طبق الحساء :

قبل أن تتناولي وجبتكِ الرئيسية تناولي طبقًا من الحساء و هذا سيتسبب في تقليل كمية الطعام التي تتناولينها و سيجعلكِ تبلغين مرحلة الشبع بشكل أسرع و يقلل من كمية السعرات الحرارية التي تدخل في جسمكِ و أفضل أنواع الحساء هو حساء الخضروات و يجب ألا تتناولي الحساء الدسم.
- السيطرة على المشاعر :

 اسعي للسيطرة على مشاعركِ بطرق أخرى غير الطعام لأن الكثيرين عندما تجتاحهم نوبات من الغضب و التوتر يقومون بتناول الطعام و لا سيما الأطعمة الدسمة مما يؤدي إلى زيادة أوزانهم.
- تناول النخالة :

 قومي بتناول النخالة في صورتها الطبيعية أو على هيئة أقراص بعد الاستيقاظ من النوم مباشرة مع الماء و هي من شأنها أن تحسن حركة الأمعاء لمن يعانون من الإمساك المزمن.
- عدم تناول الوجبات السريعة :

 لا تتناولي الوجبات السريعة و الجاهزة كثيرًا و استبدليها بالخضروات و الفواكه.
- النوم الجيد:

 احرصي على أن تنامي جيدًا فقلة النوم تتسبب في اضطراب الشهية لأن السهر لأوقات متأخرة تجعلكِ تتناولين الطعام بكثرة و لذلك يجب ألا تقل عدد ساعات النوم عن ثماني ساعات فذلك يحفز هرمون الليتين الذي يحد من الشهية على العمل كما يجب ألا تنامي أكثر من ثماني ساعات أيضًا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن 10 إرشادات لتقليل الشهية وخسارة الوزن



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday