10 أطعمة سحرية لبشرة جميلة وجذابة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 أطعمة سحرية لبشرة جميلة وجذابة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 أطعمة سحرية لبشرة جميلة وجذابة

10 أطعمة سحرية لبشرة جميلة وجذابة
رام الله - فلسطين اليوم

تعتبر بشرة الوجه من أكثر المناطق الحساسة بجسم الإنسان، والتى تحتاج إلى عناية خاصة حتى تظهر بالمظهر اللائق والمأمول، وإليكم أبرز الأطعمة التى تساهم فى الحصول على بشرة سحرية وجذابة، والتى يمكنكم تناولها أو صنع ماسك منها ليوضع على الوجه: 1. الأفوكادو: وهو غنى بالزيوت المغذية وفيتامين بالمركب وبشكل خاص فيتامين بـ3، وهو ضرورى لتغذية البشرة. 2.المانجو: وهى تعد أحد المصادر الهامة لفيتامين "أ"، أحد مضادات الأكسدة القوية، وهو ضرورى لإصلاح خلايا الوجه الميتة غير السليمة واستعادة الخلايا الصحية وعلاج الجفاف الذى تعانى منه البشرة. 3.اللوز: وهو من المصادر الغنية جداً بفيتامين "هـ"، وهو غنى بالزيوت التى ترطب البشرة الجافة ويحمى بشرة الوجه والجلد من التلف والشيخوخة المبكرة. 4.الجبن القريش: وهى غنية جداً بعنصر السيلينيوم، وهو له نفس خواص فيتامين هـ كمضاد للأكسدة ويحمى الجلد من الإصابة بالسرطان ويحمى الرأس من الإصابة بالقشرة. 5.الكريز الهندى: وهو ما يعرف أيضاً بفاكهة الأسيرولا، وهى غنية بفيتامين سي، وتحارب تلف خلايا الجلد وتقلل فرص تكوين التجاعيد، وكما تساهم فى تكوين الكيراتين، البروتين الرئيسى فى تكوين الجلد والمسئول عن إعطائه المظهر اللائق. 6.المحار: وهو غنى بعنصر الزنك الذى يساهم فى علاج البثور وحب الشباب، كما أنه يحفز تكوين بروتين الإيلاستين، بمساعدة فيتامين سى، وهو ما يزيد من مرونة الوجه ومنحه شكل أفضل. 7.البطاطس المقلية: وهى غنية بعنصر النحاس، حيث توفر ثمرة واحدة من البطاطس 75% من احتياجات الإنسان اليومية من النحاس، وهو ما يساهم فى تكوين بروتين الإيلاستين الذى يدعم مرونة الجلد. 8.المشروم: وهو غنى جداً بالريبوفلافين أو ما يعرف بفيتامين ب 2، حيث يعمل على إصلاح أنسجة الوجه، ويزيل البقع اللونية الموجودة بالوجه، وهو هام جداً لإصلاح خلايا الجلد وبشكل خاص عند الإصابة بجرح أو احتراق. 9.زيت الكتان: وهو غنى بالحمض الدهنى "أوميجا-3"، حيث يساعد فى إصلاح أنسجة البشرة وترطيبها، وكما أنه يعمل على إزالة البثور التى تتكون فى الوجه ويخفف إفراز المركبات الدهنية فى الوجه، وهو ما يؤدى لتقليل حدة الإصابة بحب الشباب. 10.زيت جنين القمح: وهو مصدر هام للبيوتين، أو ما يعرف بفيتامين بـ7 ، وهى لها دور كبير فى تقليل فرص حدوث الإكزيما الجلدية وتقليل الشعور بالحكة وكما أنها يحد من تقشير الجلد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 أطعمة سحرية لبشرة جميلة وجذابة 10 أطعمة سحرية لبشرة جميلة وجذابة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday