أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة
آخر تحديث GMT 00:08:33
 فلسطين اليوم -

أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة

أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة
رام الله - فلسطين اليوم

إنّ أفضل طريقة لحماية بشرتك من أضرار أشعة الشمس هو الاهتمام بصحة وسلامة طعامك، حيث إنّ النظام الغذائي هو الحل الأمثل لحماية البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة ومن سرطان الجلد كذلك.
لذا عليك الحرص على تناول المأكولات الغنية بمضادات الأكسدة، لتعملي على تغذية بشرتك وتجديد خلاياها وحمايتها من أشعة الشمس التي قد تحملها إلى الشيخوخة المبكرة.
إليك "سيدتي" أهم سبعة أطعمة تحمي بشرتك من أشعة الشمس الضارة:
قد يعجبك: 7 مستحضرات تخلصك من كل مشاكل البشرة
1-الطماطم: من أغنى الأطعمة بمضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. تتميز الطماطم باحتوائها على الليكوبينلذا والتي تعتبر من أفضل العناصر الغنية بمضادات الأكسدة. فاحرصي على إضافة صلصة الطماطم دائمًا إلى طعامك اليومي.
2-بذور اليقطين: هي مصدر غني بالزنك والمعادن التي تعمل بمثابة مضادات أكسدة قوية ومضادات للالتهابات. كما تعزز بذور اليقطين من عمل جهاز المناعة. فبدلًا من رميها والتخلص منها كلما اشتريت ثمرة اليقطين، قومي بتحميصها وبتناولها في أوقات فراغك، لإفادة بشرتك.
3-الشاي الأخضر: هو غني بمادة البوليفينول ومضادات الأكسدة التي تحمي الجلد من الخلايا السرطانية التي تسبّبها أشعة الشمس، فاستبدلي فنجان القهوة أو الشاي الأسود بفنجان من الشاي الأخضر لحماية بشرتك كلما أمكن.
4-زيت الزيتون: هو عنصر غني بالأوميغا3 وبمضادات الأكسدة والالتهابات، كما أنه يقلل من ظهور علامات الشيخوخة التي تظهر على البشرة مع التعرض المستمر لأشعة الشمس، فاستبدلي الزبدة بزيت الزيتون في الأطعمة الخاصة بك كلما أمكن ذلك.
5-الفلفل الأحمر: هو من المواد الغنية بالفيتامينات وبالأخص فيتامين C الذي يساعد على بناء الكولاجين ومكافحة التجاعيد ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
6-البروكلي: يعتبر البروكلي من الأطعمة الليفية التي تقي من السرطان وتمنع نمو الخلايا الضارة وتحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة. فاحرصي على إضافته باستمرار في مختلف الأطعمة.
7-سمك السلمون: هو واحد من الأسماك الغنية بالأحماض الدهنية مثل الأوميغا 3، كما أنه غني بمضادات الأكسدة والالتهاب، لذا استبدلي السمك العادي بسمك السلمون لنضارة وشباب بشرتك الدائمين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة



GMT 17:33 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الماء والمكسرات لتستمتعي ببشرة نضرة ومشرقة

GMT 09:02 2016 الثلاثاء ,21 حزيران / يونيو

7 أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة

GMT 11:48 2016 الإثنين ,23 أيار / مايو

أطعمة تحارب أضرار الشمس المزعجة
 فلسطين اليوم -

عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم

ريهانا بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل وتُخفي بطنها بذراعها

واشنطن - فلسطين اليوم
على الرغم من نفيها خبر حملها، إلا أنَّ النجمة الأميركية تصر على إثارةِ الشكوك حول حملها من حبيبها السعودي الملياردير حسن جميل، إذ شوهدت بإطلالةٍ مثيرةٍ للجدل، وهي عبارة عن فستانٍ جلدي قصير محدد للجسم، بينما كانت تُخفي بطنها بذراعها. وبدأت شائعات حملها حين صرّحت بأنّها "ستُنجب ابنة سمراء البشرة"، وذلك في تعليقها حول كونها امرأةً سمراء وعن ما يمثله لها ذلك، حيث قالت: "أنا امرأةٌ سمراء ولدتني أمٌ سمراء وسأنجبُ ابنةً سمراء"، لتنطلق بعدها شائعة حملها عبر منصات التواصل الاجتماعي بسرعةٍ مذهلةٍ. وما أكد تلك الشائعة تداول صورةٍ لها وهي ترتدي فستانًا أسود قصيرًا ضيّقًا يحتضن بطنها البارزة، من طراز "جيفنشي"، جعلت رواد مواقع التواصل يصدقون أنّها بالفعل حامل من صديقها حسن، وأنّها أجّلت إطلاق ألبومها بسبب انش...المزيد

GMT 05:13 2019 الإثنين ,16 أيلول / سبتمبر

إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020
 فلسطين اليوم - إليك مجموعة من أجل "ثيمات" حفلات الزفاف لشتاء 2020

GMT 20:45 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

اعتقال مسئول بارز في اندرلخت بسبب الفساد

GMT 15:46 2015 الأربعاء ,28 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار هيونداي توسان 2016 في فلسطين
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday