نصائح لحماية شعرك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح لحماية شعرك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح لحماية شعرك

نصائح لحماية شعرك
رام الله - فلسطين اليوم


ما أكثر العوامل الخارجية التي تؤثر على جمال شعرك و حيويته بصورة سلبية، مما يؤدي إلى تقصفه و تساقطه تدريجيا، و بما أن حماية شعرك من أولوياتنا نقدم لك عشر نصائح فعالة لكيفية الحفاظ على صحة ولامعان تاج رأسك وحمايته من أي عوامل خارجية قد تضر به. اختيار الشامبو ونوع المعالج الملائمين لشعرك: اختيار الشامبو والمعالج الملائمين لنوع شعرك، من أهم الأولويات التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار للعناية بالشعر وحمايته من العوامل الخارجية التي قد تضر به. فالأسواق تزخر بأنواع مختلفة من الشامبوهات و غيرها من المنتجات الخاصة بالعناية بالشعر، سواء من حيث الماركات أو المادة المصنوعة منه أو بلد الصنع، ومن ثم عليك اختيار نوع الشامبو والمعالج الملائمين لطبيعة شعرك، فعلى سبيل المثال لو كان شعرك جافا، اختاري النوع المدون عليه للشعر الجاف وهكذا. احرصي أيضا على اختيار الشامبو والمعالج المدون عليهما في مكوناتهما، أنهما مصنوعان من الميثيكون والغار كلوريد هيدروكسي، لأن هذين العنصرين يساعدان الشعر على أن يحتفظ بلمعانه و نعومته. وأخيرا، اغسلي شعرك ما بين مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيا، لتتخلصي من الأتربة العالقة به، واعتني به باستخدام معالج عميق وجيد مرة كل أسبوع ليعمل على تغليف الشعر وحمايته من أضرار العوامل الخارجية ومنحه الحيوية والقوة المطلوبة. عدم وضع الزيوت على الشعر قبل الخروج: إياك ووضع الزيوت على الشعر قبل الخروج من المنزل، حيث إن هذه المادة الدهنية تعد عاملا قويا لجذب الأوساخ والأتربة، ولهذا احرصي على غسل الشعر من أي زيوت موضوعه عليه بالشامبو قبل الخروج من المنزل بساعة على الأقل. حماية الشعر من الشمس وحمام السباحة: التعرض للشمس لفترة طويلة من الأمور التي تؤثر على حيوية شعرك، لذلك احرصي على شراء الاسبراي الواقي من الشمس، الذي يتوافر في المحلات المتخصصة بأنواع مختلفة. فتلك المنتجات المقاومة لتأثير الشمس على بصيلة الشعر، تحمي شعرك من الأشعة الفوق البنفسجية الضارة مما يمنع تساقطه و تحسين كثافته تدريجيا. أما إذا كنت تمارسين رياضة السباحة التي تحرك جميع عضلات الجسم وتنميها، فإن الكلور الموجود في حمامات السباحة يفقد شعرك الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس وأيضا العناصر الغذائية لتتركه جافا. وبما أن الكلور عنصر كيميائي، فإنه في بعض الأحيان يؤثر على الشعر المصبوغ بطريقة سلبية للغاية، حيث يحوله للون الأخضر! ولكي تتغلبي على هذه الآثار السلبية، عليك بوضع كريم معالج على الشعر قبل النزول في حمام السباحة، والأفضل من ذلك ارتدي قبعة السباحة الـ"بونيه". عمل حمام بخار للشعر: من الأمور المجدية عن حق، والتي تعمل على حماية الشعر من أي عوامل خارجية ضارة هو حمام البخار! كل ما عليك فعله، هو وضع منشفة ساخنة على شعرك بعد غسله جيدا بالشامبو، وتركها عليه حتى تبرد تماما، فتلك الطريقة تعمل على فتح مسام الرأس والتخلص نهائيا من أي أوساخ عالقة، بخلاف دورها القوي في تنشيط الدورة الدموية. الاعتدال في استخدام مجففات الشعر: لا تعتادي على الاستخدام المتكرر لمجففات الشعر أو المكواه، فعلى الرغم من الشكل النهائي الرائع الذي ستحصلين عليه بعد الاستخدام، فإن المبالغة في الأمر سيضر بشعرك وعلى وجه التحديد أطرافه التي تتقصف سريعا من جراء إتباع هذه الطريقة في التصفيف.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح لحماية شعرك نصائح لحماية شعرك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday