5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب
آخر تحديث GMT 16:51:48
 فلسطين اليوم -

5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب

5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب
رام الله - فلسطين اليوم

هل بدأتِ بالتخطيط لطفل جديد؟ الطقس البارد هو أنسب الفصول لذلك، فهو يجبرك على الاقتراب أكثر من الشريك للشعور بالدفء والحنان. ولأن التخطيط لمولود جديد يحتاج الى أكثر من مجرد الدفء والأماني، نقدم لكم هذه النصائح للحصول على حما مؤكد بإذن الله: 1. الجماع. بالطبع لن يحدث حمل ما لم تحاولا! لذا خططا لأمسيات وليس أمسية واحدة من الحميمية، وحاولا التركيز على الجانب العاطفي، الشعور بالامان والحب والتقبل يزيد من انتاج الهرمونات الضرورية لانتاج حيوانات منوية ذات نوعية جيدة وبكمية مناسبة لتلقيح البويضة. 2. تجنبي القلق. تشعر الكثير من النساء بالقلق من موعد الاباضة وفترة وجود البويضة في المكان المناسب للتلقيح وما الى ذلك من أمور لا تسبب إلا القلق والتوتر وهما عدوان لدودان للانجاب لأن هرمون الكورتيزول أو التوتر يسبب انكماشا في العضلات وشعور بالانزعاج مما يتعارض مع طبيعة الانجاب. 3. خططا لإجازة قصيرة. تغير مكان النوم، والذهاب الى مكان أخر بعيدا عن الضغوط اليومية والعمل والضوضاء يمكن أن يعزز من فرص الانجاب، فنحن لا زلنا نتحدث عن الراحة النفسية وأهمهيتها في حدوث الحمل الصحي. بالاضافة تناولا حمية غذائية صحية غنية بالمواد المغذية واستمتعا بأشعة الشمس التي تمد الجسم بفيتامين دي الضروري للخصوبة. ولكن تجنبا الافراط في الدفء خصوصا في الساونا أو الجاكوزي. 4. أسلوب الحياة الصحي. لضمان حدوث حمل صحي يجب أن تكون أجسامكما صحية سواء الام أو الاب، لذلك حاولا التقليل من الدخان إذا كنتما مدخنان، تجنبا المناطق الملوثة، ركزا على التمارين الرياضية في الهواء الطلق، تناولا وجبات غنية بمضادات الاكسدة، اشربا الماء وتجنبا الكحول والصودا والمشروبات الغنية بالكافيين، التي تزيد من التوتر والقلق. 5. تناولا المكملات الصحية الضرورية. الجنين في المرحلة الاولى من التكوين بحاجة الى الكثير من المغذيات والفيتامينات التي ستعزز مناعته وتساعده في بناء خلايا قوية لذلك، استشيري طبيبك حول الفيتامينات الضرورية التي يحتاجها جسمك وغالبا ما ستكون فيتامينات متعددة وحامض الفوليك واوميغا 3 وفيتامين دي.  

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب 5 نصائح لتعزيز فرص الانجاب



 فلسطين اليوم -

تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير بـ"الرمادي والأبيض"

دبي - فلسطين اليوم
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخ...المزيد

GMT 13:42 2019 الثلاثاء ,17 أيلول / سبتمبر

أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير
 فلسطين اليوم - أرقام صادمة لأغلى 5 منازل حول العالم يمتلكها مشاهير

GMT 13:12 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

بريشة هاني مظهر

GMT 00:34 2018 الأربعاء ,19 أيلول / سبتمبر

صخر عرب يطلق كتابه الجديد "أوراق كاتب عدل"

GMT 04:32 2015 الخميس ,19 شباط / فبراير

دجاج محشي بالجبن

GMT 03:17 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

ميرنا جميل برنامج"SNL" بالعربي تجربة مهمة في مشوارها الفني

GMT 06:07 2018 الأربعاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تصاميم خارجية وداخلية لـ"فلل" فخمة تخطف الأنظار

GMT 05:43 2018 الثلاثاء ,23 كانون الثاني / يناير

هيرميس الفرنسية تقدم أحدث صيحات الملابس المساء الكلاسيكية

GMT 11:46 2019 الأربعاء ,13 شباط / فبراير

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره التونسي
 
palestinetoday

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday