5 أسباب وراء عدم حصولك على بطن مشدود ونحيفة
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

5 أسباب وراء عدم حصولك على بطن مشدود ونحيفة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 أسباب وراء عدم حصولك على بطن مشدود ونحيفة

لحصولك على بطن مشدودة
القاهرة - فلسطين اليوم

فى الكثير من الأحيان نتبع الحمية ونمارس التمارين الرياضية ومع ذلك تأبى البطن العنيدة إلا أن تظل بارزة وغير مشدودة . لا تيأسى لأن وراء ذلك سبب بالتأكيد . هذه 5 أسباب على الأقل لعدم حصولك على هذا البطن المشدود الذى تتمنينه .

1. نقص محتوى المجنيسيوم فى النظام الغذائى

    أجسامنا تحتاج إلى المجنيسيوم لأكثر من 300 تفاعل كيميائى ، بما فى ذلك الحفاظ على ضربات القلب ثابتة وتنظيم مستويات السكر فى الدم ، ولكن بالإضافة إلى فوائده الصحية ، فهو كعنصر غذائى قد يساعد أيضاً فى فقدان الوزن وتشكيل الجسم . وقد وجدت دراسة أن ارتفاع مستويات المجنيسيوم ارتبط بانخفاض مستويات الجلوكوز والإنسولين فى الصيام (وهى المؤشرات التى تتعلق بالدهون وزيادة الوزن) ، ودراسة أخرى وجدت أن من مكملات المجنيسيوم قد يكون لها بعض الآثار المفيدة فى تقليل احتباس السوائل أثناء الدورة الشهرية ، وهذا يعنى أنك سوف تشعرين بأنك أقل انتفاخاً .
    حلول لبطن مشدود : تناولى الأطعمة الغنية بالمجنيسيوم مثل الخضروات الورقية الخضراء ، البقول ، والمكسرات . أو تحدثى مع طبيبك ليعطيكى مكملات المجنيسيوم الغذائية . والكميات التى ينصح بها للمجنيسيوم هى 310 ملجم للسيدات تحت سن ال30، و320 ملجم للسيدات فى سن ال30 وما فوق .

2. ممارسة التمارين الخاطئة

    كثير من الناس تتجه إلى تمرينات الكارديو الثابتة ، مثل الجرى والهرولة ، عند محاولة إنقاص الوزن . المشكلة مع هذا النهج هى أن الجرى لمدة 45 دقيقة بوتيرة متناسقة قد يساعدك فى فقدان الوزن فى البداية ، ولكن سرعان ما سيعدل الآيض لديكِ من سرعته ويتوقف عن حرق السعرات الحرارية لحظة انتهائك من التمرين . وهناك طريقة أفضل وأكثر فعالية لشد البطن : تمرين الأوزان . رفع الأوزان يخلق تمزقات منتهية الصغر فى العضلات التى تمتص المزيد من الطاقة (مما يعنى حرق مزيد من السعرات الحرارية) ، والتى يمكن أن تستمر لمدة تصل إلى يومين بعد جلسة التمرينات .
    حلول أخرى لبطن مشدود : يمكنك تنسيق روتينك من التمرينات الرياضية عن طريق ضم تمرينات الكارديو المفضلة لديكِ – مثل السباحة ، الجرى ، ركوب الدراجة الهوائية ، أو التجديف –  مع تمرينات تشكيل العضلات ورفع الأوزان التى تركز على مناطق معينة فى الجسم .

3. عدم النوم بشكل كافى

    وجدت دراسة أن النساء اللاتى ينمن خمس ساعات أو أقل فى الليلة كانوا 32٪ أكثر احتمالاً للتعرض لزيادة الوزن بطريقة كبيرة على مدار 16 عامًا أكثر من أولئك الذين حصلوا على مزيد من النوم . وبالإضافة الى ذلك ، وفقاً لدراسة أخرى ، عندما حصلت النساء على أربع ساعات من النوم بدلاً من ثمانية ، فإنهن تناولن أكثر من 300 سعر حرارى إضافى خلال اليوم ، ومعظمها من الأطعمة الدهنية . وذلك لأن النوم القليل جداً يؤدي إلى زيادة فى هرمون يسمى هرمون جريلين الذى يحفز الشهية .
    حلول لبطن مشدود : احصلى على فترة النوم الذى ينصح بها وهى من 7 إلى 9 ساعات . لضمان نوم هادئ بدون إزعاج ، لا تدخلى الإلكترونيات إلى غرفة نومك ؛ ولا تنامى فى غرفة حارة ، أفضل درجة حرارة للنوم هى 18 درجة مئوية ؛ لا تتناولي الكافيين بعد وجبة الغداء وحتى موعد النوم ؛ وحاولى أن تحافظى على جدول نوم ثابت .

4. شرب الكثير من المشروبات الغازية

    وجدت دراسة أن المشروبات الغازية العادية مرتبطة  بزيادة حجم الخصر والدهون فى منطقة البطن ، وحتى الصودا الدايت أيضاً مرتبطة  بزيادة حجم الخصر ، ومؤشر كتلة الجسم ، ونسبة إجمالى الدهون . فالنظرية وراء السبب لحدوث ذلك هو أن المحليات الصناعية فى الصودا الدايت لا تنتج استجابات الجسم المتوقعة عند تناول شىء حلو . لذلك ، الطعم الحلو من الصودا الدايت يبعث رسالة لجسمك بتوقع تدفق للطاقة ، والتى لن تصل حيث لا توجد سعرات حرارية فى المشروبات الغازية . وبهذا يتداخل مع إشارات الجوع فى الجسم ويسبب لك الاشتهاء ، وبالتالى استهلاك سعرات حرارية إضافية للتعويض عن نقص السعرات الحراريةالصودا الدايت .
    حلول لبطن مشدود : توقفى عن تناول الصودا والمشروبات الغازية واستبدليها بالماء أو الشاى خاصةً مع الوجبات . إذا أردتِ تحلية الماء ، أضيفى لها شريحة من الفاكهة مثل البرتقال أو اليوسفى .

5. كثرة الملح فى نظامك الغذائى

    يتسبب الملح فى انتقال المياه الزائدة من مجرى الدم إلى جلدك . ما يقرب من 90٪ من الناس يستهلكون كمية أكبر من الملح من تلك الموصى بها وهى 2300 ملجم صوديوم فى اليوم الواحد . لذلك حتى لو كنت لا تسكبين الملح على الطعام بإفراط ، فمن المحتمل أنك تحصلين على المزيد من الصوديوم من خلال مصادر أخرى مثل الأطعمة المعلبة ، صلصة السلطة ، اللحوم الباردة ، وحتى بعض منتجات الألبان مثل الأجبان .
    حلول لبطن مشدود : تجنبى إضافة الملح على وجباتك ، بدلاً من ذلك تبلى طعامك من خلال الأعشاب والبهارات والتى لديها فوائد إضافية أخرى .

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أسباب وراء عدم حصولك على بطن مشدود ونحيفة 5 أسباب وراء عدم حصولك على بطن مشدود ونحيفة



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 06:42 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

كن قوي العزيمة ولا تضعف أمام المغريات

GMT 20:32 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

يبشّر هذا اليوم بفترة مليئة بالمستجدات

GMT 08:40 2019 الثلاثاء ,31 كانون الأول / ديسمبر

أنباء عن مقتل 3 أشخاص بحرائق أستراليا

GMT 22:57 2019 الأربعاء ,11 أيلول / سبتمبر

العثور على نوع جديد من الديناصورات في اليابان

GMT 03:05 2017 الجمعة ,20 تشرين الأول / أكتوبر

مريضة سرطان تحاربه بـ"رفع الأثقال" ويتم شفائها تمامًا

GMT 02:32 2017 الأحد ,28 أيار / مايو

عرض قصر ذو طابع ملكي بقيمة 6.25 مليون دولار

GMT 07:38 2017 الأربعاء ,01 شباط / فبراير

شذى حسون تتحدّث عن خفايا أغنيتها الأخيرة "أيخبل"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2021 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday