5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية

5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية
القاهرة - فلسطين اليوم

أمراض الأسنان الأكثر ألمًا من بين باقي الأمراض، وهذا يستوجب عناية فائقة لصحتها والحفاظ عليها ضد الثقوب والتسوس وتآكل طبقة المينا الخاصة بحماية الأسنان من الأخطار التي قد تتعرض لها.
تستعرض الهوانم في هذه المقالة قائمة بخمسة أطعمة صحية للعناية بأسنانك لتصبح أقوى وصحية أكثر، احرصي على تناولها لتستمتعي بصحة أسنانك بعيدًا عن الآلام المزعجة التي قد تحدث نتيجة ضعف الأسنان.

الشوكولاتة الداكنة

تحتوي الشوكولاتة الداكنة على نسبة أكبر من الكاكاو والذي يقلل من نسبة الإصابة بأمراض الضغط والحد من نسبة الكوليسترول الضار بالجسم، كما تعمل الشوكولاتة الداكنة على حماية الأسنان والحفاظ على صحتها لكن الإفراط في تناولها قد يتسبب في إلحاق الضرر بالأسنان، لذلك تناولي منها يوميًا ما يكفي فقط للحصول على الفائدة.

الليمون

يشتهر الليمون باحتواءه على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يساعد في ضبط نسبة الكوليسترول في الجسم كما يعمل على منع الخلايا السرطانية في الجسم وتنشيط حركة الأمعاء، كما يعمل على تقوية العظام والأسنان بشكل كبير، لذلك احرصي على تناول كوب يومي من عصير الليمون البارد لتحظي بصحة أفضل وأسنان أقوى.

خلطة العسل والحليب للقضاء على تشققات القدم نهائياً

الأسماك

يفضل الكثير من الناس تناول وجبات الأسماك المختلفة لاحتوائها على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر العضوية التي يقل احتوائها في باقي الأطعمة، فالأسماك تساعد في الحماية من الإصابة بأعراض الاكتئاب وغيرها من الأمراض الخطيرة، يمكنك أن تتناولي السمك كما ترغبين لحماية أسنانك من الأخطار التي تلحق بها وخاصة الأسماك التي تحتوي على نسبة عالية من فيتامين د فهي الأفضل في الحفاظ على صحة الأسنان والعظام.

الجوز

يحتوي الجوز على نسبة عالية من الأحماض الدهنية أوميجا 3 والتي تساعد في تحسين المزاج ومكافحة أمراض السرطان وضبط مستوى الكوليسترول في الدم، كما يعمل الجوز على تقوية الأسنان لذلك احرصي على تناول كمية مناسبة من اللوز يوميًا ولا تفرطي في تناوله.

البروكلي

ينصح أطباء الأسنان والعظام مرضاهم بتناول البروكلي لاحتوائه على نسبة عالية جدًا من فيتامين ك والذي يغذي العظام والأسنان مما يضمن لهم صحة أفضل.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية 5 أطعمة طبيعية مجربة لأسنان قوية وصحية



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday