6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ خلال فترة بسيطة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ خلال فترة بسيطة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ خلال فترة بسيطة

6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ خلال فترة بسيطة
رام الله - فلسطين اليوم

الوجه النحيف بالنسبة للكثير من الفتيات من أهم مقومات الجمال في العصر الحديث. لكن مع ذلك، نجد الكثير منهن يعانين من مشكلة الوجه الممتلئ والعريض، وهو ما قد يسبب الشعور بالحرج في الكثير من الأحيان. لذلك، ازدادت نسبة الإقبال على جراحات التجميل وتنحيف الوجه وهي من الأمور غير الآمنة والمكلفة كذلك.

لكن لا تنزعجي، فهناك الكثير من الطرق الآمنة والفعّالة التي تمكنك من تنحيف الوجه بسهولة ودون بذل مجهود كبير.

إليكِ أبسط الطرق الفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ سريعًا.
1- تقليل السعرات الحرارية
تقليل معدل السعرات الحرارية خلال اليوم حوالي 500-1000 سعر حراري خلال اليوم يساعد على خسارة حوالي 2 كيلو جرام أسبوعيًا. تناول 6 وجبات صغيرة خلال اليوم بدلًا من 3 وجبات أمر مفيد كذلك. وتجنبي تمامًا تناول الأطعمة الغنية بالأملاح، فيتسبب ملح الطعام في اختزان الماء بداخل الجسم، وهو ما يزيد من وزنك.

2- اتباع النظام الغذائي الصحي
تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والكالسيوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية بمعدل أسرع. حيث يعمل الكالسيوم على التخلص من الماء الزائد في الجسم، مما يخلصك من انتفاخات الجسم. للحصول على الجرعات اللازمة للجسم من الكالسيوم، احرصي على تناول البروكلي، الخضروات الورقية، البقوليات، البرتقال، الفواكه المجففة وغيرها. أما البروتين، فيساعد على بناء العضلات والتخلص من الدهون الزائدة. أهم المصادر الغنية بالبروتين هي الأسماك، البيض، اللحوم الحمراء والدواجن.

3- شرب كميات وفيرة من الماء
هل تتناولين كميات كافية من الماء تكفي احتياجات جسمك؟ إن كنت تنظرين في المرآة لتجدين بعض انتفاخات الوجه أو الذقن، فبالتأكيد أنت لا تتناولين ما يكفي من الماء. يحتاج الجسم لتناول ما لا يقل عن 2 لتر يوميًا من الماء لتجنب الجفاف والحفاظ على ترطيب الجسم والبشرة.

4- تناول الدهون الصحية
من أشهر الأخطاء الشائعة التي يتبعها البعض لخسارة الوزن هي تجنب تناول الدهون تمامًا. يحتاج الجسم لتناول الدهون الصحية غير المشبعة والتي تساعد على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من المعادن والفيتامينات. احرصي على تناول المصادر الصحية للأحماض الدهنية غير المشبعة والأوميجا 3 كالأسماك الزيتية من السلمون، التونة، والمكسرات.

5- التخلي عن العادات السيئة
تتسبب بعض العادات الخاطئة في ترهلات الوجه نتيجة للإصابة بالجفاف. من أشهر تلك العادات هي التدخين أو تناول الكحوليات. ينصح بالإقلاع عن التدخين تمامًا للتخلص من تلك الدهون الزائدة في وجهك والظهور بمظهر أنحف.

6- ممارسة التمرينات
لا شئ أفضل من ممارسة بعض التمرينات البسيطة في المنزل. هناك بعض التمرينات التي تساعد على التخلص من دهون الوجه الزائدة وتنحيف الخدين والذقن. يمكنكِ الاستعانة بكرة صغيرة والضغط عليها بين الذقن والصدر لبعض الوقت. أيضًا، حفظ الهواء بداخل الفم لنفخ الخدين لبعض الوقت.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ خلال فترة بسيطة 6 نصائح سهلة وفعّالة لتنحيف الوجه الممتلئ خلال فترة بسيطة



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:31 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

أولى حلقات الموسم الثاني من برنامج "Top Chef"

GMT 02:45 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

فوائد الليمون الأسود المغلي للكثير من النساء

GMT 22:35 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

"الشاطئ" يثير إعجاب جمهور المغرب بمهرجان المعاهد المسرحية

GMT 04:37 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

طوكيو تسعى لبثّ إعلانات أعلى سطح القمر عام 2020

GMT 13:10 2017 الجمعة ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

"اير بي أن بي" تحت مجهر سلطات مراقبة المنافسة في اليابان

GMT 00:37 2014 الثلاثاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

بودرة الكاكاو مع الحناء تمنحك شعرًا بلون الشكولاته
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday