8 وصفات طبيعية لبشرة نقية
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

8 وصفات طبيعية لبشرة نقية

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 8 وصفات طبيعية لبشرة نقية

8 وصفات طبيعية لبشرة نقية
رام الله - فلسطين اليوم

نقاء البشرة من أكثر الأشياء التي تهتم بها كل امرأة، ولكن هناك كثيرات يعانين من ظهور الحبوب التي تعكر هذا الصفاء وتزعجهن، ويبحثن لها دائمًا عن حلول ذات نتائج فعّالة في وقت قصير، تساعد على زوالها ومحو آثارها الأكثر إزعاجًا التي قد تتركها من خلفها بعد التخلص من الحبوب نفسها.
ولذلك حرصت "سوبرماما" على أن تقدم لكِ بعض الوصفات التي ستساعدك على التخلص من هذه الحبوب وآثارها وندباتها نهائيًا، لتستعيدي جمال بشرتك ونضارتها وتحصلي على بشرة صافية كبشرة الأطفال.
النشا وماء الورد
اخلطي ربع ملعقة كبيرة من النشا مع ملعقة كبيرة من ماء الورد، وضعي الخليط على الحبوب والندوب واتركيه حتى تجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، وكرري هذه الوصفة يوميًا للحصول على أفضل النتائج.
صودا الخبز (بيكربونات الصوديوم)
اخلطي ملعقة من صودا الخبز مع كمية قليلة من الماء حتى تصبح عجينة يكون بإمكانك وضعها على الجلد لمدة تتراوح ما بين 10 دقائق إلى 15 دقيقة، ثم اشطفي بشرتك، كرري هذه الخطوات 3 مرات أسبوعيًا، لأن صودا الخبز لا تعمل فقط على محو آثار الحبوب وإنما تقلل أيضًا من ظهور البثور في الوجه وتعمل على تقشيره وتنظيفه.
اقرئي أيضًا: 7 استخدامات للبيكنج صودا لجمالك
الشاي الأخضر
اغلي نصف كوب من الشاي الأخضر واتركيه حتى يبرد، ثم بللي قطنة بالشاي وادهني بها الأماكن المصابة بآثار الحبوب، وكرري هذه الطريقة يوميًا وستحصلين على نتيجة سريعة.
زيت الزيتون
اغسلي بشرتك جيدًا وجففيها، ثم دلكيها بزيت الزيتون الخام، وخصوصًا المناطق المصابة بحركات دائرية صغيرة لمدة 5 دقائق، وبعد تشبعها بالزيت أزيلي الزيت الزائد، باستخدام منشفة نظيفة دافئة واغسلي وجهك جيدًا بصابونة طبية وماء دافئ، ثم بالماء البارد لتغلقي المسامات، واستمري على هذه الخلطة يوميًا حتى تختفي آثار الحبوب، فهو يُعد أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حب الشباب ويقضي على آثاره نهائيًا.
اقرئي أيضًا: فوائد زيت الزيتون لصحتك وجمالك
الخميرة
اخلطي ملعقة كبيرة خميرة وملعقة لبن بودرة وفنجان من الماء، ثم ضعي الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة، واشطفي وجهك بماء فاتر ثم ماء بارد، داومي على هذه الوصفة وستحصلين على نتائج رائعة وسريعة.
البطاطس
قطعي شرائح رفيعة طازجة من البطاطس ودلكي بها بشرتك بشكل دائري في الأماكن الداكنة، ثم اتركي آثار سائل البطاطس تجف على البشرة ولا تغسليها قبل 15 دقيقة، كرري الأمر أكثر من مرة خلال الأسبوع الواحد وستحصلين على نتيجة رائعة، حيث تحتوي البطاطس على مضادات للجراثيم تعالج حب الشباب وتساعد في إزالة خلايا الجلد الميتة، ما يحفز ولادة خلايا صحية جديدة ويساهم في إزالة ندوب حب الشباب.
صفار البيض
يعد من الوصفات الفعّالة للغاية في إزالة آثار حب الشباب، ويكون عن طريق خلط صفار بيضة مع ملعقتين من عصير الليمون وملعقة عسل صغيرة، ووضعها على أماكن البقع الداكنة وتوزيعها بالأنامل برفق، ويترك الخليط على الوجه لمدة 20 دقيقة ثم يشطف بماء فاتر، وتكرر الخلطة 3 مرات في الأسبوع.
خل التفاح
الخل يساعد على إزالة الخلايا الميتة في مسام الجلد وتطهير وعلاج ندبات حب الشباب، لذلك، كل ما عليكِ هو مزج بضع قطرات من الخل مع القليل من الماء، ووضع الخليط على الندوب باستخدام القطن وتركه لبضع دقائق ثم غسله بالماء العادي.
وفي النهاية، للحصول على أفضل النتائج لاستعادة جمال بشرتك والقضاء على ما يعكر من صفائها، أنصحك عزيزتي "سوبرماما" بأن تداومي على استخدام ما يناسبك من هذه الوصفات لتحصلي على النتيجة المطلوبة ولا تتكاسلي أو تكتفي بتطبيقها مرة واحدة فقط وتملين فلا تحصلي على نتيجة فعّالة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 وصفات طبيعية لبشرة نقية 8 وصفات طبيعية لبشرة نقية



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 03:47 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

عروس"داعش" تكشف أسباب زواجها من قائد الخلافة الأميركي

GMT 01:44 2018 الخميس ,25 كانون الثاني / يناير

صناعة النحت على خشب الزيتون تُحقق شهرة كبيرة في بيت لحم

GMT 00:05 2020 الثلاثاء ,07 تموز / يوليو

التفرد والعناد يؤديان حتماً إلى عواقب وخيمة

GMT 21:22 2016 الجمعة ,18 آذار/ مارس

الألوان الهادئة الافضل

GMT 21:49 2014 الخميس ,18 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة هنا شيحة تنهي مشاهدها في فيلم "قبل زحمة الصيف"

GMT 12:29 2015 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

علماء يكشفون طريقة تدفئة البطاريق في العواصف الثلجية

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 07:43 2016 الأربعاء ,29 حزيران / يونيو

"كاترهام" تطرح لمحبيها سيارتها 620S بقوة 310 أحصنة
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday