9 أطعمة لتقوية صحتك
آخر تحديث GMT 07:00:22
 فلسطين اليوم -

9 أطعمة لتقوية صحتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 9 أطعمة لتقوية صحتك

9 أطعمة لتقوية صحتك
رام الله - فلسطين اليوم

حتاج الإنسان إلى الطاقة التي تساعده على تكملة يومه بصحة ونشاط، ولكن بعض الأشخاص لا يحافظون على تناول الأطعمة ذات العناصر الغذائية المفيدة. يجب أن يهتم الإنسان بتناول الخضراوات والفاكهة ومنتجات الألبان، التي تساعد على تقوية الجسم وخفض نسبة الإصابة بالأمراض، ومن أهم هذه الأطعمة: 1. دقيق الشوفان أضف الشوفان إلى وجباتك اليومية، ويفضل أن تبدأ بها يومك مع كوب لبن ساخن، حيث يفضل استبدال الدقيق العادي بدقيق الشوفان وإضافته إلى الفطائر والمعجنات، واستبدال الخبز العادي بخبز الشوفان، فهو المفتاح للتقليل من الإصابة بالأزمات القلبية ومرض السرطان، وعنصر أساسي في التخلص من الوزن الزائد. 2. التوت الأحمر حاول إضافة الفاكهة بشكل عام والتوت بشكل خاص إلى وجباتك اليومية، حيث يوجد به مضادات للأكسدة وفيتامين (أ)، المسؤول عن تجديد خلايا الجلد وتقوية الإبصار، كما تفيد في التقليل من الإصابة بالسرطان وأمراض القلب. 3. الزبادي يفضل تناول الزبادي صباحا، حيث يوجد بها البروتينات والكالسيوم الذي يعزز قوة العظام، وحمض البروبيوتيك واللاكتيك الضروري لتسهيل عملية الهضم، حيث يجب تناول الألبان ثلاث مرات يوميا، وإضافة الفواكه إلى الزبادي أو الألبان، حتى تكسبها الطعم الحلو دون الحاجة إلى إضافة السكر. 4. زيت الزيتون الصافي يعتبر زيت الزيتون من مصادر الدهون غير المشبعة الأحادية، كما يحتوى على فيتامين E، لذلك يجب تجنب استخدام أي من الزيوت الأخرى أو الزبد، والإكثار من استخدام زيت الزيتون، كما أنه يعمل على الحفاظ على صحة القلب وفقدان الوزن، لأنه لا يسبب زيادة نسبة الكوليسترول التي تسببها الزيوت الأخرى. 5. القنبيط والبروكلي يوجد بالقنبيط والبروكلي مضادات للأكسدة، كما يوجد بهما بعض المعادن والفيتامينات، مثل فيتامين (c)، الذي يزيد من صحة القلب، كما يعتبران من الخضراوات منخفضة السعرات الحرارية. يضاف البروكلي إلى السلطة الخضراء أو المكرونة كعنصر فاتح للشهية، كما يضاف القنبيط إلى زيت الزيتون مع الجبن، ليكون طبقا مكتمل العناصر الغذائية. 6. زبدة اللوز يوجد بها البروتين والدهون الصحية والطاقة التي تمثل وقود الجسم، كما أن زبدة اللوز تقلل من الإصابة بأمراض القلب، لأنها لا تحتوي على دهون عالية تسبب زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، ما يسبب تصلب الشرايين. 7. سمك السلمون يعتبر السلمون من أغنى الأسماك بأحماض الأوميجا 3، التي تقلل من الإصابة بالاكتئاب، كما أنه غني بالبروتينات التي تقلل من الإصابة بالشيخوخة المبكرة. ويمكن إضافة سمك السلمون إلى الأطباق الرئيسية، سواء كان مشويا أو في الفرن أو معلبا، حيث يوضع مع السلطة الخضراء لتعزيز صحة العظام. 8. العدس يعتبر العدس من أهم مصادر البروتين والألياف والحديد، حيث يكافح أمراض القلب والسرطان وأمراض السكر، فتناول العدس أسبوعيا يساعد على استقرار نسبة السكر في الدم، كما أنه يلعب دورا فعالا في إنقاص الوزن، لأنه يجعل الإنسان يشعر بالشبع لفترات طويلة. يمكن تقديم العدس إلى جانب الأطباق الرئيسية والسلطات والأرز، ويقدم أيضا مع الخضار السوتيه، ليصبح الطبق مكتملا من حيث المواد الغذائية المفيدة للصحة. 9. الشوكولاتة الداكنة بعيدا عن أن الشوكولاتة الداكنة ذات مذاق لذيذ، إلا أنها أيضا تحمل عناصر غذائية ومضادات للأكسدة، تعزز صحة القلب وتقلل من الإصابة بالسرطان والشيخوخة المبكرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 أطعمة لتقوية صحتك 9 أطعمة لتقوية صحتك



إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 09:47 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل أسيرا محررا من جنين على حاجز عسكري

GMT 07:18 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

بيلوسي تؤكد أن الكونغرس سيعاود انعقاده لإقرار فوز بايدن

GMT 09:43 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من عاطوف ويستولي على شاحنته

GMT 10:34 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

ابتعد عن النقاش والجدال لتخطي الأمور

GMT 16:25 2017 الخميس ,28 كانون الأول / ديسمبر

الفنانة مادلين طبر تهرب من مواليد الأبراج الهوائية

GMT 12:19 2015 الثلاثاء ,25 آب / أغسطس

كل شيء عن عملية الليزك

GMT 18:16 2015 السبت ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"ست الشام" من أفضل مطاعم المملكة العربية السعودية
 
palestinetoday
palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday