أفضل الخطوات والطرق الطبيعية لإزالة المكياج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الخطوات والطرق الطبيعية لإزالة المكياج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الخطوات والطرق الطبيعية لإزالة المكياج

الطرق الطبيعية لإزالة المكياج
القاهرة ـ شيماء مكاوي

تبدو مناديل المكياج والمنظّفات السائلة مريحة، إلا أنَّها مع الوقت تؤذي بشرتك من خلال بقايا المكّونات المنظّفة. هذا الأمر من شأنه تجفيف بشرة بعض النساء لاسيما ذوات البشرة الحساسة. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية لإزالة المكياج وإنعاش بشرتك دون اللجوء إلى المواد الكيميائية القاسية.


الزيت الطبيعي: استخدام أي نوع من مزيل المكياج يجرّد البشرة من الزيوت الطبيعية الأمر الذي يؤدي إما إلى جفاف البشرة وإما إلى الإفراط في إنتاج الزيوت. وبالرغم من أنَّ العديد من المنتجات في الأسواق "خالية من الزيوت"، إلا أن بشرتك معرّضة للضرر وللشيخوخة المبكرة، فزيوت البشرة الطبيعية هي التي تحافظ على شباب البشرة، ليونتها وحيويّتها، لذلك فإنَّ استخدام الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت جوز الهند تنظّف وتطهّر البشرة من دون الإفراط في تجفيفها كما أنَّها تزيل كل أنواع المكياج من الماسكارا السوداء إلى أحمر الشفاه اللامع.

الحليب: يُعد من المواد المهمة للبشرة، فالبروتينات والدهون الموجودة فيه تساعد على ترطيب البشرة والحفاظ على رطوبتها لوقت أطول، ففي حين أن شرب الحليب قد يؤدي إلى تفاقم الأمراض الجلدية، فإنَّ استخدامه موضعيًا يعمل على تهدئة البشرة. لذلك أضيفي ملعقة كبيرة من زيت اللوز إلى وعاء من الحليب كامل الدسم، وامسحي وجهك بواسطة قطنة مبللة بالخليط
 

الخيار: تستخدم العديد من المنتجات مكوّنات الخيار من أجل المساعدة على إزالة المكياج، إذ له خصائص مضادة للالتهابات تساعد على تهدئة البشرة ومعالجة مشاكلها، لذلك إجعلي من الخيار عجينة واستخدميها كمزيل للماكياج. أضيفي القليل من الحليب أو زيت الزيتون عند صعوبة إزالة المكياج.


لبن الزبادي: يساعد استخدام لبن الزبادي على بشرتك في ترطيبها والتخفيف من حروق الشمس. لذلك خذي قطنة مبلّلة بلبن الزبادي وامسحي وجهك بحركة دائرية، بعدها أغسلي وجهك بالماء البارد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الخطوات والطرق الطبيعية لإزالة المكياج أفضل الخطوات والطرق الطبيعية لإزالة المكياج



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 17:36 2020 الثلاثاء ,27 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 04:55 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

أحمد حلمي يُظهر موهبة جديدة له عبر "إنستغرام"

GMT 12:00 2017 الخميس ,19 تشرين الأول / أكتوبر

شرطة الاحتلال تبدأ بنشر أجهزة تنصت بدءًا من القدس

GMT 02:39 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

التقاط صور لأشبال تتمتع بحياة قتالية شرسة ولطيفة

GMT 21:37 2017 الإثنين ,30 كانون الثاني / يناير

إياد نصار يتقمّص دور الجوكر في "قعدة رجالة"
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday