السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء

السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء
القاهرة - فلسطين اليوم

مع تزايد أعداد النساء اللاتي يتعرضن للسكتة القلبية والدماغية، وأمراض القلب والجلطة، أقرت جمعية القلب وجمعية الجلطة الأميركيتين مبادئ توجيهية صحية جديدة للنساء تأخذ في اعتبارها العوامل الخاصة بالمرأة ومخاطرها على القلب، بما في ذلك الحمل، وحبوب تحديد النسل، والصداع النصفي.

من أهم المؤشرات التي دعت إلى الاهتمام الخاص بالمرأة أن السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء في الولايات المتحدة، بينما تعتبر السبب الخامس للوفاة بين الرجال، وأن 60 بالمائة من المتوفين بسبب السكتة الدماغية في أميركا نساء. تقول الدكتورة إيرين كاتزان من مستشفى كليفلاند: “معظم النساء لا تعرفن أن لديهن مخاطر التعرض للسكتة الدماغية أكثر من الرجال، وأن كلا من النساء والرجال في الوقت الحالي يتعرضن للسكتة في سن مبكر مقارنة بالماضي، أحيانًا في الأربعينات من العمر".

ولأن تأخر الوصول إلى المستشفى عند حدوث الجلطة هو السبب الرئيسي في عدم تلقى العلاج الصحيح في الوقت المناسب، تعتبر التوعية وسيلة حاسمة في تقليل مخاطر التعرض للسكتة الدماغية.

إليك أهم النصائح التي تقدمها جمعيتا القلب والجلطة الأميركيتين للنساء للحماية من مخاطر التعرض للسكتة الدماغية: * يجب فحص ضغط الدم لدى المرأة قبل إعطاء حبوب منع الحمل، لأن وجود ضغط مرتفع وتناول هذه الحبوب يمكن أن يسبب السكتة الدماغية.

* يجب فحص وتقييم الحالة الصحية للمرأة والتاريخ العائلي مع ضغط الدم قبل الحمل، مع تناول جرعة منخفضة من الأسبرين ومكملات الكالسيوم لخفض مخطر التعرض لتسمم الحمل. فالنساء اللاتي يُصَبن بتسمم الحمل يتضاعف لديهن خطر الإصابة بالسكتة، أو ارتفاع ضغط الدم في وقت لاحق من الحياة.

* تتعرض المرأة الحامل لارتفاع ضغط الدم بشكل معتدل ليكون ما بين (150/100 و159/109)، ويجب تقييم الحالة الصحية للمرأة لمعرفة مدى حاجتها لتناول دواء للضغط. أما عند بلوغ الضغط لدى الحامل أعلى من 160/110 فيجب إعطائها أدوية لخفض الضغط المرتفع. * النساء اللاتي يعانين من الصداع النصفي مع تغيرات بصرية، مثل فقدان البصر أو وميض الأضواء المتلألئة، والإحساس بالخدر على جانب واحد من الجسم، أو فقدان القدرة المؤقت على الكلام، ينبغي فحصهن بشكل خاص وتقييم مخاطر تعرضهن للسكتة الدماغية، لأن وجود مثل هذه الأعراض للصداع النصفي ترتبط بالسكتة لدى النساء أكثر من الرجال.

وينبغي إقلاع المدخنات منهن عن التدخين لأن التدخين يزيد المخاطر في هذه الحالة بنسبة 900 بالمائة! * ينبغي فحص السيدات المسنات (75 عامًا) وإعطائهن عقاقير منع التجلط في حالة وجود عدم انتظام في ضربات القلب.

* يساعد أسلوب الحياة الصحي، مثل ممارسة التمارين الرياضية، واتباع نظام غذائي متوازن يتضمن الفواكه والخضراوت وزيت الزيتون والحبوب والمكسرات، وتجنب التدخين على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل مخاطر السكتة الدماغية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء السكتة الدماغية هي السبب الثالث لوفاة النساء



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 06:50 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

لا تتهوّر في اتخاذ قرار أو توقيع عقد

GMT 12:47 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

يبدأ الشهر بيوم مناسب لك ويتناغم مع طموحاتك

GMT 07:47 2018 الأربعاء ,23 أيار / مايو

خطوات تنظيف الملابس الملونة من "بقع الحبر"

GMT 04:39 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار أساسية في تصميم السلالم الداخلية للمنزل العصري

GMT 18:10 2019 الخميس ,05 أيلول / سبتمبر

ألكسندر نوفاك يعلن توازن سوق النفط العالمية

GMT 05:23 2018 الإثنين ,12 آذار/ مارس

لبنى أحمد تُشير إلى طرق تعلم ضبط طاقة المطبخ

GMT 02:10 2017 الخميس ,05 كانون الثاني / يناير

إعادة مسلسل الدم والنار لمعالي زايد على الحكايات

GMT 12:25 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

حقائب اليد الدائرية عشق مدوّنات الموضة في موسم خريف 2020
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday