تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر
القاهرة - فلسطين اليوم

- استخدمي الكريم المرطب
احرصي على ترطيب منطقة الثدي بكريم مرطب وذلك مرتين فى اليوم، مرة قبل الذهاب للنوم ومرة أخرى بمجرد الإستيقاظ من النوم، فالبشرة الجافة تكون أكثر قابلية للتجعد من البشرة المحتفظة بترطيبها.

استخدمي الكريمات الغنية بزبدة الكاكو وفيتامين A او بخلاصات الشاي الأخضر، ووزعيه فى حركات دائرية وكأنك تقومين بعمل مساج طبيعي بها. المساج سيعمل على تنشيط الدورة الدموية وتقوية مرونة البشرة وتقليل الخطوط الرفيعة.

2- نامي على ظهرك
دربي نفسك على النوم وأنت مستلقية على الظهر، خاصة إذا كنت تعتادين على النوم على الجانب أو البطن. يمكنك تدريب نفسك بالإستلقاء على السرير ووضع عدد من الوسائد على كل جانب لتصغير المساحة التى ستنامين فيها وعرقلة عمليات التقلب على السرير وبالتالي التعود مع الوقت على النوم مستلقة على الظهر.
ضعي وسادة أسفل الركبة عند النوم على الظهر لمنع ألام أسفل الظهر، وضعي فى اعتبارك أنه على الرغم من أن النوم على الظهر يجنبك تجاعيد الثدي والوجه لكنه قد يسبب إجهاد عضلات ومفاصل الظهر.

3- لا تهملي التمارين
احرصي على أداء تمارين أسبوعية لعضلات الثدي، للسماح للأوكسجين بالدخول إلى البشرة وتقوية العضلات فى هذه المنطقة. على أن تقومي بعمل أحد التمارين الهوائية المفيدة للقلب مرتين أو ثلاثة مرات خلال الإسبوع مثل تمارين الأيروبكس المتنوعة أو المشي أو صعود السلالم. مع عمل تمرين لرفع الأثقال مرتين خلال الإسبوع وحاولي قدر الإمكان التركيز على تقوية عضلات الثدي.

4- تناولي السمك
تناولي السمك مرتين أو ثلاثا خلال الأسبوع الواحد، فلقد أثبتت الدراسات أن أسماك الماء البارد مثل الساردين أو السلمون تعمل على تقوية أنسجة خلايا البشرة والإحتفاظ بالمرطبات بداخلها مما يحفظ شبابها لفترة طويلة.

5- اشربي الماء بقدر وفير
اشربي قدرا وفيرا من الماء بحيث لا قل عن 6 أكواب يومية، فالماء يزيل السموم بالبشرة ويحفظ الترطيب بها مما يبقيها صحية ومشرقة.

6- تجنبي السجائر
تحنبي تماما التدخين، فمن المعروف أن السجائر تؤدي إلى ظهور أعراض الشيخوخة بشكل أسرع وخاصة التجاعيد والخطوط الرفيعة.

7- تناولي كميات قليلة من السكر
لقد أثبتت الدراسات العلمية أنه عندما يدخل الجلوكوز إلى مجرى الدم، يتحد مع بروتنيات الجسم مثل الكولاجين والإليستين فينتج عن ذلك جزيئات صغيرة تسمي ” المنتجات المتقدمة للجلوزة ” Advanced Glycation End products. وتسبب هذه الجزيئات تلف بروتين الكولاجين وبروتين الإيلاستين المسؤولين عن مرونة الجلد مما يسبب التجاعيد وترهل البشرة.

لذا حاولي التقليل من تناول الحلوي والخبز الأبيض والأرز الأبيض والكوكيز والسكر المحلي، ويمكنك اللجوء لبدائل أفضل مثل الأرز البني والخبز البني.

8- تجنبي أشعة الشمس.
تجنبي التعرض لأشعة الشمس الضارة واحمي بشرتك بوضع كريم واق من أشعة الشمس حتى ولو كنت تحرصين على تغطية منطقة الثدي باستمرار، ويفضل أيضا ارتداء الملابس الواقية من أشعة الشمس.

9- اختاري طعاما صحيا
تناولي طعاما صحيا يعتمد على الخضروات الطازجة الغنية بالفيتامينات المقوية لمرونة البشرة، مثل فيتامين A وc وk و E.، اكثري أيضا من عصير التوت والفروالة فهذه العصائر تعمل كمضادات للأكسدة وتخلص البشرة من الجذور الحرة المسببة للتجاعيد.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر تعليمات و نصائح لتجنبك تجاعيد الصدر



هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:04 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

الأطعمة الدهنية تؤثر سلبًا على الجهاز المناعي والدماغ

GMT 21:38 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

سيمافور المحطة!

GMT 21:32 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

ماذا حل بالثمانيتين معاً؟

GMT 10:42 2020 الإثنين ,12 تشرين الأول / أكتوبر

تحديد موعد إجراء قرعة دوري المحترفين والأولى

GMT 07:27 2017 الخميس ,26 كانون الثاني / يناير

انطلاق فندق "جميرا النسيم" على شاطئ دبي

GMT 03:49 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الآذان في القدس

GMT 16:26 2017 السبت ,14 تشرين الأول / أكتوبر

الإحتلال الإسرائيل يعتقل شابين تسللا من قطاع غزة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday