أسوأ النصائح لخسارة الوزن الزائد
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أسوأ النصائح لخسارة الوزن الزائد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أسوأ النصائح لخسارة الوزن الزائد

أسوأ النصائح لخسارة الوزن الزائد
القاهرة - فلسطين اليوم

في عالم خسارة الوزن نستمع للكثير من النصائح التي تسدى لنا، بحجة أنها بالفعل مجدية في إنقاص ما نحتاجه من الوزن الزائد، في حين أن بعض تلك النصائح ما هي إلا طرق مضرة للصحة تدفعنا ربما لمشاكل لا حصر لها.

وحتى لا تكوني ضحية لإحدى تلك النصائح، نقدم لك أشهر أسوأ النصائح التي غالبا ما ستكون قد مرت على مسامعك أثناء رحلة خسارة الوزن.

عادة عندما نشرع في خسارة الوزن الزائد، يقال لنا تجنبوا بقدر الإمكان تناول الدهون، في حين أن الأمر في حقيقته يتوقف على نوع هذه الدهون.

فعلى سبيل المثال، تناول الأطعمة مثل المقرمشات والكوكيز تجعل نسبة الكوليسترول في الدم تزيد، على عكس الدهون المحمودة والموجودة في الأفاكادو والمكسرات والسلمون، والتي تساعد في الحفاظ على سلامة القلب والصحة بشكل عام.

الوجبات الخفيفة

مهما كانت حاجتك للخسارة السريعة للوزن، إياك أن تستمعي إلى النصائح التي تقول لك توقفي عن تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات الرئيسية.

فتناول الوجبات الخفيفة بشكل دوري وبالكميات المطلوبة، يمنح الجسم الطاقة اللازمة لمواصلة مهامه طوال اليوم، ومن تلك الوجبات التي عليك تناولها كوجبة سناك كوب زبادي أو حبات اللوز أو الفواكه.

لهذا لا تتخلي ابدا عن تناول وجبتين إلى ثلاث وجبات "سناك" يوميا، والذي من الممكن مع تناول حمية غذائية صحية متوازنة أن تفقدي بهما حوالي 5 كيلوجرامات في اسبوعين.

حساب السعرات الحرارية

تأثير السعرات الحرارية ليس واحدا حتى وإن كان عددها واحدا، بمعنى أن تناول 50 سعرا حراريا من التفاح بالتأكيد يختلف تماما عن تناول 50 سعرا حراريا من التشيز كيك!

لهذا عليك دائما معرفة عدد السعرات الحرارية المتناولة، حتى تستطيعي مع الوقت معرفة السبب في زيادة وزنك، وما هي الكمية الملائمة من طعام ما، حتى لا تكتسبي وزنا زائد ا.

الكربوهيدرات

بالتأكيد تناول كميات مبالغ فيها من الكربوهيدرات يكون سببا مباشرا في زيادة وزنك، مثل تناولك للأرز أو الخبز الأبيض بشكل مستمر وبكميات كبيرة.

ولكن هذا لا يعني بالتأكيد أن تتوقفي نهائيا عن تناول الكربوهيدرات، خاصة أن هناك أطعمة تحتوي على كربوهيدرات صحية وجسمك في حاجة لها، مثل الفواكه والخضروات والحب الكامل، والتي من المحتمل جدا أن تكون هذه الأطعمة سببا في خسارة وزنك الزائد.

البروتين

لا تتبعي تلك النصيحة المضرة للغاية، والتي تقول لك تناولي كميات وفيرة من اللحوم باعتبارها من البروتين دون غيرها، حتى تفقدي الوزن الزائد بسهولة.

ببساطة لأن تناول كميات كبيرة من البروتين دون غيرها، يحرم الجسم من باقي القيم الغذائية التي يحتاجها من ألياف ومضادات الأكسدة الموجودة في الكربوهيدرات، بخلاف أن البروتين المبالغ فيه يساعد على زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، نتيجة وجود نسبة دهون في اللحوم.

ممارسة التمارين الرياضية

لا توجد علاقة بين تناول الطعام قبل ممارسة التمارين الرياضية أو حتى عدم ممارستها وخسارة الوزن، ولكن تكمن المشكلة حينما تمارسين الرياضة على معدة خاوية ظنا أنك بتلك الطريقة تحفزين الجسم على حرق الدهون، في حين أن العضلات هي التي تحترق!

لهذا احرصي على ترطيب الجسم قبل الذهاب إلى ممارسة التمارين الرياضية، من خلال شرب العصائر الطازجة مع تجنب المعلب منها بالتأكيد، أو شرب كميات كبيرة من الماء، خاصة أنك في طريقك لجلسة مطولة من التعرق.

أيضا تناولي الأطعمة التي تعطي الطاقة قبل التمرين، مثل الفواكه سواء الموز أو الخوخ أو حتى المانجو .

وجبات الطعام

اعلمي جيدا عزيزتي أن خسارة الوزن لا تتوقف مطلقا على عدد الوجبات المتناولة، بل على كمية الطعام الموجودة في كل وجبة.

بمعنى أنه من الممكن أن تتناولي وجبة أو وجبتين فقط يوميا، في حين تجدين أن وزنك في زيادة دون أن تعلمي السبب، بينما من الممكن أن تتناولي ثماني وجبات مع خسارة الوزن!

تكمن المعادلة في الكمية المتناولة في كل وجبة، لهذا عندما تشرعين في تقسيم السعرات الحرارية المتناولة خلال اليوم على عدد من الوجبات، عليك كل الحرص على تناول كميات صغيرة للغاية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسوأ النصائح لخسارة الوزن الزائد أسوأ النصائح لخسارة الوزن الزائد



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday