أكثر 10 حميات غذائية رواجًا في 2014
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

أكثر 10 حميات غذائية رواجًا في 2014

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أكثر 10 حميات غذائية رواجًا في 2014

أكثر 10 حميات غذائية رواجًا في 2014
القاهرة - فلسطين اليوم

أصدر موقع ياهو الشهير تصنيفاته السنوية، لأكثر المواضيع التي بحث عنها مستخدمو الإنترنت على مدى عام كامل في المجالات كافة، ومن بينها الحميات الغذائية التي نالت كالعادة اهتماماً كبيراً من قبل الباحثين عن خسارة الوزن.

وشهد العام الحالي زيادة التركيز على بعض الحميات، التي تعتمد بشكل أساسي على تغيير العادات الغذائية، فيما غابت الحميات الغريبة والمتطرفة عن قائمة الحميات الأكثر شعبية بحسب ما وردت في موقع "غلامور" الإلكتروني.

1- حمية دانكين
اشتق اسم هذه الحمية من اسم الدكتور الفرنسي الشهير بيير دانكين، الذي ابتكر نهجاً جديداً في الحمية عام 1975، يعتمد على نظام غذائي غني بالبروتينات وفقير بالدهون من دون حساب السعرات الحرارية، ويمنع المرضى من استعادة الوزن بعد الحمية التي تمر في 4 مراحل.

2- حمية رجل الكهوف
تعتمد بشكل أساسي على تقليد أسلوب تناول الطعام في العصور الحجرية، عن طريق تناول الفواكه والخضروات واللحوم، وتجنب الحبوب والبقول ومنتجات الالبان و الأطعمة المصنوعة من السكريات والطحين.

3- - حمية البحر الأبيض المتوسط
أثبتت حمية البحر الأبيض المتوسط فعاليتها في الحفاظ على صحة القلب، من خلال تناول الدهون غير المشبعة والمكسرات والبقول والبذور، وترتكز بشكل أساسي على عادات الطعام التقليدية في دول حوض البحر الأبيض المتوسط مثل إيطاليا وإسبانيا واليونان.

4- حمية أتكينز
في بداية الحمية، يخفض المريض كمية الكربوهيدرات التي يتناولها من الخبز والبطاطا والرز والحلويات إلى 20 غراماً في اليوم، وفي نفس الوقت يزيد استهلاكه من البروتينات من خلال تناول السمك والبيض واللحوم الحمراء والزبدة والدواجن والزيوت النباتية، وبعد ذلك يضيف تدريجياً بعض الفواكه والبذور وغيرها من المأكولات منخفضة الكربوهيدرات.

5- الحمية الخالية من الغلوتين
الغلوتين هو مركب بروتيني يشكل 80% من البروتينات الموجودة في القمح، ويمكن اعتبار الحمية الخالية من هذه المادة ضرورة بالنسبة للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هضمية ناتجة عن الغلوتين، ويتحول المريض في هذه الحمية إلى تناول الفاصولياء والبذور والبيض واللحوم والفواكه والخضار ومنتجات الألبان، والتوقف عن تناول الخبز المصنوع من القمح أو الشعير.

6- حمية "داش"
يلجأ إلى هذه الحمية المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، وذلك من خلال التخفيف من الأطعمة التي تحتوي على عنصر الصوديوم، وتعتمد على نسبة محددة من الأطعمة، مثل 6 إلى 8 حصص من الحبوب، و4 إلى 5 حصص من الفواكه والخضار، وحصتين إلى 3 من منتجات الألبان و6 حصص أو أقل من اللحوم الخالية من الدهون، مع الحد من المكسرات والبقول والحلويات والزيوت.

7- حمية ساوث بيتش 
لا تتقيد هذه الحمية بقواعد صارمة لعدد السعرات الحرارية، بل تعتمد على حصول الجسم على النسب الصحيحة من الكربوهيدرات والبروتينات، وتشجع على تناول اللحوم والخضروات والزيوت الصحية للقلب.

8- الحمية القلوية
تركز هذه الحمية على ضبط قلوية الجسم، مع الحفاظ على مستوى ثابت لدرجة الحموضة، بهدف الوقاية من الأمراض وخسارة الوزن، وذلك من خلال تجنب الكحول والسكريات والبروتينات الحيوانية والأطعمة المصنعة، واستبدالها بكميات كبيرة من الفواكه والخضروات وتناول كميات كبيرة من المياه.

9- الحمية الانتقائية للأطعمة
يمكن أن يكون لدى المريض حساسية تجاه بعض الأطعمة، أو لا تناسبه أنواعاً معينة من المأكولات، وهذا هو المبدأ الذي تقوم عليه هذه الحمية، من خلال التخلص من جميع هذه الأطعمة.

10- حمية "هرقل"
تمتد هذه الحمية على فترة 22 أسبوعاً، وتهدف إلى حرق الدهون وبناء العضلات، من خلال تناول 7 وجبات طعام في اليوم، منها وجبة تحتوي على بياض 4 بيضات وكمية من دقيق الشوفان وكريم القمح، وفي وجبة أخرى كوبين من الرز الأبيض وكوب من البروكلي و 8 أونصات من الدجاج.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أكثر 10 حميات غذائية رواجًا في 2014 أكثر 10 حميات غذائية رواجًا في 2014



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday