الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه

البشرة والجلد أقل ترطيبا مع التقدم في العمر
القاهرة - فلسطين اليوم

تبدو البشرة والجلد أقل ترطيبا مع التقدم في العمر، وهو الأمر الذي قد يجعلك أكثر عرضة لظهور التجاعيد على وجهك وعلى بشرتك. ويمتلك الخبراء العديد من الوسائل التى يحاولون بها معالجة التجاعيد، ومن ضمن تلك الوسائل هناك الكريمات والبوتوكس، ولكن يبقى من الأفضل دائما أن تحاولي الاعتناء ببشرتك وحمايتها. ولكن يجب أن تعلمى أن محاربة التجاعيد وعلامات التقدم فى العمر أمر لا يكون دائما باستخدام الكريمات باهظة الثمن. يجب ألا تعتمدى بصفة كاملة على منتجات العناية بالبشرة لحماية بشرتك أو التقليل من التجاعيد والخطوط التى تظهر على الوجه. وبالإضافة لما سبق فإن التجاعيد العميقة قد يكون من الأصعب عليك التوصل للطريقة الصحيحة للتعامل معها وعلاجها أو التخفيف منها والتخفيف من آثارها المختلفة.
0اعلمى أن إغماض عينيك باستمرار يؤدى لإرهاق عضلات الوجه وهو الأمر الذى من شأنه أن يؤدى لتكون التجاعيد تحت الجلد، ولذلك فمن الأفضل لك أن تقومى بشراء نظارات شمسية. وينطبق هذا الأمر السابق ذكره على أى حركة تقومين بها بوجهك وتكررينها مثل التكشير المستمر. إن شرب الشاى بالتأكيد له عدد من الفوائد، ولكن أكياس الشاى أيضا قد تكون مفيدة فى التقليل من التجاعيد والخطوط التى تظهر على الوجه. وبالإضافة لما سبق ذكره فإن شرب الشاى الأخضر والكاموميل سيساعد على تقليل الاحتقان في الوجه. ويمكنك أن تقومى برش الشاى على وجهك بعد أن يبرد، ويمكنك أيضا أن تقومى بوضع أكياس الشاى على عينيك للتقليل من تجاعيد العينين.
يجب أن تعلمى أن النوم على ظهرك هو وضع يمكنه أن يساعدك على تقليل التجاعيد التي تظهر على بشرتك مع الوضع في الاعتبار أن النوم على جانبك أو بطنك قد يؤدى لظهور التجاعيد على خدك وذقنك. كما أن النوم على بطنك قد يؤدى لظهور التجاعيد على جبهتك. يجب أن تعلمى أن غسل وجهك بكثرة سيؤدى لحرمان الوجه من الزيوت المفيدة له وسيجعل البشرة جافة وهو الأمر الذى قد يساعد على ظهور التجاعيد. عليك أن تبدئي في تناول الأسماك والسلمون والسردين لأن الأسماك تساعد على إبقاء البشرة شابة وتمدها بالعناصر الغذائية اللازمة لها بما تحتوى عليه من أوميجا 3. ويمكنك أن تتناولى أنواع الأسماك المختلفة بأكثر من طريقة سواء كانت مشوية أو مقلية أو مدخنة أو غير مطهوة على الإطلاق مثل السوشى.
يجب أن تتناولى أطعمة مثل التوت والمشروم والثوم وهى كلها عناصر تحتوى على مضادات الأكسدة وستعمل على حماية بشرتك من الأضرار المختلفة ومن الجفاف وستعمل أيضا على زيادة تدفق الدم لخلايا البشرة المختلفة. حاولى أن تتوقفى عن التدخين لأنك إذا كنت تدخنين فإن التجاعيد قد تظهر على وجهك وبشرتك بشكل أسرع وقد يقلل من الكولاجين المفيد لك. ولقد أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات أن التفاؤل والسعادة كلها أمور ستقلل من سرعة ظهور التجاعيد على وجهك وبشرتك. عليك أن تعملي على الاعتناء جيدا ببشرتك وأن تهتمى بوضع كريم الحماية من الشمس يوميا مرة أو مرتين خلال اليوم. وفى الصباح عليك أن تقومي بغسل وجهك بمنظف لتضعى بعد ذلك على وجهك مرطبا مفيدا للبشرة. قومي باستخدام زيوت الأطفال لإزالة الماكياج من على وجهك. يجب عليك أن تحمى وجهك من الآثار الضارة لأشعة الشمس. يعمل عصير الليمون على حماية البشرة من الترهل. ويمكنك أن تقومى بوضع عصير الليمون على وجهك ورقبتك مرتين في اليوم، وبعد ذلك يمكنك أن تقومي باستخدام مرطب خفيف، مع الوضع في الاعتبار أن عصير الليمون يساعد أيضا على التقليل من الهالات السوداء تحت العين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه الطرق المألوفة وغير المألوفة لتقليل تجاعيد الوجه



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 18:29 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

أسماك الوطواط العملاقة تغزو شواطئ غزة

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 14:26 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 14:09 2019 الثلاثاء ,02 إبريل / نيسان

تبدأ بالاستمتاع بشؤون صغيرة لم تلحظها في السابق

GMT 07:45 2020 الخميس ,31 كانون الأول / ديسمبر

عمرو السولية لاعب الأهلي يخضع لمسحة جديدة خلال 48 ساعة

GMT 13:38 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

الفرو الصناعي موضة شتاء 2020 في ديكور المنزل والملابس

GMT 03:09 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اكتشاف سماعة رأس تحدد العلامات المبكرة للخرف

GMT 07:06 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

القوات السورية تقطع خط إمداد "داعش" في دير الزور
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday