الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر
القاهرة - فلسطين اليوم

بالرغم من النتائج السريعة الرائعة التي قد تحصلين عليها عند استخدام مستحضرات العناية بالشعر الكثيرة بالأسواق، إلا أنه مع تكرار الاستخدام ستجدين أن شعرك أصبح يعاني من بعض مظاهر التلف، وذلك بسبب المواد الكيميائية الضارة الموجودة ببعض مستحضرات العناية بالشعر، ويمكنك العودة إلى أحضان الطبيعة وذلك باستخدام الزيوت الطبيعية التي تتميز بقدرتها على منح شعرك ترطيبا ولمعانا رائعين ودون أي أضرار... ونقدم لك هنا، سيدتي، الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية وذلك للحصول على أفضل النتائج.

احرصي على تخفيف الزيوت الثقيلة:

هناك العديد من أنواع الزيوت الطبيعية التي تتميز بقوامها الكثيف لدرجة تجعلها قوية جدا بحيث لا تصلح للاستخدام على الشعر أو البشرة، ويمكنك حل هذه المشكلة بسهولة، وذلك بتخفيف الزيت كثيف القوام بآخر خفيف القوام، مثل زيت اللوز أو زيت المشمش، وتعتبر النسبة الصحيحة لمزج الزيت الثقيل مع آخر خفيف هي 1: 4، فالزيت الخفيف يجب أن تكون كميته أكبر حتى يسهل عليك استخدام المزيج.

ضعي الزيت على شعرك قبل غسيله:

من المعروف أن البلسم يستخدم دائما بعد غسل الشعر، ولكن هذا لا ينطبق على الزيوت الطبيعية، وذلك لأن استخدامها بعد غسيل الشعر سيجعله متلاصقا ومتهدلا، وتعتبر الطريقة المثالية لاستخدام الزيوت الطبيعية هي تدفئتها أولا، ثم دلكي بها فروة رأسك وشعرك برفق، وبعدها لفي منشفة مبللة بماء دافئ حول شعرك واتركيها لمدة 15 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم بالطريقة المعتادة، واستمتعي بالترطيب واللمعان.

اصنعي مزيج الزيوت الخاص بك:

من أفضل المزايا التي يمنحك إياها استخدام الزيوت الطبيعية هي قدرتك على صنع المزيج الخاص بك باختيار الأنواع التي تلائم طبيعة شعرك والتي تعمل أيضا على حل مشكلاته، فمثلا إذا كنت تعانين من قشرة الشعر فيمكنك استخدام زيت الروزماري لحل المشكلة، وإذا كنت تعانين في نفس الوقت من الشعر الدهني فيمكنك إضافة قليل من زيت الليمون إلى زيت الروزماري، أما إذا كنت تريدين زيادة معدل نمو شعرك مثلا فيمكنك إضافة زيت اللافندر أو الريحان.

تأكدي أن الزيوت الثقيلة تناسبك:

هناك بعض المحاذير التي تتعلق باستخدام الزيوت الطبيعية، وخاصة الثقيلة منها، وذلك عند التعامل مع الأطفال أو المرأة الحامل أو الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد أو صعوبة بالتنفس، لذلك استشيري الطبيب قبل الإقدام على استخدام هذه الزيوت، وجربي كمية صغيرة منها على بشرتك ثم انتظري فترة لتري تأثيرها عليك.

اشتري الزيت الصحيح:

كثير ما يحدث خلط بين الزيوت الطبيعية المخصصة للتعامل مع البشرة والشعر والزيوت العطرية التي لا تصلح لهذه الأغراض على الإطلاق، وذلك لأنها تستخدم في صناعة العطور فقط، لذلك احرصي على شراء زيوت طبيعية ذات علامة تجارية موثوقة حتى لا تعرضي نفسك للضرر.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية:

بمجرد عمل مزيج الزيوت الخاص بك، قومي بتدفئته ثم مشطي شعرك وضعي الزيت على فروة رأسك مع التدليك بحركات دائرية خفيفة بأطراف أصابعك، وبعدها ضعي الزيت على خصلات شعرك ثم لفيه بمنشفة مبللة دافئة واتركيه لمدة 15 دقيقة، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو والبلسم بالطريقة العادية.

المعدل الصحيح لاستخدام الزيوت الطبيعية:

غالبا ما تستخدم الزيوت الطبيعية لترطيب الشعر، لذلك يعتمد المعدل الصحيح لاستخدام هذه الزيوت على مدى حاجة شعرك للترطيب، ويمكنك تحديد هذا المعدل بنفسك من خلال التجربة، فمثلا ابدئي بعمل حمام الزيت لشعرك مرتين أسبوعيا ولاحظي النتيجة، فإذا وجدت أن شعرك ما زال بحاجة للترطيب يمكنك زيادة المعدل قليلا، وإذا وجدت أن شعرك يبدو متهدلا ومتلاصقا فيفضل تقليل المعدل أيضا.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر الطريقة الصحيحة لاستخدام الزيوت الطبيعية للشعر



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 01:54 2018 الأربعاء ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

نفوق حيوان بحري من نوع الحوت الأحدب في شاطئ القحمة

GMT 16:23 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

مي عمر تنتظر مولودها الثاني من المخرج محمد سامي

GMT 06:29 2018 الأربعاء ,03 كانون الثاني / يناير

تنسيق ديكورات غرف النوم المتصلة بالحمام

GMT 00:28 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

شيرين رضا توضح سبب مشاركتها في أغنية " 3 دقات "

GMT 17:57 2019 السبت ,01 حزيران / يونيو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday