تعرفي على 13 طريقة تخلصك من الإنتفاخ الآن
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

تعرفي على 13 طريقة تخلصك من الإنتفاخ الآن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على 13 طريقة تخلصك من الإنتفاخ الآن

تعرفي على 13 طريقة تخلصك من الإنتفاخ الآن
القاهرة ـ فلسطين اليوم

هل تشعرين بالانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة، وبأن بطنك تشابه إحساس البالونة المملوءة بالهواء؟ مع بعض الاضطرابات في المعدة والغازات الغير محببة..خاصة إذا كانت هذه الوجبة في عزومة خارج المنزل. عادة تستمر أعراض الانتفاخ لعدة أيام وربما تتكرر مع تكرار وجبات ومشروبات معينة. ابدأي الآن باتباع هذه الخطوات لتتخلصي من الانتفاخ للأبد: في فترة الصباح تناولي كوب من الماء الساخن بالليمون لتحسين حركة الجهاز الهضمي أو تناولي الشاي الأخضر مع الليمون بدلاً من الماء في الصباح للتخلص من الغازات وراحة المعدة. يمكنك الاستعانة بالألبان أو الزبادي خالية الدسم، في حالة إذا كانت هذه المنتجات لا نسبب لكِ الانتفاخ أو الحساسية. لا تنسي تمارين اليوجا في فترة الصباح حتي تتخلصي من السموم ومنح جسمك النشاط . ابتعدي عن الملح، الملح يساعد في حبس السوائل في الجسم وبالتالي الشعور بالانتفاخ، يمكنكِ تجنب الملح عن طريق تجنب الوجبات السريعة والطعمة المعلبة مع طهي وجباتك اليومية بخضروات طازجة وبدون إفراط وفي كمية الملح المستخدمة. احرصي علي تناول فواكه إستوائية مثل الأناناس وجوز الهند الذي يحسن عملية الهضم ،كما أنها وجبة خفيفة في فترة الصباح. احرصي علي تناول الطعام ببطئ حتي لا تشعرين بالانتفاخ، تناول الطعام سريعًا دون هضم يتيح دخول المزيد من الهواء إلى الجسم، مما يسبب بالتالي المزيد من الغازات والانتفاخ. لا تقومي بمضغ العلكة -اللبان- طوال اليوم حيث تسبب ابتلاع المزيد من الهواء مما يتسبب زيادة الشعور بالانتفاخ وليس التخلص منه. احرصي علي شرب الماء طوال اليوم لتتخلصي من الأملاح والسموم التي تتسبب في الانتفاخ. يبدأ الشعور بالانتفاخ بعد تناول وجبة دسمة البرجر والبطاطس والدهون المشبعة. فالجهاز الهضمي يواجه صعوبة في تفكيك الدهون، ولذلك فإن الأطعمة المشبعة بالدهون، مثل اللحم، تبطئ الهضم عند تناولها بكميات كبيرة مع المشروبات الغازية، انتبهي لحجم ونوعية وجباتك منذ الآن. معظمنا لا يعير إنتباهًا للألياف التي تمنحنا الطاقة وفي نفس الوقت تمنح الشعور بالشبع ولا تسبب انتفاخ، لهذا احرصي علي تناول 25:35 جرام يوميا، البلح،ا الشوفان، الكمثري والتوت من الفواكه ذات ألياف عالية ويفضل الابتعاد عن الفاصوليا التي قد تسبب مشكلات للمعدة. ابتعدي عن الأكلات ذات السكريات العالية وخاصة الحلويات المصنعة والتي ينصح باستبدالها بالفاكهة الطازجة. احرصي علي تناول كوب يوميًا من الجنزبيل والليمون الذي يمنح الطاقة و يريح المعدة و يهدئها . النوم المبكر يساعد علي تحسين عملية التمثيل الغذائي، فقلة النوم تجعلك تشعرين بالثقل، لذا احرصي علي النوم 8 ساعات متواصلة ليلاً لدفع الجسم للعمل خلال اليوم بشكل أفضل. هذة العادات يمكن أن تتحدي بها نفسك فجميعها بسيطة وسهلة التنفيذ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على 13 طريقة تخلصك من الإنتفاخ الآن تعرفي على 13 طريقة تخلصك من الإنتفاخ الآن



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday