كيف تتخلصين من إحساسك الحزين
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

كيف تتخلصين من إحساسك الحزين

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - كيف تتخلصين من إحساسك الحزين

كيف تتخلصين من إحساسك الحزين
القاهرة - فلسطين اليوم

أحيانا تحدث بعض الأحداث أو المواقف التي تعكر صفو يومنا، وتثير في نفوسنا إحساسا عميقا بالحزن... قد يتعلق الأمر بموقف أساء لك أو لأحد من أصدقائك أو أسرتك بشكل شخصي، أو حتى بظروف سيئة تمر بها البلاد بشكل عام، وأحيانا ينتابنا الحزن دونما سبب واضح في ليالي الشتاء الغائمة الباردة. فكيف نقاوم هذا الإحساس الحزين الذي يخنق نفوسنا بالداخل، وكيف نمحو الحزن والأسى ولو بشكل مؤقت، لنشعر بالقليل من السعادة والمرح؟.

إليك بعض الوسائل والأفكار التي ستساعدك على تجاوز تلك الأوقات الصعبة: -قومي بعمل شيء لإسعاد الآخرين. قدمي معروفا أو خدمة لشخص ما حتى لو لم يكن بينكما ود متبادل. اعرضي المساعدة على إنسان في أزمة واستخدمي كل جهدك وطاقتك الإيجابية في إخراجه منها، وستكتشفين أن انغماسك في حل مشاكل الآخرين قد ألهاك عن مشاكلك الخاصة وأذهب عنك حزنك، كما أن رضاك عن نفسك وتصرفك الإيجابي لمساعدة الآخرين سيولد بداخلك إحساس أكيد بالسعادة.

-جهزي لنفسك جلسة استرخاء جميلة على مقعد هزاز في شرفة المنزل أو أمام فيلم رومانسي يعرض في التليفزيون، وتناولي قطعة من الشيكولاته المفضلة لديك، وستشعرين كما لو أن حزنك يذوب ويرحل كما تذوب الشيكولاته اللذيذة في فمك.

-أغلقي باب غرفتك عليك جيدا، وقومي بتشغيل الموسيقى المحببة إلى نفسك بصوت مرتفع، واندمجي معها في الرقص لبضع دقائق، أو صاحبي الموسيقى بالغناء بصوت مرتفع وستشعرين بفارق كبير. -قومي بشراء بعض الحلوى والألعاب، ووزعيها على أطفال الجيران، أو أي أطفال فقراء بالحي الذي تسكنين فيه، وراقبي الفرحة في عيون الصغار، وعندها ستنسين كل أحزانك.

-إذا كنت تمتلكين كاميرا تلتقط صورا بجودة عالية، اجمعي إخوتك أو صديقاتك المقربات، وسجلوا هذه اللحظة في عدد من الصور الفوتوغرافية، وتفننوا في إظهار المرح والشقاوة في كل لقطة. وإذا كنت وحيدة في هذا اليوم، ولا مجال لالتقاط صور جديدة مع الأحباب، استخرجي صورك القديمة معهم واقض وقتا لطيفا في مطالعتها، وتذكر الأحداث والمواقف المرتبطة بكل منها.

-انغمسي حتى أذنيك في عمل شيء تحبينه، كطهي كعكة لذيذة وتزيينها بالكريمة والفواكه، ثم مشاركة الأسرة في تناولها، أو عمل بعض الأشغال اليدوية بالإبرة والخيط أو بالورق المقوى والألوان، أو حتى الرسم أو عزف الموسيقى.

-إذا كان ما يحزنك هو وجود شخص سييء في حياتك، كإنسان لا يتوانى دائما عن فعل كل ما يسيء إليك ويعكر صفوك، فاتخذي قرارا حازما بقطع كل صلاتك بهذا الشخص، وواجهيه بذلك، مع الحرص على عدم إهانته أو تجريحه لفظيا رغم كل ما بدر منه.

-في هذه اللحظة السلبية التي تمرين بها، أحضري ورقة وقلما، وابدئي في تدوين كل الأشياء الإيجابية والسعيدة الموجودة بالفعل في حياتك رغم كل السلبيات. الأشياء التي تحمدين الله كثيرا على تمتعك بها، وتدعينه دوما أن يحفظها لك: الوالدان - الأشقاء - الصحة - التفوق - السكن المريح والآمن

- الأصدقاء الأوفياء - الملابس الجميلة التي تملأ خزانة ملابسك - الطعام الشهي الذي تطهوه والدتك لك بيديها وبحبها... وغير ذلك الكثير والكثير مما قد يتمنى غيرك الحصول على البعض منه إن لم يكن كله. -اتصلي تليفونيا بصديقة عزيزة على قلبك لم تسمعي صوتها أو تلتقي بها منذ زمن بعيد بسبب المشاغل والدراسة وما إلى ذلك. راقبي فرحتها باتصالك وأخبريها بكل ما تحملينه لها من مشاعر طيبة وتقدير. ويا حبذا لو اتفقتما على تحديد موعد قريب للقاء. -إن كنت تعشقين الوجبات السريعة -

رغم تحفظنا عليها لأضرارها الصحية- فلا مانع من أن تقومي بطلب وجبة شهية من المطعم المفضل لك، كاستثناء من باب التغيير، فتناول الطعام الذي يشتهيه الإنسان يؤثر إيجابيا في حالته النفسية

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيف تتخلصين من إحساسك الحزين كيف تتخلصين من إحساسك الحزين



GMT 05:08 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

نقص أشعة الشمس يشعل سرطان البروستات

GMT 05:17 2017 الإثنين ,30 تشرين الأول / أكتوبر

نقص أشعة الشمس يشعل سرطان البروستات

GMT 19:41 2017 السبت ,10 حزيران / يونيو

أسباب تشققات الكعبين وأفضل الخلطات لعلاجها

GMT 02:23 2017 الإثنين ,29 أيار / مايو

أسباب تشققات الكعبين وأفضل الخلطات لعلاجها
 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 07:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

فتح تحقيق فيدرالي في وفاة ضابط شرطة في "أحداث الكونغرس"

GMT 09:59 2021 السبت ,02 كانون الثاني / يناير

ارتفاع عدد الإصابات بكورونا بين أسرى قسم 3 بالنقب إلى 16

GMT 13:20 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

تنجح في عمل درسته جيداً وأخذ منك الكثير من الوقت

GMT 10:24 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يرشقون مركبات المواطنين بالحجارة جنوب نابلس

GMT 11:33 2019 الأربعاء ,18 كانون الأول / ديسمبر

"الطنبورة" تحتفل بذكرى انتصار بورسعيد على العدوان الثلاثي
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday