ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه

ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه
رام الله - فلسطين اليوم

هل تقتصر علاقتك بالفاكهة على تناولها فقط؟ أم إنكِ تعلمين باستخداماتها المتعددة الأخرى وفوائدها التي لا تُعد ولا تُحصى وتعرفين إنها أحد أسرار الجمال، ويُمكنك استخدامها في عمل أفضل الماسكات الطبيعية للبشرة التي ينصح بها خبراء التجميل وبمدى أهميتها في تغذيتها بالفيتامينات والمعادن اللازمة وإعادة الحيوية والنشاط لها وإضفاء الجمال الطبيعي عليها.

إليكِ بعض ماسكات الفواكه التي يمكنك من خلالها الحصول على بشرة نضرة وجذابة دون الاضطرار إلى اقتناء مستحضرات التجميل الباهظة الثمن مرة أخرى.

 

1- ماسك الموز

اهرسي ثمرة الموز الغنية بالفيتامينات A وE وضعي عليها ملعقة من العسل أو اخلطيها مع الحليب وضعيها على وجهك لمدة 10-20 دقيقة واغسليها بالماء البارد وحاربي تجاعيد البشرة واحصلي على بشرة رائعة ناعمة كملمس الحرير.

 

2- ماسك الأناناس

للأناناس مفعول سحري سريع في تقشير البشرة والتخلص من الخلايا الميتة، فكل ما عليك هو خلط كوب من عصير الأناناس مع ربع كوب من زيت الزيتون وضعيه على وجهك لمدة 5-10 دقائق واشطفيه بالماء البارد وانعمي ببشرة نقية ونظيفة.

 

3- ماسك المانجو

يطلق على المانجو ملكة الفواكه، وإنها حقًا لملكة فهي غنية بفيتامين A المضاد للأكسدة ويمكنها أن تجدد خلايا الجلد وتحارب علامات الشيخوخة، كل ما عليك فعله هو وضع ثلاثة ملاعق من قطع المانجو على ملعقة من اللبن الرايب مع عصير ليمونة وتُمزج المكونات ثم تُوضع على الوجه من 15 إلى 30 دقيقة وستلاحظين النتيجة بنفسك، بل يمكنك أيضًا استخدام بذرة المانجو في التخلص من الجلد الزائد المتراكم على الوجه والرقبة وتفتيح لون البشرة، عن طريق تمرير البذرة بحركات دائرية على الوجه وترك بقاياها على وجهك وغسلها بعد نصف ساعة. ثم استقبلي بشرتك الجميلة والمشرقة من جديد.

 

4- ماسك الفراولة

اهرسي 3 حبات من الفراولة وامزجيهم مع ملعقة كبيرة من ماء الورد وملعقة من الليمون، وضعي المزيج على وجهكِ حتى يجف، ثم افركيه حتى تتخلصي من الجلد الميت واشطفي وجهكِ بعد ذلك بالماء البارد، يُناسب هذا القناع ذوات البشرة الدهنية حيث إنه يُقلل من إفرازاتها ويُعيد لها رونقها وبريقها.

كما يمكنك استخدام الفراولة المهروسة على بشرتك مباشرة دون أي إضافات لمدة تتراوح ما بين 15-30 دقيقة ثم يُغسل الوجه بالماء الفاتر ثم البارد. حيث إن الفراولة تعمل على انقباض المسام المفتوحة وتغذي خلايا البشرة بالأملاح المعدنية والفيتامينات الضرورية لتنعمي ببشرة نضرة ومتألقة.

 

5- ماسك الكيوي

الكيوي أحد الفواكه المفيدة جدًا للبشرة؛ لأنه يعزز الجهاز المناعي كما أنه غني جدًا بالمعادن وفيتامين E ويساعد على علاج حكة البشرة وحساسيتها ويعمل على تفتيحها وتضييق مسامها. ولتحصلي على ماسك من الكيوي، اهرسيه بشكل جيد وأضيفي إليه ملعقة من اللبن الطازج وقلبيه جيدًا حتى تحصلي على عجينة متماسكة وضعيه على بشرتك من 15-20 دقيقة ثم اغسلي وجهك بالماء الدافئ وستُفاجئين بالنتيجة.

 

6- ماسك التفاح

يحتوي التفاح على الإيلاستيت والكولاجين اللذين يساعدان على نضارة البشرة وصفائها ويمنع تليف الأنسجة والخلايا، فيمكنك استخدام تفاحة مهروسة مع ملعقة صغيرة عسل نحل وقطرتي ماء ورد وملعقة صغيرة دقيق شوفان، واحصلي على بشرة أكثر بياضًا ونعومة.

 

7- ماسك قشر البرتقال أو الليمون أو الجريب فروت

احتفظي بقشر أي نوع من هذه الفواكه وجففيها واستخدميها كمقشر طبيعي للبشرة بمزج ملعقة كبيرة من القشر المجفف المطحون مع نصف كوب زبادي وملعقة كبيرة من العسل وزيت الزيتون وضعي الخليط على وجهك لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. تعتبر هذه الفواكه مطهرًا للبشرة حيث إنها مصدر غني بفيتامين C فيمكنها أن تقي من أشعة الشمس الضارة وتعمل على تفتيح المناطق الداكنة وإخفاء البقع الناتجة من حب الشباب لتنعمي في النهاية ببشرة نقية وصحية ذات سحر لا يقاوم.

8- ماسك المشمش والخوخ

امزجي ثمرتي المشمش والخوخ في الخلاط وأضيفي للخليط 3 ملاعق من العسل ومقدارًا مساويًا من الكريمة المخفوقة وضعي الخليط على بشرتك ورقبتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه بماء الورد وتمتعي ببشرة رطبة ومتألقة، حيث إنه يُعد من أفضل الماسكات الطبيعية لعلاج جفاف الجلد. 

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه ماسكات طبيعية لبشرتك من الفواكه



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday