مشكلات و حلول بقع البشرة
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

مشكلات و حلول بقع البشرة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - مشكلات و حلول بقع البشرة

مشكلات و حلول بقع البشرة
القاهرة - فلسطين اليوم

يعاني الكثير من النساء من اسمرار البشرة في مناطق مختلفة من الجسم، فتبدو على شكل بقع تتراوح بين كبيرة تغطي مناطق من الجسم والكلف وصغيرة وتسمى النمش.
وتسعى المرأة إلى التخلص من هذه المشكلة باستخدام الكثير من الوصفات والخلطات والكريمات التجارية، دون أن تتعرف إلى أسباب الاسمرار وطرق علاجه الطبية، فما هي تلك الأسباب وما العلاج؟
السبب الأساسي لظهور اسمرار البشرة هو زيادة إفراز مادة الميلانين التي تتكون عبر الخلايا الصباغية، وهذا ما يظهر على البشرة على شكل بقع أو صبغة عامة، بحسب اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة ملداء الداودي.
وتشير الداودي إلى أن أي مصدر محفز لإنتاج الميلانين سيتسبب باسمرار البشرة، كأشعة الشمس في أوقات الذروة، وتعاطي الأدوية المتسببة في تغير الهرمونات بجسم المرأة.
وتعد الشمس السبب الأول لاسمرار البشرة، فالتعرض لأشعتها لفترة طويلة لا يتسبب فقط باسمرار البشرة، بل يصل أحيانا للحروق وسرطانات الجلد بحسب الداودي .
يختلف اسمرار البشرة بدرجاته ويصنف من سطحي إلى عميق، ولكل منها علاجه الخاص، فالشمس من أهم أسباب فرط التصبغ الميلانيني، كما أن التعرض لها بعد تخرش البشرة يزيد من المشكلة.
وتقول الداودي أن التعرض للشمس بدون وضع كريمات الوقاية سبب أساسي لتصبغ البشرة، كما أن أهمية وضع الكريمات يزداد بعد نزع الشعر بالحلاوة والشمع وتقشير وتشقير البشرة.
ذلك أن إزالة الطبقة السطحية من البشرة يؤدي إلى تخريشها ومن الممكن أن يضرها، ويتسبب بالاسمرار في حال التعرض لأشعة الشمس لمدة طويلة وعدم وضع أو تكرار وضع كريمات الوقاية.
أسباب أخرى لاسمرار البشرة منها التغير الهروموني، ولذلك يبدو الكلف مصاحبا للمرأة أثناء الحمل وفترة إرضاع الطفل، وكذلك التي تتناول حبوب منع الحمل بحسب الداودي.
مشيرة إلى أن زيادة إفراز الميلانين يأتي بدافع من التغير الهروموني، كما أن هناك أدوية مسؤولة عن التغير الهرموني كعلاجات أمراض مثل السرطانات وغيرها.
الوقاية خير من العلاج
مثل عربي قديم يقول آن الوقاية خير من العلاج، لكن لا يدرك قيمته إلا من يعاني من العلاج، وبما أن أشعة الشمس غير الصحية تعتبر من ألد أعداء البشرة فيجب الوقاية منها.
ولذلك تنصح الداودي النساء بوقاية البشرة من المؤثرات التي تحفز على إنتاج الميلانين لتجنب التصبغ، على أن لا تهمل المرأة أهمية التعرض لأشعة الشمس.
فالتعرض لأشعة الشمس الصحية يجب أن يكون قبل الساعة 10 صباحا و بعد الساعة 4 مساءا، مع استخدام واقي شمس بدرجة 30 شتاءا و 50 فما فوق صيفا، على أن يكرر كل ساعتين.

ذلك أن التعرض لأشعة الشمس ملائم لمدة تتراوح بين 20-30 دقيقة في الأوقات المحددة، فذلك ضروري للحصول على الفيتامين (د) الذي يعتبر صحيا للبشرة كما تقول الداودي.

وتشير إلى أنه من بين الوسائل الوقائية الأخرى من أشعة الشمس غير الصحية هو استخدام القبعات والمظلات ، وارتداء الملابس الواقية ذات الخاصية المشابهة لتلك المتوافرة في كريمات الوقاية.

تقدم اختصاصية الأمراض الجلدية الدكتورة ملداء الداودي أهم العلاجات المتوافرة للتخلص من اسمرار البشرة.

 أولى الحلول العلاجية للتصبغات السطحية هي الكريمات الطبية التي لا تستخدم إلا بوصفة طبية.

 يعتبر تقشير البشرة من الحلول الجيدة للتصبغات السطحية، لكن يجب أن تتم على يد خبير، ذلك أن الاستخدام الخاطىء يضاعف من المشكلة.
 الكلف العميق لا تفيده أية علاجات أخرى سوى الليزر، حيث تعمل آلية الليزر على الوصول إلى التصبغات العميقة دون أن تؤذي الطبقات السطحية من البشرة.

وتنصح الداودي بعدم اللجوء إلى الطرق التقليدية أو استخدام الكريمات التجارية أو الطبية منها دون وصفة طبية، ذلك أن لكل حالة علاجها، وقد يتسبب الاستخدام الخاطئ بتفاقم المشكلات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مشكلات و حلول بقع البشرة مشكلات و حلول بقع البشرة



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 13:47 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل مواطنا من الخليل

GMT 14:03 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يعتقل شابا من رام الله وسط مواجهات

GMT 21:38 2020 الأحد ,03 أيار / مايو

حاذر التدخل في شؤون الآخرين

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 14:30 2015 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

تفادي حقن الجلوتاثيون للتبييض

GMT 10:25 2014 السبت ,11 تشرين الأول / أكتوبر

تعرفى على نوع جسمك وابدأى بـ الريجيم الصحيح
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday