نصائح عند إزالة المكياج
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

نصائح عند إزالة المكياج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - نصائح عند إزالة المكياج

نصائح عند إزالة المكياج
القاهرة - فلسطين اليوم

مثلما يحتاج وضع المكياج لبعض الخطوات التي تخص العناية بالبشرة لكي تبدو في أحسن صورة، فنفس الأمر تحتاجه البشرة عند إزالة المكياج حتى لا تصاب بأي ضرر أو جفاف. ولكي تواظبي على إزالة مكياجك يجب أن تعرفي أولا أهمية تلك الخطوة لنضارة وصحة بشرتك. فبقاء المكياج لفترة طويلة على بشرتك خاصة خلال ساعات النوم يتسبب في إغلاق مسام البشرة، وظهور البثور إضافة إلى الحساسية. وسريعا ما تتحول هذه البثور إلى حفر وبقع داكنة في الوجه وهو أول ما لا تتمنينه لبشرتك. لذلك من المهم أن تعرفي أسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها المكياج.

قبل شرائك لمزيل المكياج عليك أولا أن تقرئي عن الأنواع الموجودة في الأسواق وأفضل المنتجات وألطفها على البشرة. ومن المهم أيضا تعرفي آراء الخبراء وتقييمهم له واختاري منتجا لطيفا على بشرتك. واحرصي على اقتناء مزيل لمكياج العين وآخر لمكياج البشرة خاصة إن كانت بشرتك دهنية.

وأفضل طريقة لإزالة المكياج أن تبدئي بإزالة مكياج العين أولا حتى لا تكون في يديك بقايا من مزيل المكياج العادي الذي تكون له آثار سلبية على العين. ثم قومي بإزالة مكياج البشرة واغسليها واشطفيها جيدا بالماء مع ضرورة وضع مرطب بعد ذلك.

 

وتعد الماسكارا المضادة للمياه من أصعب ما تتم إزالته في المكياج لأنها مصممة لتبقى فترة طويلة، وقد لا يفلح معها بعض المزيلات المخصصة لذلك. ومن أكثر الأخطاء الشائعة التي تقوم بها الكثيرات أن تستخدم الصابون أو أي منظف للبشرة لإزالة الماسكارا مما يسبب التهابات العين والحساسية إضافة إلى أنها لا تتمكن من إزالتها تماما مما يجعلك تكررين المحاولة وذلك يتسبب فى مزيد من الضرر للعين وجفاف البشرة كلها. 

ولكن يمكنك بسهولة أن تزيليها باستخدام شامبو الأطفال، وذلك لاحتوائه على مكونات كيماوية أخف ومنظفات بنسب أقل من أي شامبو آخر كما أنه أكثر أمانا بالنسبة للعين حيث لا يسبب التهابات. ضعي قليلا منه على عصا القطن المخصصة لتنظيف الأذن أو بطرف إصبعك الصغير، ومرريها برفق على الرموش. ثم اشطفيها جيداً بالماء الفاتر. ويمكنك استخدامه لإزالة المكياج بوجه عام ولكن احرصي على وضع كمية قليلة منه حتى لا يسبب جفافا لبشرتك.

ومن الخيارات الطبيعية الأخرى أن تستخدمي زيت الزيتون البِكر لإزالة الماسكارا أو المكياج المضاد للماء بصفة عامة. ويعد زيت الزيتون من المواد الطبيعية المضادة للأكسدة ولا يحتوي على أي مواد ضارة بالبشرة. كل ما عليك فعله هو وضع بضع قطرات منه على قطعة قطن نظيفة أو على أطراف أصابعك وأغمضي عينيك ثم دلكي الرموش برفق. كرري الأمر ثم قومي بغسل عينيك بصابون أو منظف خاص بالبشرة الحساسة، ثم اشطفيها جيدا بالماء. ولكن تميل بعض الجفون إلى أن تكون دهنية، لذا لن يمكنك استخدام زيت الزيتون لإزالة الماسكارا ومكياج العين.

ومن أسهل الطرق التي يمكنك أن تزيلي بها مكياجك دون أن تتسبب في ضرر لبشرتك أن تستخدمي زيت الأطفال وذلك لأن معظم مستحضرات التجميل تتفاعل مع الزيت فتذوب سريعا وتسهل إزالتها. قومي بوضع كمية قليلة منه على قطعة قماش قطنية وامسحي بها مكياجك بالكامل، ثم اشطفي وجهك بالماء فقط دون استخدام الصابون وستجدين بشرتك ناعمة.

وإن لم يكن لديك زيت زيتون أو أطفال أو أي من المواد السابقة فيمكنك استخدام الفازلين لإزالة الماسكارا ومكياج العين بصفة عامة. ضعي قليلا منه على قطعة قطنية للبشرة وعصا قطن تنظيف الأذن للماسكارا. امسحي بشرتك والرموش برفق مع تربيت خفيف سريع.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح عند إزالة المكياج نصائح عند إزالة المكياج



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 07:12 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

الاحتلال يستولي على جرافة وجرار في فروش بيت دجن

GMT 10:19 2021 الأربعاء ,06 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب جنين

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 16:55 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أمور إيجابية خلال هذا الشهر

GMT 09:21 2021 الإثنين ,04 كانون الثاني / يناير

مستوطنون يقتحمون الأقصى

GMT 09:00 2015 السبت ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

ثري عربي يمتلك مجموعة نادرة من المجوهرات الثمينة

GMT 12:00 2018 الخميس ,04 تشرين الأول / أكتوبر

خطة الحكومة في هيكلة قطاع الأعمال العام

GMT 23:29 2014 الأحد ,07 كانون الأول / ديسمبر

عقار جديد من ثمار الزهور يساعد على علاج التهاب المفاصل
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday