10 عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سنًا
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سنًا

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سنًا

10 عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سنًا
القاهرة ـ فلسطين اليوم

تركز معظم مساحيق التجميل على منح المرأة مظهراً جذاباً عبر إخفاء التجاعيد وعيوب البشرة الأخرى، إلا أن بعض الممارسات والعادات اليومية تجعل المرأة تبدو أكبر من سنها الفعلي.

وفي الوقت الذي تبحث فيه النساء عن الشباب والتألق بشكل دائم، ترتكب العديد منهن أخطاء تحرمهن من ذلك، ويقدم موقع لايف سكريبت مجموعة من العادات السيئة التي يجب أن تتجنبها كل مرأة ترغب بالتمتع بالشباب لوقت طويل.

1- النحالة الشديدة
تعتقد العديد من النساء أن النحالة وخسارة كمية كبيرة من الوزن أحد أهم شروط الجمال، إلا أن النحالة أيضاً لها تأثيرات سلبية على جمال المرأة ونضارة بشرتها، وتسرع في الشيخوخة المبكرة، لذلك ينصح بالحفاظ على وزن صحي عن طريق تناول الأطعمة الصحية والمغذية.

2- فرك العينين
تسبب كثرة فرك ودعك المنطقة حول العينين اكتسابها للون الأسود، ويشبه هذا ما يحصل مع التقدم في العمر، حيث تنخفض نسبة الأصبغة في هذه المنطقة، مما يضيف إلى عمر المرأة سنوات إضافية إلى عمرها الحقيقي.

3- قلة النوم
من المعروف أن النوم الصحي ضروري لصحة ونضارة البشرة، حيث يعمل الجلد على تجديد نفسه أثناء النوم، لذلك ينصح بتجنب السهر والحصول على عدد ساعات كافية من النوم.

4- النوم على جانب واحد
يمكن أن يكون الجانب المريح للنوم مؤذياً في بعض الحالات، حيث أن ضغط أحد جانبي الوجه على الوسادة لعدة ساعات كل ليلة، ينتج عنه مع الوقت ظهور التجاعيد بعمر مبكر.

5- تناول المشروبات بالقشة
قد يستغرب البعض أن يكون تناول العصائر والمشروبات باستخدام القشة من الأمور السلبية التي تساعد على تسريع الشيخوخة، إلا أن استعمال القشة باستمرار يترك خطوطاً دقيقة حول الفم كواحدة من العلامات المبكرة للشيخوخة.

6- استخدام مساحيق غير مناسبة
تتوفر في الأسواق العديد من المساحيق المضادة للتجاعيد، ومن الضروري اختيار المناسب منها والاستعانة بخبير للتجميل لهذا الغرض، كما يجب الانتباه إلى عدم الاقتصار على استخدام أنواع أخرى من مساحيق التجميل يدخل مضاد التجاعيد في تركيبها.

7- القلق والتوتر
لا يقتصر التأثير السلبي للقلق والتوتر على النواحي النسية للإنسان، بل يمتد تأثيرها إلى النواحي الصحية والبدنية، وتسرع من ظهور التجاعيد ومظاهر الشيخوخة على الجلد، ناهيك عن العديد من الأمراض الأخرى كارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري وغيرها.

8- الاعتماد على مساحيق التجميل للوقاية من الشمس
تزعم الكثير من الشركات المنتجة لمساحيق التجميل أن منتجاتها توفر الحماية اللازمة من أشعة الشمس، إلا أن هذه المساحيق لا تحتوي على المواد الفعالة لدر خطر الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع ظهور التجاعيد، لذلك يجب استخدام واقي شمسي مناسب منفصل عن مساحيق التجميل.

9- التركيز على التجاعيد فقط
على الرغم من أن التجاعيد هي أحد أهم مظاهر الشيخوخة، إلا أن هناك مظاهر أخرى لا تقل أهمية كالتصبغات والبقع الداكنة على الوجه، إذا أنها تجعل المرأة تبدو أكبر بحوالي 10 سنوات من عمرها الحقيقي.

10- إغفال العنق واليدين
وجدت دراسة نشرت في مجلة جراحية التجميل والترميم الأمريكية عام 2006 أن البقع والتصبغات على يدي المرأة، تجعلها تبدو أكبر سناً في نظر الآخرين بشكل أكبر من تجاعيد الوجه، لذلك يجب الاهتمام بالعنق واليدين أيضاً عند استخدام مساحيق التجميل والوقاية من التجاعيد والتصبغات.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سنًا 10 عادات يومية تجعلك تبدين أكبر سنًا



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:46 2020 السبت ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرف على أبرز أفلام منصة "نتفلكس" خلال كانون الأول المقبل

GMT 22:19 2019 السبت ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

انتشار تأجير الملابس للمحافظة على البيئة

GMT 17:47 2019 السبت ,07 أيلول / سبتمبر

مطلوب موظفين بعدة مجالات في الكويت والامارات

GMT 22:53 2018 الإثنين ,24 كانون الأول / ديسمبر

إرجاء إنشاء مفاعل نووي فنلندي-روسي للحصول على تراخيصه

GMT 12:25 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الرمادي لون العام 2021

GMT 08:58 2020 الخميس ,24 كانون الأول / ديسمبر

تعرف على أسس اختيار سجاد المنزل بالشكل المناسب

GMT 10:21 2018 الإثنين ,09 تموز / يوليو

كافيه البومة يعتبر من أفضل وأغرب مطاعم العالم

GMT 09:32 2016 الإثنين ,30 أيار / مايو

فوائد البردقوش
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday