10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء

10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء
القاهرة ـ فلسطين اليوم

1. عدم الاستحمام بالماء الساخن

إن الماء الساخن يجفف البشرة عبر سلبها الزيوت الطبيعية. لذا، استحمي بالماء الفاتر، شرط ألا تتعدى فترة الاستحمام 5 إلى 10 دقائق. تجنبي أيضاً استعمال الماء الساخن عند غسل اليدين. فإذا احمرّت بشرة اليدين عند غسلهما، يعني ذلك أن الماء ساخن جداً.

2. اختيار مستحضر التنظيف المناسب
إن استعمال الصابون القاسي يسبب الحكاك والجفاف في البشرة. إبتعدي عن أنواع الصابون التقليدية لأنها تحتوي عادة على عطور ومكونات مسببة للحساسية، واستعملي بدل ذلك هلام التنظيف المرطب والخالي من العطور. يمكنك أيضاً الحؤول دون مشكلات البشرة شتاء باستعمال مقدار أقل من الصابون.

3. استخدام جهاز الترطيب
استخدمي جهاز الترطيب في المنزل أو المكتب لإضافة المزيد من الرطوبة إلى هواء الشتاء الجاف ولإبقاء بشرتك رطبة. شغلي جهاز الترطيب في الغرفة التي تقضين أكبر وقت فيها.

4. خفض حرارة جهاز التدفئة
عندما يكون الطقس بارداً جداً في الخارج، نميل جميعاً إلى زيادة الحرارة في جهاز التدفئة. لكن هذا قد يجعل هواء المنزل أكثر جفافاً. لذا، أضبطي حرارة جهاز التدفئة على حرارة مريحة (قرابة 21 درجة مئوية) للحفاظ على بشرة صحية.

5. تبديل مستحضرات العناية بالبشرة
مع تبدل الموسم، يجدر بك تبديل روتين العناية ببشرتك. في أشهر الشتاء، اختاري مستحضرات التنظيف المرتكزة على الكريمات، وخففي قدر الإمكان من استعمال مستحضرات التعقيم والتونيك، لأنها تحتوي بمعظمها على الكحول التي تجفف البشرة إبحثي عن المنتجات الخالية من الكحول (أو المشتملة على القليل فقط منها) إلا إذا كانت بشرتك دهنية بإفراط. وفي الليل، استخدمي كريم الترطيب الغني.

6. ترطيب البشرة بشكل متواتر
حافظي على صحة البشرة عبر ترطيبها جيداً بعد غسلها. ربتي البشرة بنعومة لتجفيفها بعد الاستحمام، ثم غلفيها بطبقة سميكة من كريم الترطيب بهدف حبس الماء داخل البشرة. يستحسن استعمال الكريم الغني التركيبة خلال فصل الشتاء، ولا تنسي ترطيب اليدين أيضاً باستمرار. فالغسل المتكرر لليدين يجعل البشرة فيهما جافة. أبسطي كريم ترطيب اليدين بعد غسلهما في كل مرة، واستعملي القفازات الواقية عند غسل الأطباق أو تنظيف المنزل.

7. استعمال الحاجب الشمسي
لا تهملي استعمال الحاجب الشمسي حتى في فصل الشتاء. فمن المهم حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية في أيام الشتاء الباردة. قبل الخروج من المنزل، أبسطي كريم الترطيب المشتمل على مؤشر وقاية قدره 15 أو أكثر على كل المساحات المكشوفة من جسمك ووجهك.

8. تناول الغذاء السليم وشرب الماء
حين تكون البشرة جافة جداً، يمكن معالجة المشكلة عبر تناول الأطعمة أو مكملات الطعام المشتملة على أحماض أوميغا 3 أو أحماض أوميغا 6 الدهنية، مثل زيت السمك وزيت الكتان. ولا تنسي طبعاً شرب الكثير من الماء بالترافق مع ترطيب البشرة من الخارج.

9. تبديل الملابس الرطبة بسرعة
إذا تبللت ملابسك أو أحذيتك بسبب المطر الغزير، يجدر بك فوراً تبديلها لتفادي تحسس البشرة. إنزعي القفازات والجوارب والسراويل والكنزات وأي شيء مبلل بأسرع ما يمكن واستبدليها بملابس أخرى نظيفة وجافة.

10. ارتداء الملابس المناسبة
هناك العديد من الأقمشة الرائجة خلال الشتاء التي تسبب الحساسية وتفاقم مشكلة جفاف البشرة. لا تدعي الملابس الصوفية والخشنة تحتك مباشرة ببشرتك لأنها قد تسبب الحكاك والجفاف. ارتدي أولاً الملابس القطنية الناعمة، ثم ارتدي فوقها الكنزة الصوفية السميكة. وإذا أردت وضع القفازات الصوفية، ضعي أولاً قفازات من القطن أو الحرير.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء 10 نصائح لحماية البشرة في فصل الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:50 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

"كورونا" يضرب بمتحوره الجديد وزيادة كبيرة في الإصابات

GMT 12:31 2020 الخميس ,06 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 07:55 2017 الأربعاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

تصميم منازل صينية متطورة تستطيع الصمود أمام الكوارث

GMT 11:25 2019 الأربعاء ,08 أيار / مايو

رمضان 2019| مشروب اليوم.. «الخشاف»

GMT 03:07 2018 الثلاثاء ,27 تشرين الثاني / نوفمبر

تمتع بوجبة غداء العمل في مطعم "روبرتو" الإيطالي

GMT 15:04 2018 الإثنين ,10 أيلول / سبتمبر

تحضير الدجاج على الطريقة المغربية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday