4 معايير لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك
آخر تحديث GMT 10:00:06
 فلسطين اليوم -

4 معايير لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 4 معايير لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك

4 معايير لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك
رام الله - فلسطين اليوم

يعد كريم العناية المناسب بمثابة درع الوقاية ومفتاح الجمال حيث أنه يحمي البشرة من المؤثرات الخارجية الضارة، كما أنه يمنحها ملمساً ناعماً كالحرير.

قالت خبيرة التجميل الألمانية إلينا هيلفينباين إن كريم العناية المناسب ينبغي أن يوفر للبشرة حماية مما يعرف بـ "الجذور الحرة" (Free Radicals)، التي تهاجم الخلايا وتُعجّل بظهور الشيخوخة، كما ينبغي أن يمدها بالرطوبة، ليمنحها ملمساً مخملياً مفعماً بالأنوثة والرقة.

نوع البشرة
ومن جانبها، قالت خبيرة التجميل الألمانية مونيكا فرديناند إن نوع البشرة يعد أهم معيار لاختيار الكريم المناسب؛ حيث تختلف احتياجات البشرة الجافة عن احتياجات البشرة الحساسة.

وأضافت فرديناند أن بشرة الغالبية العظمى من النساء تكون مختلطة؛ حيث تكون منطقة T (الجبهة والأنف والذقن) دهنية، بينما تكون جوانب الوجه جافة. وهنا ينبغي استعمال الكريمات، التي تخلق توازناً وتعادلاً بالبشرة.

وبدوره قال تورستن تسوبربير، رئيس المؤسسة الأوروبية لأبحاث الحساسية، إن البشرة الجافة والحساسة تفتقر إلى عوامل الترطيب الطبيعية ودهون البشرة.

وأضاف تسوبربير أن البشرة الحساسة تحتاج إلى كمية إضافية من الترطيب، مشيراً إلى أنه من المناسب استعمال الكريمات، التي تقوم على مزيج بين الدهون والماء؛ حيث تُشكّل هذه الكريمات طبقة دهنية رقيقة على البشرة وتحول دون فقدان رطوبة البشرة الذاتية.

وفي الوقت نفسه، تقوم هذه الكريمات بإمداد الطبقة المتقرنة بالدهون، مما يحميها من الجفاف والتشقق. ومن المثالي استعمال الكريمات المحتوية على دهون وزيوت طبيعية، مثل زبدة الشيا وزيت اللوز؛ لأن بنيتها مشابهة لبنية الأحماض الدهنية الخاصة بالبشرة.

توقيت اليوم
أشار تسوبربير إلى أن توقيت اليوم يعد أيضاً من المعايير المهمة لاختيار الكريم المناسب؛ حيث تحتاج البشرة نهاراً إلى كريم خفيف ذي مُعامل معتدل للوقاية من الشمس، على أن يكون غنياً بمواد الترطيب.

وفي الليل تحتاج البشرة إلى كريم أكثر غنى بالمواد المرطبة، وذلك كي تتم عمليات التجدد بالبشرة على أكمل وجه. ومن جانبها، أكدت هيلفينباين أن البشرة يمكنها ليلاً امتصاص المواد الفعالة على نحو جيد للغاية؛ لأنها لا تكون مجهدة بفعل العوامل البيئية.

فصل السنة
قالت خبيرة التجميل الألمانية مونيكا فرديناند إن فصل السنة يندرج أيضاً ضمن المعايير المهمة لاختيار الكريم المناسب حيث تحتاج البشرة خلال فصل الصيف إلى كريم ذي قوام خفيف وجيد التهوية، مشيرة إلى أنه من المثالي أن يحتوي على الألوفيرا وفيتامين "ه" أو فيتامين "ج".

والتقطت هيلفينباين طرف الحديث مجدداً وأكدت أن البرودة خلال فصل الشتاء تسبب إجهاداً للبشرة؛ حيث أنها تُحدث خللاً بطبقة الحماية الدهنية، ومن ثم تصبح البشرة أكثر حساسية.

وبسبب البرودة يتراجع إنتاج البشرة من الدهون خلال الشتاء، كما تتدهور قدرتها على الاحتفاظ بالرطوبة؛ لذا ينبغي استعمال الكريمات الغنية بالدهون، وذلك للحفاظ على نعومة البشرة.

ومن جانبه، أكد تسوبربير أن كريم الصيف لا يعد مناسباً للشتاء؛ حيث أنه يحتوي على نسبة عالية من الماء، والتي تتبخر في ظل البرودة، ومن ثم تتعرض البشرة للجفاف.

معدل الاستعمال
قالت هيلفينباين إنه بشكل عام ينبغي استعمال كريم العناية صباحاً ومساءً بعد تنظيف البشرة. ومن المفيد تكرار تطبيق الكريم من وقت لآخر خلال الأيام الحارة. كما ينبغي استعمال كريم العناية بعد الاستحمام في البحر أو بعد الاستمتاع بحمّام شمسي.

وفي المساء تنصح فرديناند باستعمال أمبول مرطب، ثم استعمال الكريم الليلي، موصية بتطبيق قناع مرطب للبشرة مرتين أسبوعياً فيما حذرت

 من المبالغة في العناية بالبشرة، وإلا فقد تتعرض الغدد للانسداد، وستكون النتيجة المحتومة حينئذ تهيج البشرة.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

4 معايير لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك 4 معايير لاختيار كريم العناية المناسب لبشرتك



 فلسطين اليوم -

إطلالات سيرين عبد النور بخيارات عصرية

القاهره ـ فلسطين اليوم
اشتهرت المغنية والممثلة وعارضة الأزياء اللبنانية سيرين عبد النور في العالم العربي بعد إصدارها ألبومها الغنائي لعام 2004، بينما كان دخولها مجال عرض الأزياء هو الباب الذي قادها إلى التمثيل والنجاح، كما تميزت مؤخرًا بتقديم البرامج التلفزيونية، وتبقى سيرين من الفنانات العربيات اللاتي تميزن في الإطلالات؛ لكونها صاحبة أسلوب فريد من نوعه.فضَّلت سيرين عبد النور اختيار الإطلالات الأحادية في مظهرها اليومي، ومن أبرز إطلالاتها تأنقت بجمبسوت باللون البيج مزين بحزام من نفس اللون مع قميص بيج مميز كشفت به عن أحد كتفيها بلمسة عصرية، وفي إطلالة أخرى اختارت تنورة بيضاء مصممة بعدة طبقات مع معطف من الجلد الأبيض، وتزينت بتسريحة شعر مرفوعة مع مكياج ترابي لخيار ناعم بلمسة كلاسيكية، وفي الإطلالة الثالثة نسقت بنطالًا أسود لامعًا مع قميص أسود شف...المزيد

GMT 08:49 2021 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021
 فلسطين اليوم - طرق ارتداء نقشة الكارو الحيوية بألوان متنوعة في ربيع 2021

GMT 07:40 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"
 فلسطين اليوم - أبوظبي عروس السياحة "الشتوية"

GMT 07:23 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن
 فلسطين اليوم - نائب ترامب سيحضر حفل تنصيب بايدن

GMT 07:44 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها
 فلسطين اليوم - بسمة وهبة توجه رسالة إلى المتنمرين على ابنتها

GMT 09:57 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

108 مستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

GMT 12:56 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

إنتاج روسيا من النفط في 2020 يسجّل أول تراجع منذ 2008

GMT 08:44 2019 الثلاثاء ,03 كانون الأول / ديسمبر

أبرز الأحداث اليوميّة لمواليد برج"الجدي" في كانون الأول 2019

GMT 12:04 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

عمرو موسى يحضر عزاء الفنان شعبان عبد الرحيم

GMT 18:20 2015 الثلاثاء ,13 تشرين الأول / أكتوبر

فوائد الفجل لخفض نسبة السكر في الدم

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 20:17 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

السبت العرض الأول لأفلام شارلي شابلن في سينما الهناجر

GMT 00:33 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

سيرجيو راموس يدافع عن كاسياس ضد شبيه مورينيو
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday