5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر ونصائح الخبراء للتعامل معها
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر ونصائح الخبراء للتعامل معها

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر ونصائح الخبراء للتعامل معها

تقصف الشعر
القاهرة - فلسطين اليوم

عدم ترطيب الشعر بالقدر الكافي:

نهايات الشعر المتقصفة هي أحد العلامات المرتبطة بجفاف الشعر وعدم حصوله على قدر كافي من الترطيب، وقد تلاحظين  تكسر الشعر أثناء تمشيطه، وغالباً ما يتسبب الإفراط في غسل الشعر وتمشيطه، عدم ترطيب الشعر بصورة كافية، واستخدام منتجات تمليس الشعر الكيميائية، والصبغات في جفاف الشعر وفقدانه للزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس.
الإفراط في تمليس الشعر الحراري:

استخدام مجفف الشعر الحراري، وأدوات التمليس الحراري (البيبي ليس والمكواة) بكثرة من الأسباب الرئيسية لتقصف الشعر وفقدانه للمعان، وظهوره بمظهر باهت، وتغير ملمسه الطبيعي.
سوء التغذية:

كل ماتتناولينه ينعكس بصورة مباشرة على الشعر والبشرة، وسوء التغذية، واتباع نظام غذائي غير متوازن يتسبب في تقصف الشعر ويُشير خبراء التغذية أن تناول الأطعمة الغنية بالصوديوم كالمياه الغازية، والمقرمشات الصناعية يتسبب في تقصف الشعر حيث تعمل هذه الأطعمة على منع امتصاص البروتين وهو المكون الرئيسي للشعر. الأمر الذي يسبب تساقط الشعر وتقصفه.
الإجهاد:

تظهر أول علامات الإجهاد على الشعر فيزداد تساقطه عن المعدل الطبيعي وتتقصف نهاياته. حيث يعمل الشعور بالإجهاد على اضطراب الدورة الدموية فلا يصل الغذاء للشعر بالقدر الذي يحتاجه لينمو بشكل صحي.
نصائح الخبراء للتعامل مع الشعر المتقصف:

لا يوجد حل سحري لعلاج نهايات الشعر المتقصفة، ولكن مع معرفة الأسباب الرئيسية لتقصف الشعر يمكن إيجاد حلول عملية وفعالة تعالج تقصف الشعر.

حاولي تجنب استخدام مجففات الهواء على قدر الإمكان، ويُنصح بترك الشعر ليجف في الهواء.
تمشيط الشعر بكثرة من مسببات التقصف، لذا يفضل استخدام مشط خشبي وتمشيط الشعر عند الحاجة.
تجنبي غسل الشعر يومياً، ويُفضل غسلة مرة إلى مرتين أسبوعياً، أما إذا كان لديكِ شعر دهني وتحتاجين إلى غسله مرات أكثر فاحرصي على استخدام شامبو يحتوي على عناصر مرطبة حتى لا تفقدين الزيوت الطبيعية التي تمنح الشعر مظهر صحي وتحميه من التقصف.
حاولي تناول وجبات يومية متوازنة على أن تتضمن نسبة غنية من مصادر البروتين كالكبد، السلمون، المكسرات، البيض، البازلاء وغيرها.
قص أطراف الشعر من الحلول العملية التي تساعد على القضاء على النهايات المتقصفة، وتعمل على تحفيز نمو الشعر، كل ما عليكِ هو قص 1 سم تقريباً من أطراف الشعر شهرياً.
تدليك نهايات الشعر بالزيوت الطبيعية بعد تدفئتها قليلاً من الطرق الفعّالة التي تجنبكِ تقصف نهايات الشعر وتساعد على تغليف الشعر بطبقة واقية وتمنحه لمعة طبيعية رائعة، ويفضل استخدام زيت اللوز، زيت جوز الهند، زيت الزيتون، زيت الجوجوبا أو خليط منها جميعاً.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر ونصائح الخبراء للتعامل معها 5 أسباب رئيسية لتقصف الشعر ونصائح الخبراء للتعامل معها



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday