7 أسرار للحصول على شعر صحي في الشتاء
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 أسرار للحصول على شعر صحي في الشتاء

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 أسرار للحصول على شعر صحي في الشتاء

شعر صحي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

من منا لا يريد التمتع بشعر صحي وناعم وجذاب؟ قد تنجحين في القيام بهذا الأمر في الأيام العادية، إلا أنّ أيام الشتاء الجافة قد تعوق مسيرتك بكل تأكيد. ولكن هل ستقومين بالاستسلام لهذا الطقس الجاف! بالتأكيد لا، فـ"سيدتي نت" يحمل لك 7 أسرار أساسية للحصول على شعر صحي وحريري، على الرغم من جفاف أيام الشتاء:

1-تناول السمك والمكسرات: هذه الأطعمة تغذي الجسم بأكمله، وبالأخص فروة الرأس؛ فالسمك والمكسرات من الأطعمة الغنية بالبروتينات والدهون والأوميجا3 التي تساعدك في الحصول على فروة رأس صحية، وعلى شعر صحي، تالياً؛ كما أنّ الجزر والفاصوليا والخضراوات ـ بصفة عامة ـ تساعد على إمداد الجسم بكافة العناصر الغذائية الهامّة له، وتقوّي فروة رأسك.

2- حماية شعرك من الماء الساخن: ابتعدي عن الماء الساخن، فهو يفقد شعرك الزيوت الطبيعية كافة، التي تقوي شعرك. حتى وإن كان الحمام الساخن ممتعاً في أيام الشتاءن إلا أن عليك استبداله بالماء الفاتر للحفاظ على شعرك غنياً بزيوته.

3-استخدام منتجات الشعر التي تحتوي على البروتين: ابحثي عن أنواع البلسم والشامبو التي تحتوي على البروتين لتغذية شعرك من الجذور حتى الأطراف، وتجنبي تقصيف شعرك، وبالأخص إذا كنت ممن يعشقن تغيير لون شعرهنّ باستمرار.

4-تجنبي علاج القشرة بالزيوت: قشرة الشعر ليست على الإطلاق جلداً جافاً؛ فإذا قمتِ بفرك فروة رأسك بالزيوت، فالأمر قد يزداد سوءًا. الأفضل عند غسل شعرك بالشامبو أن تتركي الشامبو خمس دقائق على شعرك مع التدليك، ثمّ شطف الشامبو جيدًا للتخلص من أيّ بقايا. وإذا لم يتحسّن الأمر، فليس لك إلا التوجّه إلى أقرب طبيبة للأمراض الجلدية.

5-المشط الخشبي: استبدلي فرشاتك ذات الأسنان الحادة، التي تؤدي إلى تقصف الشعر بالمشط الخشبي أو فرشاة ذات رؤوس الكرة. ولكن عليها أن تكون مصنوعةً من موادّ طبيعية، وتجنبي تصفيف الشعر الرطب بالفرشاة.

6-الراحة من مجففات الشعر: كثرة استخدام مجففات الشعر تفقد الشعر الصحة والحيوية، وتؤدي إلى جفافه وتساقطه، فاحرصي على أخذ فترة راحة لشعرك من المجففات.

7-حماية الشعر من أشعة الشمس: الشعر كالبشرة تمامًا، يتأثر بأشعة الشمس؛ فعند تعرضك لأشعة الشمس لا تنسي وضع واق من الشمس لشعرك، وبالأخص للشعر المصبوغ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 أسرار للحصول على شعر صحي في الشتاء 7 أسرار للحصول على شعر صحي في الشتاء



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 14:17 2020 الجمعة ,03 كانون الثاني / يناير

يحاول أحد الزملاء أن يوقعك في مؤامرة خطيرة

GMT 12:33 2014 الأربعاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

السامريون يحتفلون بعيد العرش على قمة جبل جرزيم في نابلس
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday