7 وسائل تساعدك في العناية بجمال شفتيكي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

7 وسائل تساعدك في العناية بجمال شفتيكي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - 7 وسائل تساعدك في العناية بجمال شفتيكي

7 وسائل تساعدك في العناية بجمال شفتيكي
القاهرة - فلسطين اليوم

ترغب النساء والفتيات بالحصول على شفاه وردية وطرية وفاتنة، ويتطلب ذلك الكثير من الرعاية والاهتمام لأن الشفتين حساستان، والجلد فيهما لا يشبه الجلد في أي مكان من الجسم، فهو أرق، كما أنهما لا تحتويان أية غدد دهنية.
وما لا يعرفه الكثيرون أن الشفتين مثل الإسفنج، عندما تتعرض للرطوبة فإنها تمتص الماء وتمتلىء به، وعند الجفاف فإنها تجف وتنكمش، وهذه مجموعة من النصائح الضرورية للحفاظ على صحة الشفتين وبريقهما، بحسب صحيفة "تايمز أوف إنديا":
1- شرب الماء
ينصح بشرب كمية كافية من الماء بين 6-8 أكواب على الأقل يومياً، حيث يساعد ذلك على ترطيب البشرة والشفتين، والحفاظ على طراوتهما.
2- المرهم المناسب
اختيار المرهم المناسب للشفتين جزء أساسي من العناية بهما، حيث يساعد على أن تتخللهما الرطوبة، وهناك أنواع متعددة من المراهم وبدرجات متفاوتة للتعامل مع مشكلة جفاف الشفتين، حيث تستخدم الحاوية منها على شمع العسل لحالات الجفاف المعتدلة، والفازلين لحالات الجفاف الشديدة.
3- تدليك الشفتين
باستخدام مقشرات الشفاه التي تحتوي على حموض هيدروكسي ألفا أو بيتا للتخلص من الجلد الميت، ويمكن أن تساعد أنواع أخرى من المقشرات على تفتيح الشفاه، وينصح استعمالها بعناية وتحت إشراف طبي.
4- الحماية من أشعة الشمس
الشفاه عرضة لحروق الشمس لأنها تفتقر للميلانين، وهو الصباغ الذي يشكل الدرع الواقي من الشمس، وللحماية منها يمكن وضع كمية قليلة من واقي شمسي أو أحمر شفاه مناسب.
5- في حالة الإصابة بالبرد
عند الإصابة بنوبة برد، تؤخذ الأدوية المضادة للفيروسات، ويمكن تطبيق مرهم موضعي مضاد للفيروسات بشكل متكرر كعلاج داعم.
6- تجنب لعق الشفتين
تؤدي هذه العادة إلى جروح وآلام عند زوايا الشفتين، ويمكن أن تكون علامة على نقص فيتامين بي المركب والزنك، ويمكن تعويضهما من بعض المأكولات كالسمك والبيض والمكسرات والبذور الزيتية.
7- استعمال أحمر شفاه مطري
وخاصة عند تشقق الشفتين، حيث ينصح باختيار أحمر شفاه يحتوي على مكونات مثل فيتامين إي أو غليسيرين، أو وضع مرهم شفاه مناسب لترطيب وصحة الشفتين.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 وسائل تساعدك في العناية بجمال شفتيكي 7 وسائل تساعدك في العناية بجمال شفتيكي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday