أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب

أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب
القاهرة ـ فلسطين اليوم

شعر المرأة هو تاج جمالها، فهو سر جاذبيتها وأنوثتها. لذا، فيحتاج شعرك لعناية خاصة طوال الوقت، لكن مع ضيق الوقت وكثرة المهام اليومية، قد يتعرض الشعر للتلف والضعف. لكن لا داعي للقلق حيال ذلك، فبدلًا من اللجوء إلى صالونات التجميل ومصففي الشعر، نقدم إليكِ اليوم مجموعة من أفضل الخلطات الطبيعية لشعر صحي جذاب في العيد. اتبعي تلك الخلطات واحصلي على أفضل النتائج.
خلطة العسل وعصير الليمون

اخلطي عصير نصف ليمونة إلى نصف كوب من العسل جيدًا، ثم استخدم على الخليط على شعرك مع التدليك الجيد. دلكي فروة الرأس جيدًا لمدة 5 دقائق ثم اتركيه لمدة ربع ساعة على الأقل. بعد ذلك، يشطف الشعر جيدًا بالماء الفاتر. فيساعد الليمون على تنظيف فروة الرأس وإزالة القشرة والزيوت الزائدة، أما العسل فهو عامل مرطب يساعد على نعومة ولمعان شعرك. للحصول على نتائج أفضل لشعر متألق، كرري تلك الخلطة مرة واحدة أسبوعيًا.
الألو فيرا

هلام الألو فيرا من المكونات الطبيعية المفضلة للعناية بالشعر. فهو غني بالعديد من العناصر الغذائية التي تساعد على تغذية وترطيب الشعر. استخدمي هلام الألو فيرا لتدليك شعرك وفروة رأسك جيدًا، فهو مطهر طبيعي يساعد على علاج العدوى الفطرية وحكة فروة الرأس. كما يحتوي كذلك على عوامل مرطبة، مضادات للأكسدة، فيتامينات والعديد من المركبات المفيدة التي يحتاجها الشعر لصحته وقوته.
ماسك البيض والعسل للترطيب العميق للشعر

اخفقي 2 بيضة جيدًا ثم أضيفي 4 ملاعق كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بالشامبو والماء الدافئ. فيعمل البروتين الموجود داخل البيض على تقوية الشعر، أما العسل فيوفر الترطيب واللمعان اللازم لشعرك.
خلطة المايونيز مع العسل

اخلطي نصف كوب من المايونيز مع ملعقة كبيرة من العسل جيدًا. يستخدم الخليط على الشعر لمدة ساعة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.
ماسك الموز للشعر

اخلطي موزة مهروسة مع القليل من عصير الليمون. يستخدم الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك. يساعد ذلك على تنعيم الشعر المموج واستعادة لمعانه الطبيعي سريعًا.
خلطة البابونج للعناية بالشعر الأشقر

ضعي ملعقة كبيرة من شاي البابونج في كوب من الماء المغلي وغطيه لمدة 10 دقائق. بعد ذلك، يصفى جيدًا ويستخدم لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو. فيساعد ذلك على الحفاظ على اللون الأشقر ويضمن لكِ شعر صحي لامع.
الخل لشطف الشعر

من أبسط وأسهل الطرق لاستعادة لمعان الشعر هي استخدام الخل لشطف الشعر. اخلطي نصف كوب من الخل مع نصف لتر من الماء. واستخدمي الخليط لشطف الشعر بعد استخدام الشامبو مرة واحدة أسبوعيًا. فالخل من أفضل العناصر الطبيعية لتنظيف فروة الرأس من الرواسب، كما يساعد كذلك على إزالة قشرة الرأس.

إلى جانب استخدام الخلطات الطبيعية المختلفة للعناية بشعرك، فلا بد من اتباع نظام غذائي متوازن. حيث يتكون الشعر من أحد أنواع البروتين المسمى بالكيراتين، مما يعني ضرورة تناول مصادر البروتين خلال النظام الغذائي. احرصي على تناول الأسماك، البيض، الدواجن وغيرها من الأطعمة للحصول على الجرعات اللازمة من البروتين للحفاظ على صحة وتقوية الشعر. أيضًا، لضمان ترطيب الشعر وحمايتها، تأكدي من تناول الأطعمة الغنية بفيتامين E لشعر ناعم حريري. الموز، اللوز، المكسرات هي كلها من مصادر فيتامين E.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب أفضل الخلطات لشعر لامع وجذاب



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 10:02 2019 الأحد ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

كن دبلوماسياً ومتفهماً وحافظ على معنوياتك

GMT 07:08 2019 الأحد ,31 آذار/ مارس

شهر بطيء الوتيرة وربما مخيب للأمل

GMT 15:07 2016 الإثنين ,12 كانون الأول / ديسمبر

نسرين طافش تحتفل بالعام الجديد

GMT 21:39 2016 الجمعة ,08 إبريل / نيسان

فوائد الخيار الرائعة للجسم والوجه وللحامل

GMT 00:09 2020 الأحد ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

مواجهات مع الاحتلال على الحاجز الشمالي لقلقيلية

GMT 17:32 2019 السبت ,30 آذار/ مارس

آمال وحظوظ وآفاق جديدة في الطريق إليك
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday