تعرفي على أسرار الحصول على شعر طويل وقوي
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعرفي على أسرار الحصول على شعر طويل وقوي

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعرفي على أسرار الحصول على شعر طويل وقوي

شعر طويل وقوي
القاهرة ـ فلسطين اليوم

الشعر الطويل حلم تسعى له العديد من الفتيات ويتمنين تحقيقه، ولكن بطء نموه وضعفه مشكلة قد تواجهها الكثيرات ولكن لاداعي للقلق فيمكنكِ حل هذه المشكلة بالطريقة التالية:

1- زيادة كمية البروتين الذي تتناولينه: هكذا يتم بناء الشعر بواسطة البروتينات فإذا كانت نسبة البروتين محدودة فانها لن تفيد شعرك، لذلك يجب الأكثار من تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات مثل: اللحوم الحمراء والبيضاء، البيض،العدس والفاصولياء.

2- شرب الكثير من الماء: إذا كان شعركِ جافاً عليكِ الإكثار من شرب الماء لأن الشعر الجاف سريع الانكسار و بالتالي لن ينمو الشعر بشكلٍ صحي.

3- استخدام ماسك للشعر مرة كل أسبوع: هذا سوف يساعد إصلاح أي ضرر بالشعر ويمكنكِ عمل ماسك في البيت بحسب نوع شعركِ وهم كالتالي:

ماسك ترطيب الشعر: إذا كان شعركِ جافاً طبقي ماسك زيت جوز الهند وزيت اللوز.

ماسك  تطويل الشعر: تضعين  نصف كأس كريم براشوت وملعقتين خميرة فورية على النار بحمامٍ مائي حتى يسخن المزيج، وضعيها على شعرك لمدة ساعة ثم أشطفيه بالماء البارد والقليل من الصابون .. و هذا الماسك تضعينه مرتين بالأسبوع.

ماسك تنعيم الشعر: تضعين لبن رايب "زبادي" مع ملعقة كبيرة عسل وربع كوب زيت زيتون على شعركِ كحمام زيت لمدة ساعة على الأقل.

4- حماية شعركِ: استخدمي قبعة السباحة عند السباحة لحمايته من الكلور، بحيث تجمعين شعرك على شكل كعكة وتستخدمين بخاخاً خاصاً يساعد على حماية شعرك من أضرار الأشعة فوق البنفسجية.

5- تدليك فروة الرأس بواسطة الأصابع لمدة 5 إلى 10 دقائق تزيد من تدفق الدم: زيادة تدفق الدم تعني زيادة في كمية المواد الغذائية التي تساعد على نمو الشعر، واستخدام زيت اللافندر أثناء ذلك يجعل الأمر أكثر فعالية في منع تساقط الشعر وتحفيز إنبات شعر جديد بالإضافة إلى تحسين حالته بصفة عامة، ويعمل على علاج الضغط العصبي، التوتر والأرق وكلها أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.

6- النوم لمدة 8 ساعات ضروري جداً لصحة شعركِ: النوم هو الوقت المناسب الذي يتم فيه نمو شعركِ ويتم إصلاحه.

7- استخدام منتجات طبيعية: تجنب استخدام المواد التي تحتوي على مواد كيميائية واستعمال المنتجات الطبيعية التي تساعد على نمو الشعر مثل الخلطات المنزلية من الأمور المحفزة لنمر الشعر، جربي خلط ملعقة كبيرة من العسل مع القليل من زيت اللوز وضعيهم على شعركِ لمدة ساعة إلى ساعة ونصف ثم اغسلي شعركِ بالماء البارد مع القليل من الصابون.

8- تجنبي غسل شعركِ يومياً: إن غسل الشعر يومياً يعمل على زيادة الزيوت فيه مما يؤدي إلى ظهور القشرة والحبوب في الشعر ويعمل على اتلافه.

9- قص الشعر مرة واحدة على الأقل كل ثلاثة أشهر: يعمل ذلك على نمو الشعر، وقصهِ كل ثلاثة أشهر يساعد في إطالته ثلاثة سنتمترات إضافية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على أسرار الحصول على شعر طويل وقوي تعرفي على أسرار الحصول على شعر طويل وقوي



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday