تعلمي كيف تستفيد من الشاي الأخضر في تخفيف الوزن
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

تعلمي كيف تستفيد من الشاي الأخضر في تخفيف الوزن

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - تعلمي كيف تستفيد من الشاي الأخضر في تخفيف الوزن

الشاي الأخضر
القاهرة ـ فلسطين اليوم

بحسب الإحصاءات الأميركية تضاعف عدد مستهلكي الشاي الأخضر في عام 2006 بالولايات المتحدة، خاصة لفوائده المتعلقة بالتخسيس وإنقاص الوزن. حيث تبين أن الاستهلاك اليومي المعتدل للشاي الأخضر مع اتباع نظام غذائي متوازن يساعد كثيراً على تخفيف الوزن الزائد.

فوائد الشاي الأخضر الصحية عديدة، لكن يمكن تناوله كعنصر فعّال يساعد على إنقاص الوزن، شرط أن يكون خالياً من الإضافات.

في عام 2006 أجريت 17 دراسة تتعلق باستخدام الشاي الأخضر في التخسيس، وتبين أنه يساعد على حرق مزيد من السعرات بنسبة 4 بالمائة، إضافة إلى أنه يحتوي على نسبة معتدلة من الكافيين، وغني بالمواد المضادة للأكسدة والتي يعتقد أن لها تأثير يساعد على فقدان الوزن.

وقد وجدت إحدى الدراسات التي نشرتها مجلة "الكيمياء الحيوية الغذائية" أن تناول ما بين 270 إلى 1200 ملغ من مضادات الأكسدة يومياً يقلل من الدهون في الجسم. ويحتوي كوب الشاي الأخضر على حوالي 235 ملغ من المواد المضادة للأكسدة.

من ناحية أخرى ينبغي تناول الشاي الأخضر طازجاً للإفادة من محتواه من مضادات الأكسدة، حيث بينت بعض الدراسات أن زجاجات الشاي الأخضر المعبأة والمخزّنة تفقد كثيراً من فوائده بسبب التخزين، وأن الاستفادة من محتواه تتطلب تناوله طازجاً بعد غليه.

إلى جانب ذلك تتسبب إضافة السكر إلى الشاي الأخضر في فقدانه بعضاً من مضادات الأكسدة، وزيادة قدر من السعرات الحرارية يفقده فوائده المتعلقة بالتخسيس.

يمكنك تبريد الشاي الأخضر بعد غلي اكياسه أو اوراقه لتناوله بارداً، وعلى الرغم من أن ذلك يفقده قدراً قليلاً من مضادات الأكسدة إلا أنه يظل مشروباً مثالياً لصحتك ووزنك مقارنة بالمشروبات الغازية.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعلمي كيف تستفيد من الشاي الأخضر في تخفيف الوزن تعلمي كيف تستفيد من الشاي الأخضر في تخفيف الوزن



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 08:15 2021 الخميس ,07 كانون الثاني / يناير

"موديز"تؤكّد أن دول الخليج ستحتاج عامين لتعافي اقتصادها

GMT 14:50 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

"الفار المكار"

GMT 18:04 2016 السبت ,03 كانون الأول / ديسمبر

سيمون تتحدث عن فيلم "يوم حلو ويوم مر" فى "بالعربى"

GMT 01:29 2020 السبت ,25 إبريل / نيسان

حركة طالبان "تتمسك بسلاحها" في شهر رمضان
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday