ثلاثة مؤشرات على أنك غير مستعد للزواج
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

ثلاثة مؤشرات على أنك غير مستعد للزواج

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - ثلاثة مؤشرات على أنك غير مستعد للزواج

الزواج الناجح
واشنطن ـ فلسطين اليوم

هل تشعر بالتردد من الارتباط؟ هل بدأت بوضع قائمة بالسلبيات التي يمكن أن تحدث نتيجة لقرار بالزواج؟ وفقا لدراسة جديدة نشرتها مجلة فاملي سايكولوجي الاميركية، التردد قبل الارتباط يمكن أن يكون مؤشرا كبيرا على احتمال حدوث الطلاق أو الانفصال أو المشاكل الزوجية الجدية.  

في الدراسة طلب الباحثون من 464 شخص تزوجوا حديثا الاجابة عن حقيقة رغبتهم بالزواج قبل توقيع اوراق الزواج النهائية، ثم تابعوهم لعدة سنوات لاحقة.

فكانت النتائج: الزوجات اللاتي شعرن بتردد شديد قبل الارتباط كن الاعلى من ناحية الطلاق مقارنة مع النساء اللاتي كن سعيدات بقرار الارتباط. وبالرغم من أن الباحثين ركزوا على عينة النساء فقط، الا أن الزواج يعد من القرارات الهامة جدا في حياة الرجال أيضا: يقول خبير العلاقات الزوجية المعتمد، فريموث سميث، "قد تشعر بأنك تخسر هويتك، بينما تحاول أن تتعايش مع اسلوب حياة شخص أخر."

ومن الشائع جدا أن يشعر الرجال بالقلق والترقب قبل موعد يومهم الكبير، ولكن كيف يمكن أن تعرف ما اذا كانت مخاوفك طبيعية أم مؤشر خطر؟ نقدم لكم ثلاثة مؤشرات خطر يجب أن لا تتجاهلها.

1. هناك مشكلة كبيرة لا يمكن التغاضي عنها اذا كانت هناك مشكلة.

 ماـ مثلا وعدتك بالتوقف عن التدخين ولم تفعل فهذا مؤشر على ان ارادتها ضعيفة. قالت بأن والدتها لن تتدخل في أي شيء من شؤون ترتيب بيت الزوجية ولكن حماتك اختارت كل شيء في البيت، فهذا مؤشر خطر أخر!

2. تضطر للتمثيل كثيرا اذا كنت تشعر بأنك تضطر الى التمثيل كثيرا في حضورها أو حضور أهلها، فأنت لا تشعر بالراحة بينهم وهذا مؤشر خطر أخر على أنك لن تتمكن من التعايش طويلا معها.

سيأتي وقت لن تتمكن بعده من ارتداء قناع التمثيل وعندها سيحدث الطلاق!

3. تخفى احلامك ومشاريعك عنها في كل مرة تحاول أن تشاركها احلامك وطموحاتك ومشاريعك، تشعر بأن الكلام توقف في حلقك! أنت داخليا لا تشعر بأنها مسؤولة كفاية لتشاركك احلامك ولكنك لا تجد الطريقة المناسبة لتقول لها ذلك، توقف عن التخطيط للارتباط بها لأنها ستكون سببا أكيدا في اعاقة مشاريعك المستقبلية، اذا لم تتمكن من مشاركتها احلامك فلن تصمد طويلا في مستقبلك.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ثلاثة مؤشرات على أنك غير مستعد للزواج ثلاثة مؤشرات على أنك غير مستعد للزواج



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 05:11 2023 السبت ,18 آذار/ مارس

أربعة شهداء برصاص جيش الاحتلال في جنين

GMT 14:25 2017 الخميس ,14 كانون الأول / ديسمبر

أسرار الكولاجين التجميلية للحصول على بشرة متألقة ونضرة

GMT 02:01 2019 الإثنين ,20 أيار / مايو

حسن الرداد يحلُم بتقديم شخصية محمد علي باشا

GMT 17:39 2019 الأحد ,06 كانون الثاني / يناير

عاصفة "بابوك" تتجنّب المناطق السياحية في تايلاند

GMT 13:28 2018 السبت ,06 تشرين الأول / أكتوبر

أهم الوجهات السياحية في بلدان العالم لعام 2019

GMT 13:12 2016 الجمعة ,23 كانون الأول / ديسمبر

غيرلان تعلن عن مجموعتها المميزة من العطور الجديدة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday