جمالك تقدري تحافظي عليه ب 7 خطوات فقط
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

جمالك تقدري تحافظي عليه ب 7 خطوات فقط

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - جمالك تقدري تحافظي عليه ب 7 خطوات فقط

للحفاظ على جمالك
القاهرة ـ فلسطين اليوم

مما لا شك فيه أن كل النساء لديهن رغبة في الحفاظ على جمالهن، ولكن ما هي الخطوات المطلوبة، وماذا لو كان الحفاظ على جمالك لا يحتاج أكثر من 7 خطوات.

1- النوم: النوم في أوقات منتظمة، ولمدة تتراوح بين 7 و8 ساعات، يحافظ على نضارة البشرة، ذلك أن هرمونات النمو تنشط في فترة ما بعد منتصف الليل، ووظيفة هذه الهرمونات هي تسريع انقسام الخلايا بأكثر من ثماني مرات مقارنة بسرعة انقسامها في النهار، كما أن محتوى الجلد من الماء يعاد ملؤه من جديد في الليل.

2- ممارسة الرياضة: أثبتت دراسات أجريت في جامعة هارفارد الأميركية أن ممارسة الرياضة لدقائق قليلة يومياً تكفي لشد الجلد والحفاظ على اللياقة البدنية، كما أن ذلك يؤدي إلى إنقاص الوزن بضعة كيلوغرامات، وازدياد الشعور بالرضا، وتحفيز عوامل مقاومة الشيخوخة في الجسم، والأمثل ممارسة الرياضة لثلاثين دقيقة يومياً.

3- الاسترخاء: من المعروف لدى أطباء الجلد والباحثين أن العناصر الحرة وجزيئات الأوكسجين الهجومية تساهم بشكل كبير في عملية الشيخوخة عن طريق مهاجمة ألياف الأنسجة الضامة، وهو ما يكون التجاعيد، واكتشف الباحثون أن هذه العناصر والجزيئات تتكون بشكل أكثر لدى الأشخاص الذين يمرون بفترات طويلة من التوتر مقارنة بمن يعيشون حياة هادئة أقل توتراً، لذلك ينصح الأطباء بالاسترخاء بشكل منتظم، ونصيحة إضافية: دقيقة من الضحك تعادل 45 دقيقة من الاسترخاء.

4- الطعام الصحي المتوازن: النظام الغذائي قليل الدهون والغني بالفيتامينات يبطئ من سرعة عملية الشيخوخة، كما أن الفواكه والخضروات التي تحتوي على كميات كبيرة من فيتامين "سي"، مثل البابريكا والبروكلي والكيوي، تحافظ على ليونة ألياف الكولاجين في الجلد، أما الفواكه والخضروات التي تحتوي على فيتامين "إيه"، مثل الطماطم والجزر، فهي تسرع من عملية انقسام الخلايا.

5- الابتعاد عن التدخين: يعتبر التدخين أحد أكثر العوامل المسببة لظهور التجاعيد، ذلك أن مادة النيكوتين الموجودة في السجائر تضيق الأوعية الدموية، وتهاجم الكولاجين المسؤول عن نضارة الجلد وشده.

6- حماية الجلد والعناية به: التعرض المعقول لأشعة الشمس يسهم في بناء فيتامين "دي" بالجسم، والذي يقلل من ظهور التجاعيد في الجلد، ومع إبقاء الجلد غنياً بالمواد المغذية والفيتامينات والمعادن الضرورية، يكتسب الجلد لوناً وردياً نضراً.

7- التفكير الإيجابي: يحتاج الدماغ كبقية أعضاء الجسم إلى التدريب المنتظم للحفاظ على لياقته، لذلك، فإن النشيطين عقلياً يعيشون فترة أطول من غيرهم، وهذا أمر مثبت علمياً، كما أن التفكير الإيجابي يقوّي جهاز المناعة، ويقي من الأمراض، لذلك حاولي القيام بنشاط عقلي، مثل تعلم لغة جديدة أو العزف على آلة موسيقية أو ممارسة رياضة جديدة.

 

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جمالك تقدري تحافظي عليه ب 7 خطوات فقط جمالك تقدري تحافظي عليه ب 7 خطوات فقط



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 04:46 2024 الإثنين ,08 كانون الثاني / يناير

أفكار مبتكرة للفواصل في ديكور المنازل العصرية

GMT 00:15 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 21:34 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

«بكين» هل تنهي نزاع 40 عاماً؟ (2)

GMT 01:04 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء آثار يعلنون عن حمامات بها أنظمة صرف صحي

GMT 15:37 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

الاحتلال يعتدي على طلبة الخضر في بيت لحم
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday