حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجلد
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجلد

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجلد

علاجات منزلية لمشاكل البشرة والجلد
القاهرة - فلسطين اليوم

تعتبر مشاكل الجلد والبشرة من الأمور التى قد تسبب للمرأة الكثير من المعاناة. وبالطبع فإن الشركات المختلفة تطلق مجموعات متنوعة من المنتجات والكريمات التى تختص بحل مشاكل البشرة والجلد، ولكن فى نفس الوقت فإن تلك المنتجات أحيانا تكون باهظة الثمن، وفى بعض الأحيان الأخرى قد تضر بشرتكِ على المدى الطويل بالرغم من أنها قد تعطى الغرض المرجو منها على المدى القصير. وفى الواقع فإن بعض مشاكل البشرة والجلد يكون من السهل حلها أو علاجها من خلال الاعتماد على بعض العلاجات المنزلية للمشاكل المتكررة لبشرة المرأة مثل حب الشباب والبقع الداكنة. وإليكِ بعض الحلول والعلاجات المنزلية السهلة والسريعة التى ستمكنكِ من التعامل مع مشاكل بشرتكِ وعيوبها.
يعتبر خل التفاح من أكثر العلاجات المنزلية نجاحا وفاعلية ويمكن استخدامه كغسول للوجه لحمايته من ظهور الحبوب والتعامل معها فى حال ظهورها. إذا كانت بشرتكِ عادية، فيمكنكِ أن تستخدمى خل التفاح على وجهكِ قبل الخلود للنوم، أما إذا كانت بشرتكِ حساسة، فيمكنكِ أن تقومى بخلط خل التفاح مع الماء. وإذا كنتِ تريدين حلا لمشكلة ظهور المسام المفتوحة بكثرة على وجهكِ، فيمكنكِ أن تأتى بثمرة طماطم متوسطة الحجم بها بذر ومعها زبادى لتضعى بعد ذلك الطماطم فى الخلاط حتى تصبح بيوريه، وبعد ذلك يمكنكِ أن تقومى بإضافة الزبادى وتتركيه على وجهكِ من خمس حتى عشر دقائق.
0أما الأفوكادو فهو خيار مثالى للبشرة الجافة، ويمكنكِ أن تقومى بقطع ثمرة الأفوكادو لنصفين مع إضافة ربع كوب من العسل وبعد ذلك يمكنكِ أن تضعى هذا المزيج على وجهكِ وتتركيه لمدة عشر دقائق لتقومى بمسحه بعد ذلك بمنشفة باردة. إن البشرة الجافة قد تسبب لكِ الكثير من الحك، مع اعتبار أن البشرة الجافة تكون بسبب أن الجسم غير قادر على الاحتفاظ بكمية الماء والزيوت اللازمة لترطيب البشرة والجلد.
إذا كانت بشرتكِ ملتهبة فيمكنكِ أن تستخدمى الحليب لعلاج هذا الأمر أو تلك الحالة عن طريق القيام بغسل بشرتكِ بالحليب، وهو الأمر الذى سيعمل على تهدئة التهابات البشرة، لأنكِ يجب أن تقومى بترطيب البشرة بعدها وإلا فإنها ستصبح جافة. أما بياض البيض فهو يساعد على أن تكون بشرتكِ مشدودة، ويمكنكِ أن تقومى بوضع البياض على وجهكِ بأكمله أو على الخدين والجبين فقط.
يعتبر نبات الألوفيرا علاجا منزليا رائعا لعدد من مشاكل وعيوب البشرة مثل الحروق والحبوب. وإذا كنتِ تريدين التخلص من العلامات التى قد تتركها حبوب الشباب فيمكنكِ أن تستخدمى الشوفان وتقومي بخلطه مع الماء لتحصلى على مزيج سميك وتضعيه كماسك على وجهكِ لتتركيه لمدة خمس عشرة دقيقة وتقومي بغسل وجهكِ بعد ذلك وتجفيفه بالمنشفة. عليكِ أن تعلمى أن المزيج المكون من لب الطماطم مع عصير الخيار هو علاج جيد لتفتيح المسام ولمنع ظهور الحبوب فى الوجه، مع اعتبار أن هذا الخليط يمكن تركه على الوجه لمدة خمس عشرة دقيقة لتقومي بعد ذلك بغسل وجهكِ.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجلد حلول وعلاجات منزلية لمشاكل البشرة والجلد



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 09:13 2019 الإثنين ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تعيش أجواء متوترة وصاخبة في حياتك العاطفية

GMT 23:21 2023 الإثنين ,13 آذار/ مارس

اكتشاف بروتين الدم المتورط في الاكتئاب

GMT 14:01 2020 الثلاثاء ,20 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور الإثنين 26 تشرين الثاني / أكتوبر 2020

GMT 08:04 2016 السبت ,24 كانون الأول / ديسمبر

علماء يشرحون التعديلات الوراثية المطلوبة للعيش أصحاء

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 19:16 2017 السبت ,14 كانون الثاني / يناير

ميسي وسواريز يقودان تشكيل برشلونة أمام لاس بالماس

GMT 18:09 2016 الأحد ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

الاتحاد الآسيوي يعاقب الأندية العمانية

GMT 13:58 2023 الخميس ,09 آذار/ مارس

مواد وظيفية فلورية تستخدم في علاج السرطان

GMT 04:24 2017 الإثنين ,10 تموز / يوليو

يد الأهلي يسعى لضمّ القطري محمود زكي

GMT 03:21 2016 الخميس ,01 كانون الأول / ديسمبر

صيني يؤكد اكتشافه طرقات غامضة على كبسولته الفضائية
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday