خمسة عوائق تسببها السمنة للحمل
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

خمسة عوائق تسببها السمنة للحمل

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - خمسة عوائق تسببها السمنة للحمل

خمسة عوائق تسببها السمنة للحمل
القاهرة - فلسطين اليوم

تشير التقارير الطبية إلى وجود ما بين 60 إلى 80 مليون من الأزواج حول العالم يعانون من مشاكل عدم الإنجاب. تلعب السمنة وزيادة الوزن دورا هاما في إعاقة عملية الحمل، وليس فقط مشاكل الخصوبة. لذلك إذا كنت تخططين للحمل اجعلي فقدان الوزن إحدى أولوياتك في حال كنت تعانين من البدانة. إليك كيف يمكن أن تقف السمنة في طريق حدوث الحمل:

زيادة خطر العقم. السمنة أحد الأسباب الرئيسية التي تؤثر على التبويض والخصوبة، عن طريق تغيير الأنماط الهرمونية العادية لدى المرأة. يؤثر هذا بدوره على عمل المبيض، ويجعل الدورة الشهرية نادرة أو غير منتظمة. أيضا يؤدي ترسب الدهون في بطن المرأة إلى إنتاج هرمونات ذكورية تمنع عملية الإباضة. 
تقليل فرص علاج الخصوبة. احتمالات نجاح إنجاب أطفال الأنابيب أقل نجاحا لدى النساء البدينات. وتفيد التقارير الطبية بضرورة فقدان المرأة البدينة كثيرا من الوزن لنجاح عملية إنجاب طفل بالأنابيب. 
زيادة فرص الإجهاض. تزيد البدانة خطر الإجهاض 3 أضعاف، كما تقل فرص الحمل الثاني كثيرا لدى المرأة البدينة. 
متلازمة تكيس المبايض. تسبب السمنة إفراطا في إنتاج الأنسولين ينتج عنها عدم انتظام الإباضة. هناك أيضا صلات أخرى بين البدانة وزيادة إنتاج الأنسولين وبين إحدى مشاكل العقم التي تعرف باسم متلازمة تكيس المبايض. 
مشاكل صحية أخرى. تسبب السمنة مشاكل صحية أخرى مثل ارتفاع ضغط الدم، والكوليسترول، والسكري، ويؤثر ذلك سلبا على الحالة الصحية للمرأة وقدرتها على الحمل الصحي والإنجاب.

إنقاص الوزن. يساعد فقدان 15 بالمائة من الوزن قبل الحمل على زيادة فرص حدوث الإخصاب دون دواء أو مساعدات. كذلك يساعد إنقاص الوزن على أن يكون الحمل صحيا وخاليا من المشاكل. 
التخلي عن العادات السيئة. يرتبط التدخين بزيادة الوزن في كثير من الأحيان، كما يرتبط بقلة فرص الإخصاب لدى النساء، لذلك عليك التخلي عن هذه العادة السيئة، وأية عادات أخرى مثل تناول الكحول. 
اتباع نظام غذائي متوازن. ينبغي عدم تفويت وجبة الإفطار، وكذلك وجبتي الغداء والعشاء، والحد من تناول السكريات والدهون. وتناول المزيد من الفواكه والخضروات الورقية الخضراء والسلطات، وزيادة شرب الماء.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمسة عوائق تسببها السمنة للحمل خمسة عوائق تسببها السمنة للحمل



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 16:45 2019 الخميس ,04 إبريل / نيسان

أبرز الأحداث اليوميّة عن شهر أيار/مايو 2018:

GMT 14:22 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الحمل الإثنين 26 أكتوبر/تشرين الثاني 2020

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 00:13 2020 الخميس ,09 تموز / يوليو

يبشرك هذا اليوم بأخبار مفرحة ومفيدة جداً

GMT 22:51 2016 الثلاثاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

المجوهرات المرصعة بالزمرد الأخضر عنوان المرأة المنطلقة

GMT 21:11 2019 الأربعاء ,13 آذار/ مارس

خبراء يكشفون عن أغرب وسائل منع الحمل القديمة
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday