علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية سهلة
آخر تحديث GMT 04:53:15
 فلسطين اليوم -

علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية سهلة

 فلسطين اليوم -

 فلسطين اليوم - علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية سهلة

علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية سهلة
القاهرة - فلسطين اليوم

تقصّف الشّعر من أكثر المشاكل التي تعاني منها النساء. ويحدث تقصّف الشّعر نتيجة جفاف الشّعر، فتتشقق خصل الشعر مسبّبة انقسام أطرافه. فتقصّف الشعر باختصار هو انقسام الشعرة وتكسر أطرافها نتيجة إصابتها بالهشاشة، وانخفاض مرونتها عن المعدل الطبيعي عند إصابتها بالجفاف. فمن المعروف، أنّ الشّعر الجّاف يكون أقلّ مرونة من الشعر العادي ومن ثم يكون أكثر قابلية للتقصف. فما هي أسباب هذا التقشّف؟ وكيف يمكن معالجته؟.
 
الأسباب
 
مع زيادة طول الشعر، يصعب وصول زيوت فروة الرأس إلى الأطراف، فتصاب بالجفاف والضعف مقارنة بجذور الشعر. والإعتياد على فرد الشعر بالأدوات الحرارية وكثرة استخدام الصبغة التي تحتوي على مواد كيميائية تصيب لحاء الشعر بالضعف والتلف فيسهل تقصفها.
بالإضافة إلى غسل الشعر بالشامبو بشكل زائد عن الحدّ الطبيعي، ممّا يفقده المواد الدهنية والأملاح اللازمة لمرونته وحمايته من الجفاف. واستخدام فرش أو أمشاط رديئة الجودة، تعمل على نتش الشعر بالإضافة إلى العنف فى تمشيط الشعر الذي يجهد الشعرة ويصيبها بالتلف.
كما يؤثر اختلاف درجات ومعدلات الرطوبة من فصل لآخر بشكل كبير على رطوبة الشعر وصحته. والنّظام الغذائي غير الصحيّ الذي يفتقد للطّعام الصّحي مع كثرة الاعتماد على المأكولات السّريعة والمشبّعة بالدهون، والتي تجعل الشعر مطفياً وغير حيويّ.
 
علاجات منزلية
 
التدليك بالزيوت الطبيعية: من أفضل وأسهل العلاجات لتقصّف الشّعر، عمل مساج باستخدام أي من الزيوت الطبيعية المغذيّة للشعر، مع التركيز على إيصال الزيت لكل فروة الرأس. التّدليك يعمل على زيادة تدفق الدّم في الرأس، وبالتالي يحسّن من تغذية شعرك داخلياً وخارجياً. ولأفضل النتائج، استخدمي الزيت الدافىء وخصوصاً زيوت الخروع، اللوز، جوز الهند، الزيتون. ومن أفضل الوصفات المعروفة، هي مزج كميّات متساوية من زيت اللوز وزيت الزيتون وزيت الخروع وتسخينها، ثمّ تدلك بها فروة الرأس وهي دافئة.
 
علاج تقصف الشعر بالبيض: فبياض البيض مصدر جيّد للبروتين وصفار البيض مصدر جيّد للدهون، وكلاهما ضروريّ في علاج تقصف الشعر. يتمّ خفق بيضة واحدة، ثم يضاف إليها ملعقة أو ملعقتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الشعر ويترك مدّة نصف ساعة. يفضّل جعل هذه الوصفة عادة أسبوعية لعلاج وحماية الشّعر من التقصف.
 
وصفة الأفوكادو وزيت اللوز: ثمار الأفوكادو صديقة للمرأة. فهي مفيدة جداً سواءً لنعومة الشعر أو للبشرة. يتم أخذ ثمرة أفوكادو وهرسها جيداً، ثمّ يضاف إليها بضع قطرات من زيت اللوز، وتترك على الشعر فترة كافية من ربع إلى نصف ساعة. يفضل استخدام هذه الوصفة من حينٍ لآخر لعلاج تقصف الشعر وحمايته.
 
العسل أفضل علاج طبيعي: يعتبر العسل بلسماً طبيعيّاً ممتازاً للشعر، والاستخدام المنتظم له يضمن علاج تقصف الشعر. ببساطة يتم أخذ ٢-٣ ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي، ويخفف بالماء بحيث يكون كافياً لاستخدامه لتدليك الشعر من جذوره وحتى أطرافه. يمكنك زيادة الكمية حسب طول وكثافة شعرك. لأفضل النتائج تستخدم هذه الوصفة يومياً، وستلاحظين نقصان نسبة التقصف لديكِ تدريجياً خلال أيام.

palestinetoday
palestinetoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية سهلة علاج تقصف الشعر بوصفات طبيعية سهلة



 فلسطين اليوم -

هيفاء وهبي تتألّق بفستان مرصع بالكريستال

القاهرة - فلسطين اليوم
هيفاء وهبي خطفت الأنظار بالتزامن مع احتفالها بعيد ميلادها بأناقتها ورشاقتها التي ظهرت بها خلال حفلها الأخير الذي أحيته في قطر، حيث أبهرت النجمة اللبنانية جمهورها على المسرح بطلتها اللامعة بفستان مرصع بالكامل بحبات الكريستال، وبهذه الإطلالة تعود هيفاء وهبي لستايل الفساتين المجسمة التي تتباهي من خلالها بجمال قوامها وهو التصميم الذي كانت تفضله كثيرا أيقونة الموضة، وذلك بعد اعتمادها بشكل كبير على صيحة الجمبسوت التي أطلت بها في معظم حفلاتها السابقة. هيفاء وهبي سحرت عشاقها في أحدث ظهور لها على المسرح خلال حفلها الأخير بقطر بإطلالة جذابة بتوقيع نيكولا جبران، حيث اعتمدت أيقونة الموضة مجددا التصميم المحدد للقوام مع الخصر الذي يبرز بقصته الضيقة مع الحزام جمال قوامها، حيث تمايلت هيفاء وهبي على المسرح بأسلوبها الأنثوي المعتاد بف...المزيد

GMT 01:41 2020 الأربعاء ,08 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 10:32 2024 السبت ,06 كانون الثاني / يناير

ليدي غاغا تتألّق في حفل جوائز الأوسكار 2023

GMT 08:10 2016 الثلاثاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أحمد زاهر يبدي سعادته بدوره في فيلم "هروب اضطراري"

GMT 16:52 2016 الخميس ,17 تشرين الثاني / نوفمبر

عمرو موسى يحل ضيفًا على MBC" مصر" الجمعة

GMT 13:16 2020 الثلاثاء ,22 كانون الأول / ديسمبر

المُكرّمون في احتفالية محمد صبحي بمسيرته يردون على الهجوم

GMT 03:47 2018 الأحد ,18 تشرين الثاني / نوفمبر

تحطم طائرة استطلاع فرنسية في النيجر
 
palestinetoday

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

palestinetoday palestinetoday palestinetoday palestinetoday